حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 16-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 16-05-2017
● تقارير ميدانية ١٧ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 16-05-2017

دمشق::
تعرض مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق لقصف صاروخي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، فيما استهدفت قوات الأسد حي التضامن بصاروخ من العيار الثقيل.


ريف دمشق::
وقعت مجزرة في مدينة حمورية في الغوطة الشرقية جراء سقوط صواريخ على منازل المدنيين راح ضحيتها 6 شهداء والعديد من الجرحى، بينما تعرضت مدينة سقبا وبلدتي المحمدية وبيت نايم لقصف مماثل أوقع أضرارا مادية كبيرة.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وتمكن خلالها الثوار من قتل قرابة ال18 عنصر وتدمير عربتي "بي أم بي"، حيث تراجعت قوات الأسد بعد تكبدها خسائر كبيرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة بئر البويب المحررة في البادية السورية.

في الريف الغربي ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على مزرعة بيت جن.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور جبهة الساجور والمحسنلي بمحيط مدينة جرابلس بالريف الشرقي.

سمعت أصوات انفجارات مجهولة السبب ناحية معامل الدفاع قرب مدينة السفيرة بالريف الجنوبي الشرقي.

استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح نتيجة انفجار خزان محروقات في بلدة كفرناها بالريف الغربي، في حين سقط جرحى جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.

قتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء قصف جوي لطائرة مسيرة تابعة لتنظيم الدولة في محيط مطار الجراح قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي، كما وتم إعطاب دبابة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محاور البيلونة وجراح صغير وتل كشيش وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي على القرى المحيطة بمطار الجراح.

سقط 5 شهداء أطفال وعدد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على منازل المدنيين في قرية رسم الحمام بالريف الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه وقرية طلف لقصف مدفعي وصاروخي عنيف في خرق لاتفاق التهدئة، وفي الريف الشرقي ارتكب الطيران الروسي مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل بعد شن غارات جوية على ناحية عقيربات وقريتي حمادة وسوحا وراح ضحيتها حوالي 15 شهيدا.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة من طراز "تي 72" لقوات الأسد شرق بلدة إثريا بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرلاها بالريف الشمالي خلفت شهيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين وذلك في خرق واضح لاتفاق التهدئة، فيما تعرضت البلدة لقصف مدفعي.

بلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء انفجار السيارة المفخخة التي ضربت مخيم الركبان يوم أمس إلى 15 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم مدنيين وثوار.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وشاحنة عسكرية محملة بعناصر الأسد قرب صوامع مدينة تدمر بالريف الشرقي.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد على إثر محاولة تقدم وتسلل الأخير في المنطقة، وتعرضت المنطقة لقصف مدفعي عنيف.

تعرضت بلدة النعيمة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات الأسد في مطار ديرالزور العسكري والمحور الجنوبي الغربي للواء التأمين وجبل هرابش، حيث قام التنظيم باستهداف نقطة لقوات الأسد في المطار بسيارة مفخخة، وترافقت المعارك مع غارات جوية شنها الطيران الحربي على نقاط الاشتباكات وعلى أحياء الشيخ ياسين وكنامات والعرضي وحويجة صكر وقرية الجفرة ومنطقة المقابر وجبل ثردة.


السويداء::
استهدف الثوار رتلا عسكريا لقوات الأسد في قرية الرشدية بريف السويداء الشمالي محققين إصابات مباشرة.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة ومحيطها وعلى بلدة دبسي فرج غرب الرقة، في حين قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف الفرقة 17 بقذائف المدفعية والصواريخ.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف مزرعة الأسدية شمال الرقة، فيما سيطرت "قسد" على مزارع "الأنصار - الرافقة - الجايف"، في حين سقط شهيد وجرحى جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية الكالطة.

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في قرية السلحبية الشرقية بالريف الغربي.


القنيطرة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدتي العجرف والصمدانية الغربية، فيما قامت قوات الأسد باستهداف بلدتي أوفانيا والحميدية بالرشاشات الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ