حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-06-2017
● تقارير ميدانية ١٧ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-06-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ومكثفة على حي جوبر الدمشقي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة المقروصة والزيات بالريف الغربي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، فيما تعرضت بلدة مغر المير والتلول الحمر لقصف بالرشاشات الثقيلة.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهة الريحان بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، كما أن ناشطين قالوا أن حشودا عسكرية تتجمع في محيط المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على نقاط الاشتباكات في الريحان وعلى أطراف بلدة النشابية ومدينة دوما، ما أدى لسقوط جرحى في دوما.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش في المنازل السكنية في ضاحية قدسيا للتحقق من هوية السكان وعقود الملكية والاستئجار وقاطني تلك المنازل.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة منطقة الملاح بالريف الشمالي وعلى جبهتي البحوث العلمية وجمعية الزهراء بالريف الغربي تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد ودمروا رشاش عيار 14.5، في حين سقط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة على بلدة بيانون.

تمكن الثوار من إعطاب جرافة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية على جبهة قرية توخار صغير بريف حلب الشرقي.


إدلب::
قام انتحاري بتفجير نفسه في مدينة إدلب استهدف الشرعي في هيئة تحرير الشام "الدكتور عبدالله المحيسني" أثناء خروج الشيخ من مسجد أبي ذر الغفاري بعد صلاة الجمعة، ما تسبب بمقتل الانتحاري واستشهاد مدنيين اثنين وجرح تسعة آخرين، فيما نجا الشيخ ومرافقه.

تعرضت بلدة الهبيط بالريف الجنوبي ومحيط مدينة جسرالشغور وبلدة بداما بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها وقرية حصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت قرية الطيبة الغربية بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وتعرضت بلدة الفرحانية الغربية لقصف مدفعي من قبل شبيحة الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط المحطة الثالثة والحفنة وحقل الهيل شمال شرق مدينة تدمر، وسط اشتباكات متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد التي تحاول مواصلة التقدم في المنطقة.


درعا::
دارت اشتباكات عنيفة جدا على جبهات مخيم درعا وحي المنشية بمدينة درعا، وتمكن الثوار خلالها من عطب دبابة وتفجير تركس في نقطة خط النار شرق مخيم درعا بعدما كان يقوم برفع سواتر ترابية في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع شن الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية بالصواريخ والبراميل التي تحتوي على مادة النابالم الحارق على مدينة درعا وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية أيب بمنطقة اللجاة، فيما قصفت مدفعية الأسد بلدات النعيمة وإبطع واليادودة.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي تمكن خلالها الثوار من تدمير جرافة، كما استهدفوا معاقل التنظيم براجمات الصواريخ.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في محيط قرية البغيلية ومحيط اللواء 137، حيث شن التنظيم هجوما على معاقل قوات الأسد في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء الحميدية والشيخ ياسين وكنامات والحويقة بمدينة ديرالزور وعلى ومحيط دوار البانوراما ومنطقة المقابر.

ارتكبت طائرات الأسد وحلفاءه يوم أمس مجزرة بعد شن غارات على قريتي حطلة ومراط، وراح ضحيتها 11 شهيد وعشرات الجرحى اغلبهم نساء وأطفال.

استهدفت طائرة تابعة للتحالف الدولي سيارة تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من قوس بلدة الهري بريف البوكمال، ما أدى لاحتراقها بالكامل، فيما قتل شخص بعد قصف ذات الطائرات على داخل المدينة.

سقط شهيدين مدنيين جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف مدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على النقاط التي خسرها في حي الصناعة وتمكن من استعادة عدة نقاط في الحي، كما شن هجوما أخر على حي الجزرة تمكن خلاله من قتل وجرح العديد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة واستهدفت إحدى الغارات منزل سكني بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد في حي الانتفاضة، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، وتعرضت المدينة لقصف مدفعي وصاروخي استهدف عدة نقاط ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين أيضا.

أصيب عدد من المدنيين من أهالي قرية الجابر بالريف الشرقي جراء قيام عناصر تنظيم الدولة بإطلاق النار على خلفية محاولة اعتقال عدد من سكان القرية.

قتل القائد العسكري في قوات سوريا الديمقراطية المدعو "مظلوم كوباني" واثنين من مرافقيه جراء انفجار عبوة ناسفة يوم أمس في اللواء 93 ببلدة عين عيسى.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة ضرب مواقع قوات الأسد في حقل صفيان جنوب مدينة الطبقة بمفخخة ما أدى لتدمير 3 دبابات.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قلعة شلف وبلدة كنسبا بجبل الأكراد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة.


السويداء::
بعد منتصف الليل قام جيش أسود الشرقية باستهداف مطار بلي العسكري الواقع في ريف السويداء الشرقي، بعشرات من صواريخ الغراد، والتي أدت لوقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير 6 مروحيات، وتدمير مستودع للذخيرة والبراميل المتفجرة داخل المطار، حيث سمعت أصوات انفجارات قوية جدا لمسافة أكثر من 60 كم في محيطه، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل المطار.


القنيطرة::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة الصمدانية الشرقية، وتمكن الثوار خلالها من تدمير جرافة مصفحة لنظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ