حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-09-2017
● تقارير ميدانية ٢ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-09-2017

 

ريف دمشق::
اشتباكات بين عناصر هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على محور "تل مروان" في الريف الغربي، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف المنطقة وبلدة مزرعة بيت جن.

في خرق لاتفاق الهدنة، حاولت قوات الأسد التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق، وتعرضت محاور جوبر وعين ترما لقصف بحوالي 20 صاروخ "أرض – أرض" من طراز فيل، وسط قصف مدفعي استهدف المدنيين في بلدات عين ترما وكفربطنا وحزة ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى صلبا ورسم المزارع والرويضة وخضيرة والمعضمية وجروح وزنوبا وتوينة وحسو ومكيمن شمالي وجنوبي وطيبة دكيج وجب الأبيض بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وذلك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على قرى ناحية عقيربات، وفي الريف الجنوبي شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية القنطرة ووادي الجيسية.

تعرض محيط مدينة مورك بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
سقط جرحى من عائلة واحدة نتيجة إطلاق نار عن طريق الخطأ داخل منزلهم في مدينة سراقب بالريف الشرقي، في حين قامت الجندرما التركية باستهداف مخيم زهرة الخليج في قرية كفرلوسين بريف إدلب، ما أدى لسقوط طفلة جريحة.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت جبل البشري ومحيطه شرق واحة الكوم شمال شرق مدينة تدمر، حيث تحاول قوات الأسد التقدم في المنطقة.

في خرق لاتفاق الهدنة، استهدفت قوات الأسد أطراف بلدة ديرفول بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين، في حين سقط شهيد على جبهة بلدة الغنطو برصاص قوات الأسد.


ديرالزور::
شن طيران حربي صباح اليوم غارات جوية عنيفة على بلدة الشميطية بالريف الغربي أسفرت عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما أغار ذات الطيران على بلدة عياش أدى لسقوط شهيدين وجرحى بين المدنيين.


الرقة::
تعرضت مدينة الرقة لقصف مدفعي وصاروخي بمئات القذائف على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وخاصة حيي المرور ومنطقة الطب، في حين أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن تمكنها من السيطرة على 65% من مساحة المدينة عقب سيطرتها على حيي الرقة القديمة والدرعية.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وعطب عناصره عربة همر خلال اشتباكات في حي الرشيد بمدينة الرقة.


اللاذقية::
أعلنت حركة أحرار الشام عن إصابة عدة ضباط برتب عالية بعد استهداف اجتماع لقيادات قوات الأسد في قلعة شلف بجبل الأكراد بقذائف المدفعية الثقيلة.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ