حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 30-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 30-08-2017
● تقارير ميدانية ٣١ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاربعاء 30-08-2017

ريف دمشق::
استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين في قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي بقذائف الهاون، في حين ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية مغر المير و أطرافها وسط قصف مدفعي استهدف القرية.

سقط شهيد بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد على جبهة بلدة حزرما بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية، كما ارتقى شهيد على جبهة حي جوبر شرق العاصمة، في حين سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة عربين، فيما تعرضت مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون.


البادية السورية::
قالت قوات الأسد أنها تمكنت من استعادة السيطرة على عدة مخافر حدودية مع الأردن بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

قال التحالف الدولي أنه شن غارة جوية لمنع تحرك القافلة التي تقل عناصر تنظيم الدولة من حدود لبنان إلى ديرالزور، ولكن دون تحديد مكان الاستهداف.


حلب::
تعرضت منازل المدنيين في قرية الحلونجي جنوب مدينة جرابلس بالريف الشرقي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، في حين تعرضت أطراف مدينة دارة عزة بالريف الغربي لقصف صاروخي، في حين استشهد طفل وسقط جرحى جراء قيام قوات سوريا الديمقراطية باستهداف مدينة اعزاز براجمة الصواريخ .

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات قريتي كفرخاشر والبيلونة بالريف الشمالي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية القنطرة بالريف الجنوبي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل جنديين روسيين خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان ومحيطها بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شنت الطائرات الحربية غارات جوية على المحيط الشرقي لحقل النجيب ومنطقة كسرة الفرج شرق وشمال شرقي مدينة السخنة بالريف الشرقي، وترافقت الغارات مع قصف صاروخي على المنطقة، حيث تحاول قوات الأسد التقدم واقتحام المنطقتين.

تعرضت قرية الريحانية ومدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط أربعة شهداء جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي سملين وزمرين بالريف الشمالي.

تعرض محيط مدينة مورك بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية عديدة على قرى و بلدات ريف دير الزور الغربي.

استشهد 12 مدنيا وأصيب العشرات بجروح جراء انفجار لغم أرضي مضاد للآليات يرجح أنه من مخلفات تنظيم الدولة عند مفرق قرية أبو خشب الواقع على الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور و الحسكة، حيث كان الشهداء والجرحى يستقلون  ثلاث سيارات من نوع "بيك آب"، إذ انفجر اللغم أثناء مرورهم بالمنطقة، وقال ناشطون أن الجرحى الآن نقلوا إلى مشفى الحكمة بمدينة الحسكة لتلقي العلاج.

قال ناشطون أن التحالف الدولي نفذ قرابة الساعة الواحدة فجراً إنزال جوي بواسطة طائرات مروحية في منطقة المعامل بمدخل مدينة ديرالزور الشمالي، وذكروا أنه قد تم سحب عدة عناصر وأشخاص مدنيين يعتقد انهم أمنيين حسب شهود عيان، ووردت معلومات عن عملية إنزال في منطقة السوح جنوب غرب بلدة المسرب بالريف الغربي.


الرقة::
سقط حوالي 50 قتيلا من عناصر تنظيم الدولة جراء قيام طائرات الأسد وحلفاءه باستهداف مواقعهم في تلال قرية الغانم العلي بالريف الشرقي بالأسلحة الكيماوية.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مشفى المواساة وعبارة الكهرباء بمدينة الرقة، ما أدى لتدميرهما بشكل شبه كامل، كما أغارت التحالف على أحياء عدة في المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ