حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 27-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 27-08-2017
● تقارير ميدانية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 27-08-2017

 

ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، قامت قوات الأسد باستهداف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بالغازات السامة أدت لوقوع حالات اختناق في صفوف الثوار، بينما تعرضت البلدة وحي جوبر لقصف بأكثر من 50 صاروخ فيل شديد التدمير وعشرات القذائف والصواريخ، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، هذا وتعرضت مدينة زملكا لقصف مدفعي استهدف منازل المدنيين.

أعلن الجيش اللبناني وحزب الله الإرهابي وأيضا نظام الأسد عن وقف إطلاق النار في القلمون الغربي منذ الساعة 7 صباحا وذلك بعد اتفاق بينهم وبين تنظيم الدولة الإرهابي، حيث تسلم حزب الله جثث 5 من عناصره الذين أعدموا في وقت سابق، كما سيتم نقل جميع عناصر التنظيم إلى مدينة ديرالزور شرقي سوريا، إذ قال إعلام الحزب أن 17 حافلة و10 عربات للهلال الأحمر وصلت لنقل مقاتلي تنظيم الدولة من جرود قارة بالقلمون الغربي إلى مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

تعرضت قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

 
البادية السورية::
اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها على محور وادي محمود في بادية السويداء، وتمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ تاو، ما أدى لمقتل طاقمها أيضا، في حين تمكن الجيش الحر من تدمير عربة "بي إم بي" وسيارتي دفع رباعي لقوات الأسد في القطاع الغربي بريف السويداء الشرقي بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.


حلب::
أعلنت هيئة تحرير الشام أن عناصر تابعين لها تمكنوا من اقتحام مواقع لقوات الأسد في قرية تليلات بالريف الجنوبي، وتمكنوا خلاله من قتل 10 جنود، واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة، ومن ثم تم تفخيخ المنطقة وتفجيرها، وانسحب عناصر الهيئة دون أي إصابات في صفوفهم، وفي سياق متصل فقد استهدف الجيش الحر معاقل قوات الأسد في سد شغيدلة ومزارع عبطين بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة.

تمكن الثوار من تدمير مدفعين عيار 23 ومستودع تذخير لقوات الأسد على جبهة حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب.

استهدف الطيران الحربي بالرشاشات محيط منطقة كفرجوم بالريف الجنوبي الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت مدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي.

أعلنت سرية أبو عمارة عن استهداف اثنين من شبيحة الأسد في حي الحمدانية بمدينة حلب بلواصق متفجرة، ما أدى لإصابتهما بجراح خطرة.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


حمص::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مناطق كسرة فرج وتلة الكرام و وادي الوليج ووادي نجيب وتلة الاتصالات شرقي مدينة السخنة، حيث تتجه القوات باتجاه مدينة ديرالزور، كما أكد ناشطون أن قوات الأسد تمكنت من السيطرة على عدة قرى ومرتفعات بينها حقول نفط وغاز كانت من أهم موارد التنظيم، كما تحاول قوات الأسد وصل المنطقة شرقي السخنة بحقل شاعر النفطي وصولا إلى شرقي حماة ليتم إطباق الحصار على التنظيم بشكل كامل، وترافقت الاشتباكات مع شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط قصر الحير الشرقي ومنطقة حويسيس وريف السخنة.

تعرضت بلدات تلدو وكفرلاها بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة الرستن بالريف الشمالي.


درعا::
قامت قوات الأسد المتمركزة على حاجز "خربة غزالة – داعل" الملقب بـ "حاجز أبو كاسر" باعتقال عدد من المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت الحدود السورية العراقية القريبة من مدينة البوكمال دون ورود تفاصيل إضافية.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محيط مطار دير الزور العسكري وحي حويجة صكر.

استشهد شاب وأصيب شقيقه برصاص قوات سوريا الديمقراطية قرب شركة الكبر في ريف دير الزور الغربي.


الرقة::
معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في حي الحرامية ومنطقة جامع الحني وشارع المنصور بمدينة الرقة تمكن خلالها التنظيم حسب ناشطين من قتل وأسر عدد من عناصر "قسد"، في حين استهدف التنظيم معاقل "قسد" في منطقة الجامع القديم بالمدينة بعربة مفخخة، بينما أعلنت "قسد" عن تمكنها من السيطرة على مشفى الأطفال في حي المرور، وتجري المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الحسكة::
قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أن عناصرها أحبطوا هجوما لتنظيم الدولة على "ناحية الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من مقتل 12 عنصرا، حيث ذكرت "قسد" أن مقرا تابعا لها تعرض لهجوم من عناصر التنظيم منذ الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، واستمر حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد، وتسبب الهجوم الذي شنه عدد من عناصر التنظيم، والذين حاولوا من خلاله التسلل لأحد مقرات قيادة "قسد" في المدينة بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف "قسد"، وتعليقا على الهجمات قال ناشطون أن عناصر التنظيم "الانغماسيين" الذين قدر عددهم باثنا عشر عنصرا عناصر سلكوا طريق الخابور والبادية من الجهة الجنوبية للمدينة، حيث قام اثنين بتفجير أنفسهم بالقرب من مقر القيادي في ميليشيا قسد المعروف "بالعقرب" في المدينة، علما أن الاشتباكات اقتربت من المربع الأمني أو ما تعرف بـ "المنطقة الخضراء" في الشدادي والتي يتواجد فيها عدد من القوات الأميركية، ولفت ناشطون إلى أن مدينة الشدادي شهدت حالة من الاستنفار وقطع الطرق الرئيسية عنها، وسط نشر عدد من الحواجز على مدخل المدينة من جهة المشفى الوطني، فيما قال التنظيم أن عناصره هاجموا "قاعدة أمريكية" في المدينة.


السويداء::
سقط جرحى جراء سقوط عدد من القذائف على قرية الدور في ريف السويداء الغربي.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ