حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-07-2017
● تقارير ميدانية ١٢ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-07-2017

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا.

سقطت قذيفة هاون على حي التجارة ما أدى لسقوط قتيلة.


ريف دمشق::
تتواصل المعارك العنيفة في الريف الشرقي بين الجيش الحر وقوات الأسد والمليشيات الشيعية حيث تمكن الثوار في بداية الأمر من استعادة السيطرة على نقطة أم رمم الواقعة جنوب مطار السين في البادية السورية وقتلوا أكثر من 35 عنصرا من القوات المهاجمة ودمروا دبابتين وجرافة عسكرية، وفي الظهيرة أعلنوا عن إسقاط طائرة حربية من نوع ميغ "21" وعطب طائرة مروحية، وشوهدت أعمدة اللهب تتصاعد منها واتجهت إلى مطار السين القريب من المنطقة، ولكن إعلام النظام نفى هذا الأمر وقال أن أي طائرة لم تسقط أو تصب اليوم، وبعد ذلك أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير رتل لقوات الأسد شمال غرب محروثة بالقرب من تل مكحول بعد استهدافه براجمات الصواريخ، ودمروا دبابتين بعد استهدافهما بصواريخ كونكورس، وفي يوم أمس انسحب الثوار من العديد من التلال والنقاط في ريفي السويداء الشمالي الشرقي ودمشق الشرقي.

قام الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية بقذائف الـ "آر بي جي"، في حين تمكن الثوار من استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها على جبهات بلدة عين ترما، وعطبوا عربة "بي إم بي"، وترافقت الاشتباكات في المنطقة مع غارات جوية وقصف عنيف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط جريح، وتعرضت أطراف مدينة دوما لقصف بقذائف المدفعية والهاون.

قامت قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين في بلدة بيت جن بالريف الغربي بقذائف الهاون.

شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على جرود بلدة عرسال اللبنانية وعلى بلدة فليطة في القلمون الغربي.


إدلب::
تعرضت بلدات الغسانية والزعينية غرب جسر الشغور في ريف إدلب الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى أبو دالي وقليب الثور وسوحا وصلبا ومسعود بالريف الشرقي.

شن الطيران الحربي غارات جوية عديدة على بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي، وتعرضت البلدة لقصف بصواريخ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية، فيما تمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات الأسد على جبهة البلدة.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن قتل "رائد أبو العباس" مسؤول التفخيخ لخلايا تنظيم الدولة بالريف الشرقي، بعد مداهمة أحد أوكار التنظيم في قرية "الحزم".


حمص::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات قرية غرناطة ترافقت مع قصف مدفعي استهدف المنطقة، بينما تعرضت الأحياء السكنية في بلدة تلدو لقصف بالرشاشات الثقيلة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة الكاملة على "حقل الهيل" النفطي بالريف الشرقي وتراجع تنظيم الدولة مسافة 2 كم شمال شرقي مدينة تدمر، وتحاول قوات الأسد مواصلة التقدم بالريف الشرقي، وتتعرض نقاط الاشتباكات شرق مدينة تدمر ومحيط المحطة الثالثة وحميمة ومحيطها لغارات جوية مكثفة من قبل الطيران الروسي وسط قصف براجمات الصواريخ.


درعا::
تواصل قوات الأسد خرق الهدنة في المحافظة حيث قصفت أحياء درعا المحررة، والطريق الواصل بين بلدتي أيب وكريم بمنطقة اللجاة شمال درعا بقذائف الدبابات والمدفعية.

دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية الوردات بمنطقة اللجاة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي غارتان جويتان استهدفتا بلدة مراط دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

شنت الطائرات الحربية العديد من الغارات الجوية على نقاط متفرقة في مدينة البوكمال بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف طيران التحالف سيارة "فان" تابعة لتنظيم الدولة في قرية دبلان بالريف الغربي، ما أدى لمقتل جميع من بداخلها.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف أحياء القصور والجورة وهرابش بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية العكيرشي شرقي الرقة على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، في الوقت الذي فجر فيه التنظيم سيارتين مفخختين استهدفت عناصر "قسد" في قرية "جزرة البوحميد"، أما في مدينة الرقة فقد دارت معارك وخاصة على جبهة سوق الهال الجديد، فيما تمكن تنظيم الدولة من قنص عدد من عناصر "قسد" بالقرب من الجامع العتيق والسكن الشبابي ومنطقة الفروسية، وقتلوا 9 عناصر بعد تفجير عبوات ناسفة بهم قرب باب بغداد بمدينة الرقة.

استهدف طيران التحالف الدولي موقعا لقوات سوريا الديمقراطية قرب قصر البنات في مدينة الرقة عن طريق الخطأ، ووردت معلومات عن سقوط قتلى.


الحسكة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات جوية على قرية غريبة في ريف مركدة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، كما أغار طيران التحالف على قرية الزيانات جنوبي بلدة مركدة، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص بينهم أطفال ونساء.

انفجرت عبوة ناسفة في جبل عبدالعزيز استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية أدت لمقتل عنصرين.


القنيطرة::
تعرضت قرية الحميدية لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد في خرق لاتفاق "وقف إطلاق النار".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ