حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 15-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 15-09-2017
● تقارير ميدانية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 15-09-2017

دمشق وريفها::

تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع صغيرة كانت تحلق في سماء حي جوبر، حيث تدور معارك عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد في الحي وفي بلدة عين ترما وسط قصف مدفعي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف، بينما تعرضت مدينة حرستا وأطراف بلدة القاسمية لقصف بقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
توفي شخص وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار أسطوانة أوكسجين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات قريتي مريودة وتل ممو بالريف الجنوبي، في الوقت الذي تعرضت فيه قرى تل باجر وبانص وأم الكراميل لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الملاح وسط قصف مدفعي.


إدلب::
تعرضت بلدة التمانعة وقرية سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

اغتال مجهولون الداعية السعودي وإمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص في مدينة إدلب "سراقة المكي" بعد خروجه من صلاة الجمعة، إثر إطلاق نار عليه بشكل مباشر، وفي ناحية أخرى قتل رجل جراء هجوم مسلح على محطة للمحروقات في بلدة الشيخ يوسف بالريف الغربي.


حماة::
تعرضت بلدة الزارة المحررة بالريف الجنوبي ومدينة اللطامنة وقرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد باتجاه ضهرة زلين بالريف الشمالي.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من إعطاب دبابة لقوات الأسد شمال قرية خالد هلال بريف مدينة السلمية الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه، بينما استعادت قوات الأسد السيطرة على بلدة قليب الثور.


حمص::
استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد على طريق "حمص - سلمية" شمال حمص بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وحققت إصابات جيدة، وفي سياق متصل تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة زكبو وأجبروهم على التراجع بعد قتل عنصر وإصابة آخرين.

تعرضت مدينتي تلبيسة والرستن وبلدتي تيرمعلة والغنطو وقرية ديرفول بالريف الشمالي وبلدتي بلدتي القنيطرات وسليم بالريف الشمالي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 22 عنصرا من قوات الأسد يوم أمس بعد تفجير مفخخة استهدفت تجمعا للعناصر في قرية "أبو التبابير" بناحية جب الجراح بالريف الشرقي، أما اليوم فقد استهدف تنظيم الدولة قوات الأسد جنوب شرق ناحية جب الجراح بسيارة مفخخة، ما أدى لمقتل 15 عنصرا وإعطاب دبابتين.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى ضهور الحنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


درعا::
استشهد شخصين من عناصر فجر الإسلام جراء استهداف سيارتهم بصاروخ حراري من قبل قوات الأسد بالقرب من تل حمد بمدينة الشيخ مسكين.

تواصل غرفة عمليات "البنيان المرصوص" حملة "ردع المفسدين" لاعتقال تجار ومروجي المخدرات واللصوص في مدينة درعا.

تمكن الثوار من  التصدي لمحاولة تسلل عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة باتجاه بلدة حيط بريف درعا الغربي وقتلوا وجرحوا عدد منهم


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة ديرالزور ومحيطها، حيث تمكن الأخير من السيطرة على منطقة حويجة المريعية جنوب شرق مطار ديرالزور العسكري وعلى منطقة عياش، وشهدت جبهات قرية البغيلية اشتباكات وسط قصف جوي من الطيران الروسي، وفي المقابل تمكن تنظيم الدولة من تدمير سيارة تحمل مدفع رشاش وتدمير ميداني لقوات الأسد غرب قرية البغيلية وعلى جبل هرابش، في حين سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف جوي من الطائرات الحربية على مخيم للنازحين في قرية الصعوة.

على محور آخر تتواصل المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة شمال مدينة ديرالزور، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي، علما أن الغارات التي تشنها طائرات الأسد والروس والتحالف بشكل يومي باتت تتسبب باستشهاد وجرح العشرات من المدنيين نظرا لعشوائية القصف والغارات.


الرقة::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط المشفى الوطني بمدينة الرقة، في حين شنت طائرات التحالف 55 غارة جوية على أحياء مدينة الرقة خلال اليومين الماضيين.


الحسكة::
قام عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي باعتقال أكثر من 50 ناشط إعلامي وسياسي في مختلف المناطق بريف الحسكة والقامشلي منذ يوم أمس، ويواصل عناصر الحزب حملتهم.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ