حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 09-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 09-08-2017
● تقارير ميدانية ١٠ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 09-08-2017

ريف دمشق::
في خرق جديد للهدنة، ارتكبت قوات الأسد مجزرة مروعة في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية راح ضحيتها 5 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، حيث تعرضت منازل المدنيين في البلدة لقصف مدفعي، بينما تعرضت مدن وبلدات عربين وسقبا ودوما وعين ترما وأيضا حي جوبر الدمشقي لقصف جوي ومدفعي وبصواريخ الفيل وزلزال والخراطيم المتفجرة.

اشتباكات عنيفة جدا بين عناصر فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات عين ترما وحي جوبر بالغوطة الشرقية، تمكن خلالها عناصر الفيلق من قتل 10 عناصر من الفرقة الرابعة بعد إيقاعهم بكمين محكم في المنطقة، وتمكن أيضا من عطب دبابتين من طراز تي 72، حيث شنت الفرقة الرابعة هجوما عنيفا بعدد كبير من الآليات والعناصر.

خرج متظاهرون في مدينة عربين بالغوطة الشرقية بمظاهرة رددوا خلالها شعارات طالبت هيئة تحرير الشام بالخروج من المدينة، وتم الرد عليهم بإطلاق النار بشكل كثيف.


البادية السورية::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مساحات واسعة في بادية السويداء بعد اشتباكات ضد الجيش الحر، حيث سيطرت على منطقة قاع سارة ووادي الشعاب ونقطة المخفر الحدودي 133.

شن تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات الأسد قرب قرية حميمة في بادية حمص وتمكن من قتل 7 عناصر.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهات منطقة عقرب وحي الراشدين غربي حلب، وأوقعوا عددا من القتلى والجرحى وتمكنوا من أسر عنصر ولاذ الباقون بالفرار، ودارت الاشتباكات وسط قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد.

تعرضت مدينة مارع بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، في حين تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على محور عبلة.


إدلب::
سمع صوت انفجار قوي غربي مدينة إدلب قال ناشطون أنه ناجم عن قيام هيئة تحرير الشام بتفجير نقطة تابعة لشبيحة كفريا.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي الدانا وسرمدا بالريف الشمالي دون حدوث إصابات.


حماة::
تعرضت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وبلدة لحايا وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية حربنفسة لقصف بالرشاشات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


حمص::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير 5 دبابات وعربتي "بي إم بي" ومدفعين ميدانيين وآليات وسيارات دفع رباعي، وقتل 76 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بعد شن هجمات مفاجئة قرب قرية "حميمة" بالريف الشرقي، حيث تم الهجوم على المنطقة بعربات مفخخة.

تعرضت قرية عين حسين وبلدة الغنطو بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
استهدفت قوات الأسد تل المال بالريف الشمالي الغربي بقذيفتي مدفعية.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الليلة الماضية غارات جوية على مدينة البوكمال بالريف الشرقي، في حين استهدف طيران التحالف بلدة الطيبة ما أدى لاستشهاد طفل وسقوط جرحى.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات جوية على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط أكثر من 10 شهداء في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب قرية غانم العلي بالريف الشرقي سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى من الطرفين، وشن التنظيم هجوما معاكسا على قرية الجابر وتمكن من تدمير دبابة، ووردت معلومات عن مقتل عدد من عناصر الأسد بعد وقوعهم بحقل ألغام على أطراف القرية، بينما شن الطيران الروسي العديد من الغارات الجوية على المنطقة وعلى بلدة معدان.

سقط شهيد مدني جراء انفجار لغم أرضي كان تنظيم الدولة قد زرعه تنظيم داخل منزله في حي الادخار في مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ