حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-07-2017
● تقارير ميدانية ٨ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-07-2017

دمشق::
دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة في مخيم اليرموك وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تتواصل المعارك العنيفة على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وعربة "بي إم بي" لقوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة بلدة حوش الضواهرة، فيما تعرضت أطراف مدينة دوما لقصف بقذيفتي مدفعية.

قال جيش الإسلام أن هيئة تحرير الشام شنت هجوما عنيفا يوم أمس على مواقعه في بلدة الاشعري بالغوطة الشرقية وتمكنت من السيطرة على عدة نقاط له، وسقط قتلى وجرحى بين الطرفين جراء المعارك المتواصلة في الغوطة.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات عرسال وفلطية ومعرة القلمون بالقلمون الغربي.

استشهد أحد عناصر جيش أسود الشرقية بعد اغتياله من قبل مجهولين في منطقة الضمير بالقلمون الشرقي.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات سوريا الديمقراطية على جبهة بلدة كفرخاشر بالريف الشمالي، وقتلوا قائدا ميدانيا وعدد من العناصر، كما تمكنوا من التصدي لمحاولات تقدم "قسد" على جبهة منطقة الساجور بقريتي توخار صغير و توخار كبير، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر، وقامت المدفعية التركية باستهداف مطار منغ وبلدتي أخترين ومرعناز بعدة قذائف مدفعية.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الإيرانية على محور جمعية الزهراء غربي مدينة حلب، وكبدوا القوات المهاجمة خسائر في الأرواح، وتلا ذلك استهداف تجمعاتهم بالمدفعية وقذائف الهاون.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد باتجاه بلدات العزيزية والمناصير وتلة البنجيرة بالريف الجنوبي بعد تمهيد مكثف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية حمادة عمر بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية المصاصنة بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة، فيما تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي

تمكن الثوار من إحباط محاولة تسلل قوات الأسد على جبهة قرية حربنفسه بالريف الجنوبي، وقاموا باستهداف حاجزي المحطة والغربال بمحيط القرية بقذائف الهاون، وتعرضت القرية وبلدة طلف لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

حدث توتر واشتباكات خفيفة بين عناصر تابعين لهيئة تحرير الشام وأحرار الشام على خلفية قيام الأول بالسيطرة على نقاط تابعة للفرقة الوسطى بالقرب من معبر باب الهوى، فيما نفت الهيئة وجود أي مشاكل مع "الفرقة الوسطى" في المنطقة.


حمص::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط محطة أراك شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وسط غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف.

هاجم تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد غرب منطقة حميمة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من العناصر.

قامت قوات الأسد باستهداف قريتي المكرمية والفرحانية ومدينة كفرلاها وبلدة تلذهب بالريف الشمالي بقذائف الهاون ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي في الصباح الباكر غارات جوية مكثفة وعنيفة على بلدات أيب وأم الخرز وجل والجسري والشومرة والمصاب بمنطقة اللجاة، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت بلدتي الغارية الغربية والغارية الشرقية لقصف مدفعي وصاروخي أدى لسقوط جرحى.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة باستهداف بلدة حيط بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
استهدف الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي رتلا عسكريا لتنظيم الدولة قادم من العراق بالريف الشرقي يعتقد أنه من جهة مدينة البوكمال.

قال ناشطون أن مروحية تابعة للتحالف الدولي قامت بعملية إنزال في ناحية الصور قبل عدة أيام واستهدفت مقرا لتنظيم الدولة، دون ورود معلومات كافية عن نتائج العملية.

دارت اشتباكات عنيفة في منطقة البانوراما جنوب غرب مدينة ديرالزور على إثر محاولات تقدم تنظيم الدولة للسيطرة على المنطقة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية حطلة فوقاني.

استشهدت امرأة جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف حي هرابش بمدينة ديرالزور.


الرقة::
اشتباكات متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، وقام عناصر التنظيم خلالها باستهداف معاقل "قسد" قرب السور القديم شرقي المدينة بعربة مفخخة، وتمكنوا من قتل عدد من عناصر "قسد" قنصاً بالقرب من دوار البرازي وسور بغداد شرق مركز المدينة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على مناطق متفرقة من المدينة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة الكاملة على قريتي كسرة سرور وكسرة آغا بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وقام التنظيم خلالها باستهداف معاقل "قسد" في كسرة سرور بعربة مفخخة، ما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى، فيما تحاول "قسد" التقدم باتجاه بلدة العكيرشي وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي وصاروخي على المنطقة، وقام التنظيم باستهداف معاقل "قسد" على المدخل الغربي للبلدة بعربة مفخخة.

تمكن تنظيم الدولة من قتل عشر عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بهجوم مباغت قرب قرية كسرة جمعة جنوب غرب الرقة.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 4 شبان في مدينة تل أبيض من أهالي الرقة بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري، وتتواصل حملة الاعتقال في بلدة سلوك وعين عيسى.


السويداء::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مطاري خلخلة العسكري وبلي بريف السويداء بقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة، وذلك ردا إلى استمرار القصف على المدنيين في ريف درعا.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق "رجم الدولة – الساقية" بالريف الشمالي الشرقي، دون حدوث أي إصابات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ