حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 20-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 20-06-2017
● تقارير ميدانية ٢١ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 20-06-2017

دمشق::
جرت منذ الصباح الباكر اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر الواقع شرق العاصمة دمشق على إثر محاولة تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها على ثلاثة محاور، حيث تصدى فيلق الرحمن للمهاجمين بكل قوة، وتمكن من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وعطب جرافة عسكرية وقتل وجرح العديد من القوات المهاجمة.

ووسط المعارك العنيفة قامت الطائرات الحربية الروسية والأسدية بشن عشرات الغارات الجوية على حي جوبر ترافقت مع قصف بقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط جرحى.

سقطت عشرات قذائف الهاون على مناطق العباسيين والكراجات والدويلعة والكباس والزبلطاني، بالتزامن مع المعارك العنيفة في حي جوبر.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين منطقتي المادنية والعسالي في حي القدم الدمشقي، دون ورود معلومات عن سقوط إصابات.

خرجت عدة حالات طبية من مخيم اليرموك المحاصر جنوب العاصمة دمشق ضمن اتفاقية "البلدات الخمس".


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات مدينة عربين وجبهة الأوتوستراد في مدينة حرستا وأيضا جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وسط قصف بعشرات الغارات الجوية وقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ الفيل على مدن وبلدات عربين وزملكا وعين ترما وحزة، فيما اندلعت حرائق جراء قصف بالرشاشات الثقيلة على بلدة عين ترما.

اشتباكات بين جيش الإسلام من جهة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في منطقة الأشعري بالغوطة الشرقية.

اشتباكات متقطعة بين الثوار قوات الأسد على منطقة الزيات والضهر الأسود في الريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شنت قوات الأسد هجوما عنيفا على مناطق سيطرة الثوار في البادية السورية، تمكن خلاله الثوار من تدمير دبابتين وعربة مجنزرة ومدفع رشاش "23" وسيارة هايلوكس لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية، أثناء محاولة تقدمها على منطقة بئر القصب من محوري الهيجاني والدكوة، وسط غارات جوية من الطائرات الروسية، فيما وردت معلومات عن سيطرة نظام الأسد على تل رينبة وتل خشفة.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محاور كفرخاشر وكفركلبين وكلجبرين ومارع شمال حلب وعلى جبهات مدينة دارة عزة غرب حلب وتصدى لهم الثوار، حيث قامت "قسد" بقصف هذه المدن والبلدات بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، وردت مدفعية الجيش التركي بقصف معاقل "قسد" في مدينة تل رفعت وجبل برصايا وبلدة الشيخ عيسى.

انفجرت عبوة ناسفة في مقر تابع للسلطان مراد في مدينة الباب بالريف الشرقي أدت لاستشهاد القائد العسكري أبو هلال الحمصي وأبو عمر النمر وإصابة 12 آخرين.

قامت قوات الأسد بإغلاق معبر الزيارة الواصل بين مناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي ومناطق سيطرة "قسد" في مدينة عفرين لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية المعارك الحاصلة بين الطرفين في مدينة الرقة.


حماة::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في محطة محردة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ما أدى لوقوع حريق كبير في المحطة، في حين استهدفت قوات الأسد بلدة قسطون بالريف الغربي ومدينة اللطامنة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


إدلب::
تعرض محيط مدينة جسرالشغور وقرية الناجية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة وقريتي عين حسين والعامرية بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، وسط اشتباكات جرت على جبهة عين حسين على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة.

تمكن الثوار من إسقاط طائرة بدون طيار في منطقة الزكف القريبة من منطقة التنف بالريف الجنوبي الشرقي.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على عدة محاور في محيط المحطة الثالثة وبئر الحفنة شرق وشمال شرق تدمر.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البينان المرصوص عن تمكنها من استعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي المعروفة باسم "القاعدة" الواقعة غرب درعا البلد، وتمكنت من قتل أكثر من 10 عناصر وأسر 4 آخرين، ودمر عناصرها دبابة وغنموا أخرى مع عدد من الأسلحة والذخائر، حيث تمكنت المليشيات الشيعية وقوات الأسد عقب هجوم مفاجئ ترافق مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف من السيطرة عليها لمدة ساعة فقط، أما على جبهة مخيم درعا فقد أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن عطب دبابة وتدمير أخرى في خط النار شرقي المخيم.

أعلنت غرفة عمليات رص الصفوف عن تمكنها من صد محاولة تقدم قوات الأسد والمليشيات الشيعية على جبهة صوامع الحبوب في منطقة غرز شرقي درعا، وتمكنت من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر، كما أعلنت أيضا عن تدمير قاعدة إطلاق صواريخ فيل في المنطقة الصناعية بعد استهدافها بصاروخ موجه.

قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في درعا المحطة وبلدة خربة غزالة براجمات الصواريخ ردا على قصف المناطق المحررة.

استأنفت طائرات العدوين الروسي والأسدي الحربية والمروحية قصفها على أحياء مدينة درعا المحررة والسهول والمزارع المحيطة من الجهة الشرقية والغربية، بكافة أنواع الأسلحة ومنها النابالم الحارق والبراميل المتفجرة والألغام البحرية والصواريخ الفراغية.

والجدير ذكره أنه جراء القصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة قد سقطت عدة قذائف مدفعية على الجانب الأردني في مدينة الرمثا وبلدة الطرة مصدرها المليشيات الشيعية.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة المزيريب وتعرضت بلدتي المال وخراب الشحم لقصف مدفعي عنيف.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي النجيح حامر في منطقة اللجاة ما أدى لاستشهاد الإداري في هيئة تحرير الشام "محمد إبراهيم المجاريش".


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي خشام وحطلة ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

شن طيران حربي غارات جوية استهدفت المصرف الزراعي في مدينة الميادين في الريف الشرقي، وأغار أيضا على محيط حقل العمر النفطي في بادية ذيبان ومحيط حقل العمر.

استهدف تنظيم الدولة شارع الوادي في حي الجورة بمدينة ديرالزور بعدد من قذائف الهاون عن طريق طائرة مسيرة عن بعد.


الرقة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بلدة الرصافة بعد انسحاب تنظيم الدولة من المنطقة عقب معارك عنيفة بين الطرفين.

تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها، حيث استهدف التنظيم حي الصناعة بعربة مفخخة، واستهدف مواقع "قسد" في حي المشلب بقذائف الهاون، كما تدور معارك عنيفة بين الطرفين في قرية كسرة جنوب الرقة، تمكن خلالها التنظيم من تدمير 3 سيارات وقتل عدد من عناصر "قسد"، 

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية عنيفة أدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء في المنطقة الواقعة بالقرب من الجسر الجديد جنوب مدينة الرقة، كما وأغارات الطائرات على نقاط أخرى في المدينة، وتعرضت المدينة لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لاستشهاد طفلة.

استشهد شخص جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من منطقة "تل زيدان" بالريف الشرقي، واستشهد آخر جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية البوعاصي غرب مدينة الطبقة، فيما انفجر لغم بعائلة نازحة من مدينة الرقة بالقرب من منطقة شنينة، ما أدى لاستشهاد طفلين.


الحسكة::
قامت وحدات حماية الشعب الكردية باعتقال أكثر من 30 شاب في ريف رأس العين الغربي من أجل سوقهم إلى التجنيد الإجباري.


القنيطرة::
تعرضت بلدة جباثا الخشب والمناطق المحيطة بها لقصف بقذائف الهاون من قبل عصابات الأسد.


السويداء::
أعلن الثوار عن عملية تفجير باص يقل عناصر الأسد على طريق "دمشق – السويداء".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ