حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 01-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 01-08-2017
● تقارير ميدانية ٢ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 01-08-2017

دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، تعرض حي جوبر لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف الأحياء السكنية ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.
 
سقطت قذيفة هاون في محيط سوق الهال بمنطقة الزبلطاني شرقي العاصمة دمشق دون ورود أي معلومات عن حدوث إصابات بشرية.
 
 
ريف دمشق::
في خرق للهدنة، منذ أن طلعت الشمس صباح اليوم على الغوطة الشرقية بدأت قاذفات الأسد المجرم باستهداف المدنيين بشكل مباشر واستهدفت بلدة عين ترما بأكثر من 27 صاروخ فيل شديد التدمير أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء هم 4 نساء وطفل وسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين، في حين تعرضت أطراف بلدة النشابية لقصف مدفعي.
 
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات الأسد صباح اليوم على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.
 
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محاور قرية المقروصة بالريف الغربي.
 
بدأ الثوار عملية اقتحام بئر محروثة وخبرة أم رمم في البادية السورية بعد تمهيد صاروخي ومدفعي عنيف حققوا خلاله إصابات مباشرة في تجمعات الميليشيات الشيعية.
 
 
حلب::
قامت قوات سوريا الديمقراطية بقصف قرية كلجبرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة، 
في حين استشهد طفل جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة التقلي.
 
 
إدلب::
سمع صوت انفجار عنيف جدا فجر اليوم في مدينة إدلب ووصل صداه لمسافة واسعة، حيث أكد ناشطون أن الانفجار وقع الساعة 4:40 صباحا، وتبين أنه ناجم عن انفجار مستودع يحوي خزانات محروقات تحت الأرض بالإضافة لمستودع ذخائر، حيث انتبه حراس المستودع للحريق ولكنهم لم يستطيعوا السيطرة عليه، ما أجبر الحراس على الهروب، ومن ثم وقع الانفجار الكبير، ما أدى لوقوع 4 إصابات بين الحراس دون وقوع أي قتلى.
 
 
حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة عقرب بالريف الغربي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، في حين تعرضت قريتي حربنفسة والتلول الحمر ومنطقة السطحيات لقصف مدفعي، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد قرب محطة الزارة بقذائف الهاون.
 
قتلت مجموعة كاملة من قوات الأسد في حاجز "العضائض" على جبهة قرية المصاصنة بالريف الشمالي بعد استهدافهم بالرشاشات الثقيلة من قبل الثوار.
 
استهدف تنظيم الدولة تجمعاً لقوات الأسد شرق بلدة أثريا بالريف الشرقي بعربة مفخخة، ما أدى لمقتل عشرات العناصر بينهم ضباط، واستولى عناصر التنظيم على دبابة وجرافتين ومدفعين رشاشين من عيار 23 وسيارتي ذخيرة وعدة آليات رباعية الدفع.
 
 
حمص::
سقط جرحى بين المدنيين جراء غارات جوية عنيف من الطائرات الحربية الأسدية استهدفت بلدات كفرلاها وتلدو وتلذهب بمنطقة الحولة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينتي تلدو وكفرلاها وقرية الطيبة الغربية لقصف مدفعي، وسبب التصعيد على منطقة الحولة هو لإجبار أهلها وثوارها على القبول بشروط المصالحة.
 
اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي حيث ما يزال الأخير يحاول التقدم، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.
 
 
درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا لقصف مدفعي.
 
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من الحاجز الشمالي على مدخل مدينة الحارة دون وقوع إصابات.
 
 
ديرالزور::
قال ناشطون أن طائرات التحالف الدولي شنت عشرات الغارات الجوية استهدفت الكشكية والكشمة والشويط والدوير والعشارة "جنوبي مدينة الميادين" بالريف الجنوبي الشرقي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، دون ورد تأكيدات عن عددهم بشكل كامل.
 
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدة البوليل دون تسجيل أي إصابات، في حين تعرضت أحياء مدينة ديرالزور لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.
 
سمعت أصوات اشتباكات مجهولة بقرى الجزيرة بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي فجر اليوم، فيما قام تنظيم الدولة بفرض طوق أمني حول دوار بلدة السكرية ونشر عدد من الحواجز الطيارة في البلدة.
 
 
الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم والسيطرة على نقاط جديدة في مدينة الرقة حيث سيطرت على منطقة الأمن السياسي بحي هاشم بن عبدالملك، بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح عدد من عناصر قسد قرب المسجد القديم في حي المهدي، وشهدت أحياء نزلة شحادة والروضة والدرعية اشتباكات قتل خلالها عدد من عناصر الطرفين.
 
أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير عربة تقل عددا من عناصر قوات الأسد قرب قرية الزملة جنوبي الرقة بعد استهدافها بصاروخ موجه.
 
سقط العديد من الشهداء والجرحى في مدينة الرقة جراء الغارات الجوية من قبل طائرات التحالف الدولي.
 
سقط شهيدين "سيدة وحفيدها" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة على طريق قرية قرية "كديران".
 
في إحصائية شنت الطائرات الروسية أكثر من 100 غارة جوية خلال يومين على بلدات وقرى الريف الشرقي، بينما شن طيران التحالف أكثر من 40 غارة جوية يوم أمس فقط على مدينة الرقة.
 
 
الحسكة::
دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في قرية كشكش جبور بريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.
المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ