حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 08-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 08-08-2017
● تقارير ميدانية ٩ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 08-08-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيف ترافقت مع قصف صاروخي مكثف استهدف منازل المدنيين في حي جوبر الدمشقي، حيث أدت الغارات لتدمير دار طوق الحمام لرعاية الأيتام وخروجه عن الخدمة.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف بأكثر من 50 صاروخ "أرض – أرض" على بلدة عين ترما والطريق الواصل بين بلدة حزة ومدينة زملكا، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرضت مدن حمورية وعربين وسقبا وأطراف بلدة النشابية لقصف مدفعي أوقع عددا من الجرحى.

اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث ما تزال قوات الأسد تحاول التقدم في المنطقة.

اشتباكات عنيفة جدا بين فصائل غوطة دمشق الشرقية فيما بينها، أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف جميع الفصائل.

أعلن جيش الإسلام عن عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد، والتي أسفرت عن الإفراج عن 3 عناصر من الثوار.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.


البادية السورية::
اشتباكات عنيفة جدا بين الجيش الحر وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في بادية السويداء تمكن خلالها الأخير من السيطرة على تل أسدي وتل جارين وتل الرياحين وبئر الصابوني، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، فيما أعلن الحزب السوري القومي الاجتماعي الموالي للأسد عن مقتل اثنين من عناصره خلال المعارك.


حلب::
تعرضت مدينة عندان شمالي مدينة حلب وحي الراشدين غربها وقرى الحميرة  والقراصي وخلصة وزيتان جنوبها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، بينما تعرضت بلدة كلجبرين لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

تمكن الثوار من أسر عنصرين تابعين لقوات الأسد على جبهة العمية شرق مدينة بزاعة بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت بلدة بداما ومحيطها بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

دارت اشتباكات بين القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام في مدينة إدلب ومجموعة مسلحة حاولت خطف احد الأطفال في حي الضبيط بمدينة إدلب، وأسفرت عن إلقاء القبض على المجموعة.

سمع صوت انفجاران في مدينة الدانا بالريف الشمالي، وتبين أنهما ناتجين عن تفجير عبوتين ناسفتين إحداها في مدرسة والأخرى في سيارة.


حماة::
قالت هيئة تحرير الشام أن سرية الهندسة التابعة لها، تمكنت من تفجير مبنى كانت قد فخخته في وقت سابق بريف مدينة السلمية الغربي جنوبي مدينة حماة، حيث حاولت قوات الأسد التمركز في المبنى وتحويله إلى حاجز، وتلا التفجير اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

تعرضت بلدات السطحيات والجمالي وبريغيت والقنطرة وعيدون والدلاك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وفي الريف الشمالي تعرضت الأراضي الزراعية في محيط مدينة مورك وقرية عطشان وقريتي لحايا ومعركبة لقصف بقذائف الدبابات.


حمص::
شن تنظيم الدولة هجوما معاكسا في مدينة السخنة بالريف الشرقي وتمكن من استعادة السيطرة على عدة نقاط في الأحياء الشمالية والوسطى، وقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من قوات الأسد والمليشيات الشيعية، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

في خرق لاتفاق الهدنة، سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في بلدتي الغنطو وتيرمعلة بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
في خرق للهدنة، تعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

سمع صوت انفجار عنيف جدا وصل لمسافات بعيدة تبين أنه ناجم عن انفجار مستودع للذخيرة في قاعدة عسكرية تابعة للجيش الحر غربي درعا، وقد أدى الانفجار لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

دارت اشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة في الريف الغربي عقب تمكن الأخير من السيطرة على قرية خربة المجاجيد ليشن الثوار هجوما سريعا تمكنوا خلاله من استعادة السيطرة عليها مرة أخرى، فيما قام الثوار باستهداف عناصر التنظيم على جبهة سحم الجولان بالرشاشات المتوسطة.


ديرالزور::
شن طيران التحالف غارات جوية استهدفت منطقة الصناعة والهجانة وشارع السبعين بمدينة البوكمال بالريف الشرقي، وأيضا أغارت ذات الطائرات على شارع النادي بمدينة الميادين، دون ورود أنباء عن سقوط أي ضحايا بين المدنيين.


الرقة::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة يوم أمس، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا من نازحي مدينة تدمر، وعلى الصعيد العسكري تواصل قوات سوريا الديمقراطية تحقيق تقدم في المدينة على حساب تنظيم الدولة، حيث لا تزال المدينة تشهد اشتباكات بين الطرفين.

أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء انفجار الغام من مخلفات تنظيم الدولة في حي نزلة شحادة أثناء محاولة خروجهم من مدينة الرقة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى النميسة والجابر والخميسية بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وسط غارات جوية عنيفة جدا استهدفت القرى المذكورة وبلدة معدان.

اعتقل تنظيم الدولة عددا من عناصره ممن يسمون من الأنصار "السوريين" في بلدة معدان بالريف الشرقي دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

انفجرت عبوة ناسفة يوم أمس استهدفت دورية تابعة لقوات سورية الديمقراطية شرق قرية شريعان بالريف الشمالي بمحيط مدينة تل ابيض، وقد أدى الانفجار لسقوط قتلى وجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ