حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 26-11-2014
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 26-11-2014
● تقارير ميدانية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٤

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 26-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حيي جوبر و التضامن ، وسط قصف مدفعي استهدف حي جوبر .


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تحرير بعض النقاط العسكرية في بلدة بالا‬ ، ودمروا دبابة لقوات الاسد ، ودارت اشتباكات عنيفة في بلدة زبدين من جهة حتيتة الجرش ، تزامنا مع قصف مدفعي وسقوط صاروخين ارض ارض في محيط البلدة ، ومن جهة أخرى دارت اشتباكات بين حزب الله الارهابي و مليشيات الدفاع الوطني في مدينة يبرود،  وأنباء عن إختطاف قائد الميليشيا في المدينة (سعد زقزق) من قبل حزب الله .
قامت قوات الأسد بنصب كمين على طريق "العتيبة" الواقع بين ميدعا والضمير بالغوطة الشرقية ، مما أدى لسقوط العشرات من الشهداء والجرحى الذين كانوا ذاهبين لتلقي العلاج ، ومن جهة أخرى أفاد ناشطون بأن جبهة النصرة دفعت برتل لمواجة تنظيم البغدادي في منطقة بير قصب ، و استهدفت قوات الأسد بالرشاشات وبالمدفعية الثقيلة كل من منطقة المناهل و البساتين بمدينة الكسوة و مدينة دوما .


حلب::
تمكن الثوار يوم أمس من قتل أربعة عناصر من قوات الأسد في كمين نصبوه لهم أثناء محاولتهم التسلل من جهة حديقة الصاخور ، وإندلعت بعد ذلك اشتباكات بين الطرفين بالرشاشات الثقيلة ، وتمكنوا من تدمير دبابة لقوات الأسد بعد استهدافها بصاروخ "مالوتكا" على جبهة البريج , وسط اشتباكات عنيفة بينهم دارت في حيي بستان الباشا و الخالدية وفي محيط بلدتي نبّل و الزهراء ، وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة على بلدة بيانون وعلى أحياء حلب القديمة وعلى حي جمعية الزهراء ، في حين قامت قوات الأسد بحملة اعتقالات على حاجز للشرطة العسكرية في منطقة الفيض وذلك ضمن حملة لسحب الشباب لللتجنيد الاحتياطي .


حماة::
استهدف الثوار مقرات قوات الأسد في دير محردة و مدينة مورك بصواريخ الغراد ، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من قوات الأسد استهدف كل من قرية زيزون ومدينة اللطامنة .


ادلب::
دارت اشتباكات بين جبهة النصرة و فصائل الحر على اطراف معرزيتا و معرة حرمة و قرية كفرسجنة , حيث اصيبت إمرأة جراء الإشتباكات ، وتوجه رتل لعناصر من جند الأقصى محملين بالسلاح من قرية معرتماتر بإتجاه قرية معرزيتا ، وسمع بعد ذلك أصوات إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة في المنطقة ، في حين قصفت قوات الأسد بلدة الرامي بقذائف الهاون .


حمص::
استهدف الثوار معاقل قوات الاسد على جبهة الكم بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون ، واستهدفت قوات الأسد حي الوعر بقذائف الهاون ، بالإضافة لاستمرار اطلاق النار من قناصة المشفى الوطني على منازل المدنيين حيث سقط 3 جرحى.


درعا::
استهدف الثوار كتيبة المدفعية 285 في درعا المحطة  بقذائف الهاون ، بالتزامن مع إشتباكات عنيفة دارت بينهم على المحور الغربي من بلدة عتمان ، ومن جهة أخرى أفاد ناشطون بأن جبهة النصرة دفعت برتل لمواجة تنظيم البغدادي في منطقة اللجاة ، في حين استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية والدبابات كل من مدينة داعل و بلدات الجيزة و المسيفرة و عتمان و إبطع و اليادودة ، و وثق ناشطون إرتقاء 3 شهداء في مناطق متفرقة من المحافظة.


ديرالزور::
إشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد دارت في حي الصناعة , وسط قصف مدفعي عنيف من قوات الأسد استهدف حويجة صكر وقرية حطلة.


الرقة::
افاد ناشطون لشبكة شام بإرتفاع عدد ضحايا المجزرة التي إرتكبها طيران الأسد في الرقة إلى ما يقارب المئة وخمسون ، فضلاً عن الأعداد الكبيرة من الجرحى.


اللاذقية::
إشتباكات دارت بين الثوار وقوات الأسد المتمركزة على كتف مريشود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ