حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٨ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 27-06-2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وخصوصا على جبهة طيبة شمال الحي على إثر محاولات تقدم من قبل الأخير في المنطقة، وترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ريف دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة الريحان بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، حيث تمكن الثوار من صد المهاجمين وإجبارهم على التراجع، كما تواصل قوات الأسد محاولات التقدم على جبهات بلدة عين ترما، حيث تمكن الثوار من عطب دبابة من طراز "تي 72" وتركس مصفح على أطراف جبهة الوادي.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وتعرضت مدينة حرستا وأطرافها وبلدة أوتايا وأطراف بلدة عين ترما لقصف مدفعي عنيف.


حلب::
استهدف قناصو قوات سوريا الديمقراطية المدنيين في مدينة دارة عزة بالريف الغربي ما أدى لإصابة أحدهم إصابة متوسطة.

قام الجيش التركي بقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قريتي مرعناز والشيخ عيسى وجبل برصايا بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


حماة::
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة "السطحيات" بالريف الجنوبي وسط قصف مدفعي استهدف بلدتي عيدون ودلاك، دون تسجيل أي إصابات.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
سقط جرحى جراء استهداف سيارة يقودها عناصر من هيئة تحرير الشام بدراجة نارية مفخخة على طريق "جبل الوسطاني - عين الزرقا" شرق مدينة جسر الشغور بالريف الغربي، فيما تمكن الثوار من تفكيك عبوة على طريق بيرة ارمناز وبلدة ارمناز.


حمص::
دارت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شرقي وشمالي مدينة تدمر بالريف الشرقي، تمكن خلالها الأخير من التقدم شرق منطقة الضليعيات شرق المحطة الثالثة، حيث تواصل قوات الأسد محاولات التقدم بعد تمكنها  يوم أمس من السيطرة على عدة نقاط في محيط المحطة الثالثة وشرقي محطة أراك، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في محيط قرية السعن الأسود بالريف الشمالي، بالتزامن مع قصف بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين تعرضت بلدة الغنطو لقصف مدفعي عنيف من قبل شبيحة الأسد.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة على أحياء درعا المحررة وعلى مدن داعل وطفس وبلدات أم المياذن والمزيريب ومنطقة الأشعري ومنطقة اللجاة "قريتي ايب والثلاج"، والتي أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث تشهد المحافظة تحليق مكثف للطيران الروسي والأسدي والذي يشن عشرات الغارات بالصواريخ والبراميل على منازل المدنيين بشكل عنيف، والجدير ذكره أن الطائرات تقصف جبهات الثوار التي تصد محاولات تقدم تنظيم الدولة بالريف الغربي وذلك في منطقة الأشعري.

سقط شهداء من عائلة واحدة "أم وأطفالها" جراء قيام قوات الأسد باستهداف بلدة العجمي بالريف الغربي بقذائف المدفعية، وسقط خمسة شهداء من عائلة واحدة أيضا جراء قصف مماثل على مدينة الحارة بالريف الشمالي الغربي، فيما تعرضت بلدة النعيمة لقصف مدفعي.

سقطت العديد من القذائف على حي الكاشف الخاضع لسيطرة نظام الأسد في مدينة درعا ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت سجنا تابعا لتنظيم الدولة في مدينة الميادين بالريف الشرقي أدى لمقتل أكثر من 40 سجينا بينهم مدنيون سجنوا بتهم واهية تخالف سياسة التنظيم، بالإضافة لمقتل 15 من عناصر التنظيم و 5 "سبايا"، وقام بعدها التنظيم بعرض جثثهم بشارع الجسر بمدخل المدينة الغربي ليتم التعرف عليها بعد تشوه العديد منها واحتراقها، وعند تجمع الأهالي عند الجسر قام التحالف بقصفهم بصاروخ واحد ولكن لم تسقط أي إصابات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مدينة موحسن بالريف الشرقي، فيما نزح بعض أهالي مدينة الميادين جراء القصف المتواصل على المدينة من قبل التحالف الدولي.

سقط شهيد وجرحى جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف أحياء مدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارة جوية على بلدة العكيرشي بالريف الشرقي.


القنيطرة::
تمكن الثوار من صد محاولة تقدم وتسلل قوات الأسد إلى سرية في بلدة الصمدانية الشرقية، حيث سقط المهاجمون في كمين محكم نفذه الثوار في محيط السرية قتل خلاله أكثر من 11 عنصرا وجرح أكثر من 25 آخرين، ودارت اشتباكات بين الطرفين على جبهات مدينة البعث، حيث قام الثوار باستهداف قوات الأسد التي حاولت التسلل نحو المدينة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوفهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ