حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-01-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-01-2017
● تقارير ميدانية ١ فبراير ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-01-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة دارت بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر من جهة عين ترما وأيضا على محوري طيبة ورحبة الدبابات وسط قصف مدفعي وصاروخي، بينما تعرض مخيم اليرموك لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، وتعرض الطريق الواصل بين مدينة الحجر الأسود وحي التضامن لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات بلدات الميدعاني وحزرما والنشابية والمحمدية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بينما حاولت قوات الأسد التقدم من جهة أوتوستراد "دمشق-حمص" بعملية إنزال من المحور الشمالي الغربي سبقها تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف، تمكن الثوار من إفشالها وقتل وجرح عدد من العناصر المقتحمة، وتعرضت مدينة دوما وأطراف مدينة حرستا ومزارع بلدة جسرين وبلدة عين ترما لقصف مدفعي وصاروخي، وفي القلمون الشرقي وقع قصف متبادل بين تنظيم الدولة وقوات الأسد المتمركزين داخل مطار ضمير العسكري.


حلب:::
تعرضت قريتي هوبر والعيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي مكثف دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الشرقي سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى إثر غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت قرية "قصر البريج".


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على منطقة "بئر أبو طوالة" بالقرب من قصر الحير الغربي إلى الجنوب من مطار التيفور بالريف الشرقي، وفي الريف الشمالي سقطت شهيدة وعدد من الجرحى في مدينة الرستن جراء قصف مدفعي عنيف.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة طيبة الإمام ومنطقة الزوار، في حين استهدفت قوات الأسد المتمركزة في معسكر جورين مدينة مورك بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية أم صهريج دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينة خان شيخون وبلدات مدايا وكفرعين وكفر سجنة والعامرية وتيزين أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.


درعا::
شن تنظيم الدولة المتمثل بجيش خالد بن الوليد المبايع للتنظيم هجوما وصفه ناشطون الأعنف منذ فترة على نقاط سيطرة الثوار في منطقة العبدلي الواقعة غرب بلدة عين ذكر بالريف الغربي في محاولة منه للسيطرة عليها، وجرت على إثره اشتباكات عنيفة جدا تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم وتكبيدهم خسائر في العتاد، وفي المقابل سقط 11 شهيد وعدد من الجرحى من الجيش الحر خلال المعارك، ووردت أنباء عن سقوط أسرى بيد التنظيم، وبعد التصدي للهجوم انسحب عناصر التنظيم إلى داخل بلدة عين ذكر الخالية من السكان والتي هجرها أهلها جراء المعارك بين الطرفين، فيما قام ثوار الجيش الحر باستهداف البلدة بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، وفي سياق أخر تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بأسطوانة متفجرة دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع خسائر بشرية، وفي ناحية أخرى سقط شهيدان من عناصر الجيش الحر جراء انفجار عبوة ناسفة بين قرية الشعارة وكريم الشمالي بمنطقة اللجاة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهة المقابر بمحيط المطار العسكري وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على نقاط الاشتباكات وجبال الثردة ومحيط دوار البانوراما، بينما سقط شهيد وعدد من الجرحى في قرية صبيخان جراء غارات جوية، وفي الريف الشرقي على الحدود السورية العراقية شن طيران التحالف الدولي غارات جوية مكثفة وسمعت أصوات الانفجارات في مدينة البوكمال.


الرقة::
جرت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في محيط قلعة جعبر بالريف الغربي إثر محاولة الأخير استعادة السيطرة عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ