حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-03-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-03-2017
● تقارير ميدانية ٤ مارس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-03-2017

دمشق::
تتواصل المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حيي تشرين والقابون وبساتين برزة وسط قصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل بشكل عنيف جدا، حيث يحاول الثوار صد الهجمات بكل قوة مكبدين المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على عدة جبهات في حي جوبر الدمشقي وسط قصف عنيف بقذائف الهاون على الحي من قبل الأخير.


ريف دمشق::
تعرضت مدينتي حرستا ودوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، واستهدفت قوات الأسد الأطراف الغربية من مدينة حرستا بصواريخ الفيل دون وقوع أي إصابات.

تعرضت بلدتي مضايا وبقين المحاصرتين لقصف مدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي.


حلب::
جددت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها محاولات التقدم على جبهات حلب الغربية حيث دارت معارك عنيفة على جبهات المنصورة وجمعية الزهراء، ودارت اشتباكات بشكل عنيف جدا أيضا على جبهات الراشدين الشمالي والجزيرة وجبل معارة وشويحنة، تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وقتل أكثر من 20 عنصرا وأسر عنصر، حيث استهدفوا مجموعة كاملة بصاروخ مضاد للدروع أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر المجموعة، وتمكنوا من تدمير دبابة وقاعدة كونكورس وإعطاب دبابة، كما استهدفوا معاقل قوات الأسد في الأكاديمية العسكرية بقذائف محلية الصنع وحققوا إصابات مباشرة، ودارت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات والبلدات في الريف الغربي، كما تعرضت مدينة حريتان وبلدات الليرمون ومعارة الأرتيق وكفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف، وتعرضت قرى بنان الحص وكفر كار وسرج فارع بالريف الجنوبي لقصف مدفعي أيضا.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات برلين والرؤفية والروضة وأبوجرين وتل ماعز ورسم الكبار بالريف الشرقي عقب انسحاب تنظيم الدولة منها، وعلى محور آخر تمكن الثوار من قتل عنصر وأسر 4 آخرين من قوات الأسد على جبهة السكرية بريف مدينة الباب.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" النقاط المحررة في محيط مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف الهاون، ورد الثوار باستهداف معاقل عناصر "قسد" في مدينة تل رفعت بقذائف الهاون.

جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة ومجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في أطراف بلدات المستريحة وتل حوذان جنوب مدينة منبج على إثر محاولة تسلل الأول باتجاه القرية، وقد سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين خلالها.


حماة::
تعرضت قرية عقرب بالريف الجنوبي وقرية الزلاقيات بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
أكدت مصادر ميدانية لـ شام على انتقال التوتر بين حركة أحرار الشام الإسلامية وهيئة تحرير الشام إلى مدينة سلقين، على خلفية محاصرة الحركة لورش تصنيع تابعة لها بعد انشقاقها وانضمامها لهيئة تحرير الشام، وسط انتشار كثيف للحواجز العسكرية لكلا الطرفين في المنطقة، وحالة تخوف كبيرة بين الأهالي، وبعد ذلك أكدت مصادر على توصل الطرفين إلى حل ينهي حالة التوتر الحاصلة، ويقضي الحل بفض المظاهر المسلحة في الحواجز، و تشكيل لجنة للبت في قضية ورشة التصنيع التابعة للحركة تعقد جلستها في الحادي عشر من الشهر الحالي، على أن تبقى العناصر المبايعة للهيئة ضمن الورشة حتى يتم البت في أمرهم قضائياً خلال مدة أقصاها أسبوع.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عدة على قرية كفرّية قرب ناحية سنجار بالريف الشرقي.


حمص::
اشتباكات مستمرة في محيط مدينة تدمر عقب تمكن قوات الأسد من السيطرة عليها يوم أمس، وسط غارات جوية مكثفة على منطقة وادي الأحمر وطريق عام (تدمر-ديرالزور) باتجاه مدينة السخنة شرقي مدينة تدمر.

استهدف تنظيم الدولة قرية المسعودية بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بقذائف صاروخية ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص أوقع شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
استهدفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بصواريخ الفيل دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، واستهدفت أيضا الطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغارية الشرقية بقذائف الدبابات، وقصفت اللواء 52 المحرر وبلدة علما بقذائف المدفعية.


الرقة::
استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات سوريا الديمقراطية شمال مدينة الطبقة بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


اللاذقية::
تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد دون تحقيق أي إصابات، وتمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات الأسد على جبهة الحدادة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ