حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 12-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 12-07-2017
● تقارير ميدانية ١٣ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 12-07-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت حي جوبر الواقع شرقي العاصمة دمشق وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الحي.

قامت قوات الأسد بحرق البساتين في شارع الـ 30 بمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
حاولت مجموعة من عناصر الأسد برفقة دبابة التقدم على جبهة أوتوستراد "دمشق - حمص" بالغوطة الشرقية، قبل أن ينفذ عناصر جيش الإسلام كمينا محكما سقط على إثره 6 قتلى وعدد من الجرحى، وأضاف جيش الإسلام أن عناصره تمكنوا خلال يومين من قتل 19 عنصرا على جبهة حوش الضواهرة وتدمير آلية مصفحة، وفي جانب أخر يتصدى مقاتلو فيلق الرحمن لقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما ومدينة زملكا.

سقط شهيدين "طفلة رضيعة وأمها" في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بعد استهداف منازل المدنيين بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، واستهدف الطيران الحربي أحياء مدينة عربين وبلدة عين ترما وسط قصف مدفعي على بلدة المحمدية ومدينة حرستا، خلف جرحى في صفوف المدنيين، وفي المساء قامت قوات الأسد باستهداف أطراف بلدتي جسرين والمحمدية وبلدة عين ترما بصواريخ الفيل.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت جرود القلمون الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالقرب من منطقة محروثة في البادية السورية وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث تمكن الأخير من التقدم في المنطقة.

عادت عدد من العائلات إلى بلدة عسال الورد قادمين من مخيمات اللجوء في منطقة عرسال اللبنانية وهم عبارة عن 11 عائلة من كبار السن وعددهم العدد الكلي 45 شخص فقط.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير جرافة لقوات الأسد على جبهة تل مصيبين بالريف الشمالي كانت تقوم بتدشيم نقاط الأسد على جبهات البلدة بعد استهدافها بصاروخ تاو.

استشهد طفلين في قرية كفربسين بالريف الشمالي إثر انفجار قنبلة من مخلفات قصف الأسد على البلدة بالقنابل العنقودية.


إدلب::
اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية بمحيط بلدة الغسانية بالريف الغربي إثر تعرضها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

هاجم انتحاري مقراً لهيئة تحرير الشام في منطقة معمل الغزل بمدينة إدلب، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف عناصر الهيئة.

هاجم مجهولون حاجز لجيش النخبة وحركة أحرار الشام قرب قرية كفرعويد بالريف الجنوبي.

أعلنت حركة أحرار الشام عن قيام جهازها الأمني بمداهمة بيت واعتقال مجموعة تتبع لتنظيم الدولة في مدينة إدلب، فيما قالت هيئة تحرير الشام أنها اعتقلت 21 عنصرا من خلايا تنظيم الدولة في المدينة، ليصبح عدد الأمنيين المقبوض عليهم 53 عنصرا منذ فجر اليوم.

قتل اثنين وسقط جرحى من الميليشيات الشيعية خلال اشتباكات دارت مع الثوار في محيط بلدة الفوعة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي سبقها قصف مدفعي على البلدة وأيضا على بلدة الزارة.

استهدف الثوار بالقذائف الصاروخية تجمعات قوات الأسد في محطة الزارة بالريف الجنوبي، وذلك ردا على قصف قوات الأسد لمناطق المدنيين.

تمكن الثوار من تدمير قاعدة اطلاق صواريخ كونكورس لقوات الأسد على حاجز منطقة زلين بالريف الشمالي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شرقي وشمال مدينة تدمر بالريف الشرقي، حيث تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابتين قرب محطة أراك وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

سمح نظام الأسد لأهالي مدينة تدمر المتواجدين في مناطق سيطرته في حمص ودمشق بالعودة للمدينة وتفقد ممتلكاتهم، بعد أن منعهم من ذلك عقب سيطرته الأخيرة على المدينة منذ أكثر من ستة أشهر.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة إسعاف بالقرب من اللواء 52 في مدينة الحراك دون تسجيل أي إصابات.

تعرضت أحياء مدينة درعا البلد وبلدة الغارية الغربية واللواء 52 المحرر في مدينة الحراك بالريف الشرقي لقصف مدفعي.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء الحميدية والجبيلة و الحويقة والصناعة والعرفي وكنامات والعمال وحويجة صكر ومنطقة المعامل بمدينة ديرالزور أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما أغارت الطائرات على محيط منطقة المقابر وأيضا بلدة البوعمرو وجبل ثردة وقرية الجفرة.

أغارت الطائرات الحربية على حقل العمر وباديتي الميادين والطيانة بالريف الشرقي.

أغارت طائرات لم يتم تحديد تبعيتها على حقل الورد قرب كوع معيزيله وبادية المجاودة وطلعة المطارده بالطريق الواصل لحقل حمار ومنطقة الجزيره بمحيط بادية هجين والشعيطات ومحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

سقط شهيد مدني جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف أحياء مدينة ديرالزور المحاصرة بقذائف الهاون.

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف الطائرات الحربية يوم أمس على مدينة البوكمال بالريف الشرقي إلى 10 شهيدا.


الرقة::
اشتباكات عنيفة ومتواصلة على جبهة "شارع أبو الهيس - سيف الدولة" من جهة الجامع القديم بمدينة الرقة، وسط قصف مدفعي عنيف وعمليات قنص من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الأحياء المتبقية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ظل عدد من الغارات الجوية من قبل طيران التحالف الدولي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

تواصل قوات سوريا الديمقراطية شن حملات الاعتقال التعسفي بحق شبان مدن تل ابيض وسلوك وعين عيسى بالريف الشمالي من أجل ضمهم للمعسكرات التابعة لها لإجبارهم على القتال في صفوفها.


اللاذقية::
أعلنت الفرقة الثانية الساحلية عن استشهاد 8 من عناصرها إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع أثناء توجههم لنقاط الرباط في جبل الأكراد.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد تلة الحمرية بالرشاشات الثقيلة في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ