حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 15-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 15-08-2017
● تقارير ميدانية ١٦ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 15-08-2017

 

ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف جدا، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة استهدفت بلدة مغر المير بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، في حين استهدفت قوات الأسد منطقة الزيات و تل مروان بالرشاشات الثقيلة.


البادية السورية::
أعلن ثوار البادية عن تمكنهم من إسقاط طائرة حربية نوع ميغ 21 بالقرب من منطقة وادي محمود بريف السويداء الشرقي، وتمكنوا من القبض على قائد الطائرة الرائد "علي حلوة".


حلب::
أعلنت كتيبة السلطان مراد عن أسرها عنصر من قوات الأسد على جبهة بلدة الشماوية في ريف حلب الشرقي، فيما تمكن الثوار من أسر عنصر آخر بعد وقوعه بكمين بين قريتي الحميرة والكريدية بالريف الشمالي.

تعرضت قرى الحاجب والمربعات ومكتبة الحويز وبنان الحص وجفر منصور وكفركار والفارس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، ورد الثوار بدك كتيبة عبيدة بصواريخ الغراد.

سقطت عدة قذائف على أحياء الأكرمية والأعظمية وسيف الدولي بمدينة حلب، ما أدى لسقوط ضحايا وجرحى.

تمكن المكتب الأمني في مدينة مارع بالريف الشمالي من إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات ويظهر تعامله مع قوات سوريا الديمقراطية.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة إدلب بجانب مسجد شعيب ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في قرية شيزر بالريف الغربي وذلك ردا على قصف المدنيين في المدن والبلدات المحررة.

تعرضت مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وشهدت المدينة بعد ذلك حركة نزوح لعدد من العائلات، بينما تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي وبلدتي حربنفسة والزارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي مماثل.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت القرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في الريف الشرقي حيث تدور معارك عنيفة جدا في المنطقة، على إثر محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة.


إدلب::
تعرض محيط قرية سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تمكنت قوات الأسد يوم أمس من السيطرة على منطقة الكدير ونقاط شمالي منطقة الكوم شمال مدينة السخنة بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما جرت اليوم معارك عنيفة بين الطرفين في محيط حقل شاعر النفطي تمكن خلالها التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، فيما تعرضت قريتي الطيبة والكوم لقصف جوي وصاروخي مكثف منذ الأمس.

تمكنت قوات الأسد من تدمير عربة "بي إم بي" وعربة مزودة برشاش ثقيل لقوات الأسد وقتلت من فيهما من عناصر تنظيم الدولة شرق جب الجراح بالريف الشرقي.


درعا::
في خرق متواصل للهدنة، تعرضت الأحياء المحررة بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

حدثت حالة اقتتال واشتباك بين عائلتين في بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما دفع جيش الثورة لنشر حواجز لفض الاشتباك الحاصل في البلدة مع فرض حظر تجوال حتى صباح الغد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور، كما أغارت الطائرات على بلدتي المسرب والشميطية بالريف الغربي، ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

شن تنظيم الدولة حملة اعتقالات استهدفت الشباب في بلدة صبيخان، حيث اعتقل أكثر من 20 شخصا وذلك لإجبارهم على القتال في صفوفه ضمن قرار التجنيد الإجباري.

وردت معلومات عن سقوط جرحى جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على بلدة الغانم العلي بالريف الشرقي بعد تنفيذه 4 عمليات انتحارية استهدفت عناصر الأسد أدت لمقتل وجرح العديد منهم وتراجعهم إلى خارج القرية، كما جرت معارك عنيفة داخل قرية البوحمد بعد تمكن التنظيم من التسلل إلى القرية والسيطرة على عدة نقاط فيها، وفي السياق فقد أكد ناشطون أن غارة جوية من نظام الأسد قد استهدفت بالخطأ عناصر تابعين لمليشيات جيش العشائر بين قريتي زور شمر وغانم العلي وأدت لمقتل ما لا يقل عن 15 عنصر وإصابة آخرين.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية مكثفة وسط قصف مدفعي عنيف على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة والتي أدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى من عائلة واحدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة أثناء محاولة خروجهم من مدينة الرقة.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في تلة البلوط بجبل الأكراد بقذائف صاروخية.


القنيطرة::
خرقت قوات الأسد الهدنة مجددا، حيث استهدفت بلدة مسحرة وأوفانيا بقذائف المدفعية والهاون.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ