حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 09-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 09-06-2017
● تقارير ميدانية ١٠ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 09-06-2017

دمشق::
تعرض حي جوبر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة الضهر الاسود بالريف الغربي وسط قصف مدفعي على مرتفع حربون، فيما رد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في المقروصة بالرشاشات.

اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في منطقتي بئر القصب وتل دكوة بالريف الشرقي بالبادية السورية، في محاولة من الثوار استعادة النقاط التي خسروها يوم أمس، حيث تمكنوا من تحرير تل مسطيمة غرب بئر القصب وقتلوا عدد من العناصر وأسروا 5 آخرين بينهم ضابط ضمن معركة الأرض لنا.

سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد السكنية دون حدوث إصابات بشرية.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على منطقة الملاح وبلدة تل مصيبين بالريف الشمالي، ولم تسجل أي إصابات.

اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف مدينة دارة عزة بالريف الغربي وسط قصف بالهاون والرشاشات.

استهدف تنظيم الدولة تجمعاً لقوات الأسد في أطراف قرية محمد ديب جنوب مدينة مسكنة بعربة مفخخة أدت لسقوط قتلى وجرحى حسب ما قالت وكالة أعماق، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط قرية المحسن ومحمد الذيب جنوب مدينة مسكنة.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تتصاعد حدة الاحتقان الشعبية في مدينة معرة النعمان بإدلب، على خلفية اقتحام عناصر هيئة تحرير الشام للمدينة مساء الأمس، وسيطرتها على مقرات الفرقة 13، سقط خلال الاشتباكات التي شهدتها المدينة حتى ساعات متأخرة من الليل ثلاثة مدنيين، وقيادي عسكري في الفرقة13  تم تصفيته ميدانياً.

وشهدت مدينة معرة النعمان مظاهرات شعبية كبيرة لأهالي المدينة رافضين تصرفات الهيئة التي روعت المدنيين وقت الإفطار، واستحلت دماء الأبرياء، وفرضت حظراً للتجوال، وقامت بنشر الحواجز والحشود العسكرية في جميع شوارع المدينة الرئيسية، استمرت المظاهرات حتى اليوم، قوبلت لمرات عدة بالرصاص الحي، خلفت إصابات عدة بين المدنيين.

توفي ثلاثة أشخاص غرقاً في مياه عين الزرقا قرب منطقة دركوش بالريف الغربي.

تعرض محيط مدينة جسر الشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي لاحتراق سيارة مدنية قرب قرية اشتبرق.


حمص::
شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة الطيبة بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة تلبيسة وبلدة تيرمعلة لقصف مدفعي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت بلدة الغنطو لقصف بالرشاشات الثقيلة.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد بالقرب من منطقة حويسيس وقرب محمية التليلة وفي منطقة العباسية بالريف الشرقي، حيث هاجم التنظيم معاقل قوات الأسد في المنطقة، وقتل خلاله عدد من عناصر الأسد وتم تدمير ثلاثة دبابات وجرافة عسكرية لهم، في حين شنت الطائرات الروسية غارات جوية على منطقة العباسية ومحيط السكري جنوب شرق مدينة تدمر وعلى محمية التليلة ومحيط صوامع الحبوب شمال شرقي المدينة.

نفى ناشطون خبر وصول ميليشيات الأسد إلى الحدود العراقية، مشيرا إلى أن أقرب نقطة لنظام الأسد باتجاه الحدود والتنف هي مناطق العباسية والعليانية جنوب مدينة تدمر، ولا تزال أقرب نقطة لنظام باتجاه الحدود العراقية على بعد ٦٥ كم منها، باتجاه شمال غربي معبر التنف ومنطقة حميمة شرقي تدمر.

سقط عشرات القتلى من عناصر الأسد والميليشيات الشيعية وتم تدمير آليات لهم جراء قصف طائرات حربية على مواقعهم قرب النصيرة شمال شرق معبر ⁧ التنف.


درعا::
استهدف الثوار في منطقة اللجاة رتلا للمليشيات الشيعية على أوتوستراد "درعا-دمشق" تمكنوا فيه من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير عتاد.

قامت 4 مروحيات حلقت في سماء مدينة درعا بإلقاء أكثر من 60 برميل متفجر يحوي بعضها على النابالم الحارق ترافقت مع قصف بأكثر من 36 صاروخ فيل على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا ما أدى لوقوع دمار كبير جدا في المنطقة وخاصة في الجامع العمري الأثري والمدمر والذي أدى لاحتراق أجزاء منه، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وذلك بسبب لجوء أغلب الأهالي إلى السهول والمزارع، حيث يعانون حر الصيف وقلة في المواد الغذائية والدوائية وشح في الماء الصالحة للشرب.
تعرضت بلدة النعيمة بالريف الشرقي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على حي العرفي بمدينة ديرالزور وعلى مدرسة البانوراما وقرية البغيلية غرب مدينة ديرالزور وعلى محيط اللواء 137 جنوبها.

استهدف طيران التحالف الدولي حاجزا تابعا لعناصر تنظيم الدولة بالقرب من مشفى الطب الحديث على مدخل مدينة الميادين بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم، كما واستهدف منطقة الصناعة في المدينة.


الرقة::
تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا في مدينة الرقة ومحيطها بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" تمكن خلالها الأخير من السيطرة الكاملة على الفرقة 17 ومعمل السكر شمال الرقة، وسيطر أيضا على منطقة الجزرة غربها، في حين قام تنظيم الدولة باستهداف عناصر "قسد" في كل من حيي المشلب والجزرة بسيارة مفخخة أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وفجر عدد من المنازل في حي الجزرة قبل سيطرة "قسد" عليه

شن طيران التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة الرقة بالصواريخ العنقودية والفسفورية، وأدت حسب ناشطين لسقوط ما لا يقل عن 20 شهيدا وعشرات الجرحى بين المدنيين، كما ترافق القصف الجوي مع إطلاق عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية.

‏استشهد شخص جراء انفجار لغم أرضي شمال مدينة الرقة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير سيارة عسكرية "زيل" بصاروخ مضاد للدروع على محور كبينة بجبل الأكراد.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل المليشيات الشيعية في جنوب منطقة شعاب ببادية السويداء بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ