حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-04-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-04-2017
● تقارير ميدانية ١٩ أبريل ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 18-04-2017

دمشق::
تتواصل المعارك العنيفة شرق العاصمة دمشق وتشتد في حي القابون حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة "تي 72" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد في الحي، كما تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق في سماء الحي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق.

قال ناشطون أن عددا من عناصر الأسد الأسرى لدى الثوار في حي القابون تمكنوا من الفرار والوصول لمناطق سيطرة النظام، حيث كانوا يعملون في حفر الأنفاق ورفع السواتر الترابية. ويقدر عددهم بأكثر من 20 عنصر، وقد نشرت وسائل إعلام الأسد صورا للجنود.

دارت ليلة أمس اشتباكات بين عناصر هيئة تحرير الشام وعناصر تنظيم الدولة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، حيث شنت الهيئة هجومًا على نقاط التنظيم، وقام عناصرها بزرع ألغام وتفجيرها، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن دوما وحرستا وبلدة الريحان بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة مدينة عربين بقذائف عمر محلية الصنع وحققوا إصابات مباشرة، كما تمكنوا من تدمير نقطة محصنة لقوات لأسد على جبهة الريحان.

شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد غارات جوية استهدفت مرة أخرى النقاط المحررة من تنظيم الدولة بمنطقة البتراء في الجبل الشرقي بالقلمون الشرقي.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والمليشيات الشيعية منذ منتصف الليل وحتى فجر اليوم على الجبهات الغربية لمدينة حلب، وتحديدا على جبهات جبل شويحنة والفاميلي هاوس وجمعية الزهراء والبحوث العلمية وجبل معارة وإكثار البذار والجزيرة، وتمكنوا من قتل أكثر من 20 عنصرا وجرح العديد منهم وأسر أحد العناصر، وفي شمال حلب دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة جبل عندان وسط قصف مدفعي وصاروخي على أحياء المدينة.

وسط المعارك العنيفة شن الطيران الحربي غارات جوية على نقاط الاشتباكات في الفاميلي هاوس وشويحنة والراشدين وعلى مدن الأتارب وأورم الكبرى ودارة عزة وبلدات حور وكفر داعل والشيخ عقيل وكفرناها والمنصورة وخان العسل بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي أدت لسقوط 5 شهداء في أورم الكبرى وشهيد في حور والعديد من الجرحى في باقي البلدات المستهدفة، وفي الريف الشمالي شن ذات الطيران غارات على مدن عندان وحريتان وكفرحمرة وتعرضت بلدتي معارة الأرتيق والليرمون لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي أغار الطيران أيضا على بلدة خان طومان.

اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية دارت في محيط بلدة كفر خاشر بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

في الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية على القرى المحيطة بمدينة مسكنة ومحيط مطار الجراح العسكري.

قتل وجرح عدد من قوات سوريا الديمقراطية جراء قيام عناصر تابعين لتنظيم الدولة بتفجير عبوة لاصقة قرب كراج جرابلس بمدينة منبج.


حماة::
رصد الثوار تجمع لقيادات من قوات الأسد مع عناصر من القوات الروسية في رحبة خطاب بالريف الشمالي وتم استهدافهم بصاروخ تاو مضاد للدروع، وحقق إصابة مباشرة أوقع قتلى وجرحى بينهم جنديين روسيين وعدد من عناصر قوات الأسد، كما قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على أطراف بلدة قمحانة وداخل رحبة خطاب أيضا بقذائف المدفعية، وفي الريف الجنوبي تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر الأسد ليلة أمس على جبهة مداجن دير الفرديس بعد إيقاعهم بكمين محكم.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة على مدن اللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام وحلفايا وبلدة لحايا وقرية الزلاقيات ومنطقة الزوار بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، وتعرضت قرية البويضة لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الجنوبي دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول التقدم من محوري المداجن والمحطة باتجاه بلدة حربنفسة، في حين تعرضت قرية عيدون لقصف صاروخي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة معرة حرمة، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها تسعة أطفال وامرأة، إضافة للعديد من الجرحى، جميع الشهداء من عائلة واحدة، كما وأغارت الطائرات الحربية على بلدات العامرية والهبيط وموقة ما أدى لسقوط جرحى.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
مع تواصل المعارك في حي المنشية بدرعا البلد شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على منازل المدنيين ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل بشكل عنيف، كما تعرضت أيضا مدينة بصر الحرير لغارة جوية دون تسجيل أي إصابات، فيما استهدفت قوات الأسد بلدة النعيمة بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
ارتفعت حصيلة الشهداء في مدينة البوكمال بالريف الشرقي إلى أكثر من 23 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم نازحون عراقيون، حيث شنت طائرة عراقية غارة جوية مساء أمس استهدفت محيط دوار الساعة في المدينة.

تسبب القصف الذي طال قرية الحسينية يوم أمس بسقوط قتلى من عناصر تنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي الأسدي غارة جوية استهدفت مدينة موحسن أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

أغار طيران التحالف الدولي على حاجز الشركة الذي يقع بين بلدتي غرانيج و البحرة.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة الطبقة وأطرافها بالريف الغربي وسط استمرار المعارك العنيفة في منطقة الإسكندرية.

فجر عنصر تابع لتنظيم الدولة حزام ناسف يرتديه بتجمع لقوات سوريا الديمقراطية جنوب غربي مدينة الطبقة بالريف الغربي، وحاولت "قسد" التقدم جنوب مدينة الطبقة، ودارت على إثر ذلك اشتباكات بين الطرفين قتل وجرح خلالها عدد من عناصر الطرفين، في حين قامت "قسد" باستهداف الحارة الغربية في منطقة القرية بالقرب من سكة القطار في مدينة الطبقة.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية كبش غربي شمال مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين قرب مخيم نازحين قرية الرحيات.

استشهد طفل جراء انفجار لغم أرضي في بلدة المنصورة غربي مدينة الرقة، واستشهد 3 مدنيين اثنين وأصيب آخرين بجروح قنصا على يد قوات سوريا الديمقراطية في حي الإسكندرية بمدينة الطبقة وفي قرية عايد صغير بالريف الغربي.

توفي طفلين وأصيب عدد من الأشخاص بحروق جراء احتراق خيمة في مخيم بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة.


القنيطرة::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط دون تسجيل أي إصابات.

استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في سرية مجد حيمود بالقرب من بلدة خان أرنبة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة.


اللاذقية::
استهدف الثوار تجمعاً لقوات الأسد على محور الصراف بجبل التركمان بصاروخ ميتس، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محاور تمركز الثوار في بلدة كباني بجبل الأكراد.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في منطقة مبروكة في ريف رأس العين الغربي أدت لسقوط 4 عناصر وجرح آخرين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ