حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 23-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 23-08-2017
● تقارير ميدانية ٢٤ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 23-08-2017

 

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بور سعيد في حي القدم الدمشقي.


ريف دمشق::
في خرقها للهدنة، قامت قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين في حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق بصواريخ الـ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية دون تسجيل أي إصابات، فيما تعرضت أطراف بلدة النشابية لقصف مدفعي.

قامت قوات الأسد المتمركزة على الحواجز المحيطة بمدينة التل بالتدقيق الشديد مع تفييش جميع المارة خاصة على حاجز طيبة وحاجز جسر معربا وحاجز دمر.

تعرضت قرية مزرعة بيت جن وقرية مغر المير بالريف الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

سيطرت قوات الأسد وحزب الله الإرهابي والجيش اللبناني على تلال المحابس وعكو والبحصات بالقلمون الغربي، وسيطرت ناريا على معبر المال وشعبة البرد باتجاه فليطة الجراجير، في حين أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 20 عنصرا من حزب الله الإرهابي بعدما حاولوا التقدم في وادي الميل ووادي القبو ووادي الزعور.


البادية السورية::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد في منطقة وادي الوعر شرقي منطقة حميمة ببادية حمص تمكن خلاله من قتل عدد من العناصر وتدمير آليات واستولى على عدد من الذخائر والأسلحة.

تمكن الثوار من إصابة طائرة حربية بالمضادات الأرضية في سماء البادية السورية ضمن معركة الأرض لنا، حيث شوهد الدخان يتصاعد منها.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة مرعناز بريف حلب الشمالي، في الوقت الذي سقطت فيه عدة قذائف هاون على مدينة إعزاز دون تسجيل أي إصابات.

تعرضت مدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية باشكوي بقذائف المدفعية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت قرى قليب الثور وأبو حنايا ومسعود وصلبا ومسعدة والمكيمن وطهماز والرويضة والقسطل بريف حماة الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

تعرضت مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي وبلدتي الزارة وحربنفسة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال مدينة السخنة وجنوب منطقة الكوم على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد  باتجاه قرية الطيبة لمحاصرتها والسيطرة عليها، وفي ناحية أخرى تتواصل المعارك العنيفة في محيط حقل شاعر شمال غرب مدينة تدمر، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على عدة مرتفعات شمال وغربي الحقل تمهيداً لمحاصرة التنظيم في مناطق عقيربات بريف حماة الشرقي.

سقط شهيد طفل في مدينة الرستن بالريف الشمالي بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين في كتيبة الهندسة، فيما تعرضت بلدة الغنطو لقصف بالرشاشات الثقيلة، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي سنيسل وجوالك.


درعا::
سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية على الطريق الواصل بين بلدتي "المال -عقربا" بريف الغربي.


ديرالزور::
شنت طائرات مجهولة الهوية غارات جوية على مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، فيما سقط 4 شهداء بينهم سيدتين جراء غارات جوية استهدفت بلدات الشميطية والحوايج والخريطة.

استشهد طفل في بلدة الخريطة بالريف الغربي جراء انفجار قنبلة من مخلفات القصف العنقودي على المنطقة قبل أيام.

قال موقع "فرات بوست" أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي مساء أمس الثلاثاء، على منزل في منطقة التنانير في قرية بقرص التابعة لمدينة الميادين شرق دير الزور، تسكنه عائلات عناصر من تنظيم الدولة، وقد أسفرت العملية عن "اعتقال أو سحب" عائلتين من جنسيات مصرية، وقتل وجرح عدد من العناصر.


الرقة::
معارك عنيفة متواصلة في مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وخاصة على محور دوار البرازي، حيث شن التنظيم هجوما قويا على المنطقة، في الوقت الذي تعرضت في المنطقة لقصف جوي ومدفعي عنيف جدا.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 35 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية خلال اشتباكات متفرقة في مدينة الرقة بينهم 11 عنصرا قتلوا قنصا.


اللاذقية::
استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في محور كنسبا بريف اللاذقية بقذائف المدفعية الثقيلة وحققوا إصابات مباشرة.

 

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ