حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 21-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 21-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٢ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 21-06-2017

دمشق::
شنت قوات الأسد هجوما منذ الصباح الباكر على حي جوبر الدمشقي ترافق مع قصف جوي من الطائرات الحربية وقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، حيث تمكن فيلق الرحمن من صد جميع الهجمات وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وذلك بالتزامن مع المعارك الجارية في بلدة عين ترما.

قال جيش الإسلام في بيان صادر عنه يوم أمس أنه مستعد لإرسال مؤازرات إلى حي جوبر وعين ترما للقتال إلى جانب فيلق الرحمن، ورد الفيلق بمطالبة الجيش بخطوات عملية لا مزاودات إعلامية.


ريف دمشق::
تمكن الثوار في فيلق الرحمن من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، ودمروا دبابة من طراز "تي 72" ومدفع "23" وقتلوا وجرحوا العشرات من عناصر الأسد، وتدور أيضا معارك عنيفة أيضا على جبهة حوش الضواهرة على إثر محاولة تقدم جديدة من قبل قوات الأسد للسيطرة على البلدة، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات عين ترما وزملكا وحرستا وحزة وأطراف كفربطنا.

تعرضت نقاط تمركز الثوار في منطقتي الزيات والضهر الأسود بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

حاول تنظيم الدولة التقدم والتسلل إلى منطقة اللاجئين في وادي حميد بجرود عرسال في القلمون الغربي، فتصدى لهم الثوار ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة.

أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير عربة "بي إم بي" لقوات الأسد خلال اشتباكات مع قوات الأسد في منطقة بئر القصب شرق العاصمة دمشق، ولكن قوات الأسد سيطرت على المنطقة بسبب القصف العنيف الذي أجبر الثوار على الانسحاب منها.


حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.


حماة::
تمكن الثوار من تدمير جرافة عسكرية كانت تحاول رفع متاريس داخل قرية المصاصنة بالريف الشمالي وذلك بعد استهدافها بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، كما تم إصابة مجموعة من عناصر الأسد في القرية، كما وتمكنوا من تدمير دبابة لقوات الأسد في حاجز المصاصنة بعد استهدافها بصاروخ فاغوت ليلي، وقامت قوات الأسد باستهداف محيط مدينة اللطامنة وقرية معركبة بقذائف الهاون.


إدلب::
سقط عدد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيين جراء قيام مجهولين باستهداف دورية للقوة الأمنية وسط مدينة إدلب بدراجة مفخخة.

تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي عنيف جدا على مدينة كفرلاها وبلدتي تلدو والطيبة الغربية بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد المتمركزة في حاجزي قرمص والشنية بقذائف الهاون.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على مدينة درعا ومحيطها "درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا وعلى السهول والمزارع" حيث ما تزال قوات الأسد والمليشيات الشيعية تحاول التوغل ولكن دون تمكنها من إحراز أي تقدم يذكر.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على قرى وبلدات في منطقة اللجاة شمال درعا وهي "المسيكة الشرقية، أيب، الشرائع، المدورة، العلالي" دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، فيما سقط شهيدين جراء غارات جوية وقصف مدفعي على مدينة داعل وبلدة إبطع.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهتي العمال والرصافة والجبل المطل على حي هرابش بمدينة ديرالزور، فيما هاجم التنظيم مواقع قوات الأسد في حيي الرشدية والحويقة واللواء 137، وتعرضت نقاط الاشتباكات لقصف جوي ومدفعي من قبل نظام الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على حي الشيخ ياسين، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وأغار أيضا على محيط مطار ديرالزور العسكري ومحيط منطقة البانوراما وبلدتي الجنينة وعياش ومحيط الصوامع على طريق "دير الزور _الحسكة".

ارتفع عدد الشهداء جراء الغارة الجوية التي استهدفت بلدة خشام يوم أمس إلى 13 شهيد و15 جريح أغلبهم بحالة حرجة.

استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة والقصور بأكثر من 20 قذيفة هاون ووردت معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدف تنظيم الدولة مقراً لقوات سوريا الديمقراطية في قرية أبو خشب بالريف الغربي بسيارة مفخخة.


الرقة::
معارك عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها، حيث استهدف التنظيم مواقع قوات سوريا الديمقراطية في حي الرومانية بعربتين مفخختين، وقتلوا 6 من عناصر قنصاً عند دوار القادسية، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا على الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، والتي أدت لسقوط أكثر من 10 شهداء في صفوف المدنيين في عدة نقاط.

هاجم عناصر تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية جنوب قرية "كسرة جمعة" جنوب مدينة الرقة وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر ودمروا سيارة رباعية الدفع واغتنموا أسلحة وذخائر.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وراجمة صواريخ ومدفع عيار 23 لقوات الأسد بعد استهدافها بصواريخ موجهة على طريق "الرقة – أثريا" بالريف الغربي، واستهدف التنظيم تجمعا لعناصر الأسد في قرية خربة زيدان على طريق "الرقة – أثريا" وتمكن من تدمير عربة "بي إم بي" في القرية.


الحسكة::
قامت وحدات حماية الشعب في قرية الحاتمية غرب مدينة القامشلي بدهس أحد المدنيين الذين هربوا من التجنيد الإجباري.

انفجرت عبوة ناسفة صباحا بالقرب من (حاجز البيروتي الفاصل بين حي غويران وحي الحارة العسكرية) دون وقوع إصابات أو أضرار.

تحطمت مروحية تابعة للأسد بعد إقلاعها من مطار القامشلي ونجى قائدها.


القنيطرة::
قام الثوار باستهداف تحركات قوات الأسد حول سرية عيد في قرية الصمدانية الشرقية بالرشاشات الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ