حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 25-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 25-08-2017
● تقارير ميدانية ٢٦ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الجمعة 25-08-2017

 

ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات زملكا وجسرين وعين ترما وحرستا والزريقية بالغوطة الشرقية بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

ارتقى شاب على جبهة مدينة عربين بالغوطة الشرقية برصاص قوات الأسد.

معارك عنيفة مستمرة بجرود القلمون الغربي بين تنظيم الدولة من جهة وحزب الله الإرهابي وقوات الأسد والجيش اللبناني من جهة أخرى، حيث تمكن الطرف الثاني من السيطرة على نقاط جديد وزيادة التضييق على تنظيم الدولة، وسط ورود أنباء عن مفاوضات بين التنظيم والجانب اللبناني على نقلهم إلى ديرالزور.


البادية السورية::
تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور جليغم بالبادية السورية ضمن معركة الأرض لنا.


حلب::
قامت المدفعية التركية باستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قريتي مرعناز ومزرعة القاضي بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي وأطراف مدينة كفرزيتا وبلدة الصياد بالريف الشمالي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية عيدون بالريف الجنوبي، وترافق ذلك مع قصف مدفعي على محاور الاشتباك وقريتي الدلاك وحربنفسة.

شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية استهدفت قرى وبلدات عقيربات سوحا وحمادة عمر وعكش وطهماز والقسطل وصلبا وقليب الثور وأبو حنايا والمعضمية و وادي العظام ومسعود والمكيمن ومسعدة وأم الفشافيش وأبو حبيلات والحردانة بالريف الشرقي، تسببت بوقوع مجزرة في قرية أم الفشافيش بعد استهداف تجمع للنازحين راح ضحيتها 7 شهداء وأكثر من 20 جريح بينهم حالات خطيرة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية صلبا بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، فيما تواصل محاولات التقدم نحو قرية عقيربات.

نجى القيادي في جيش النصر وليد حساني بعد انفجار دراجة مفخخة في مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي عقب خروجه من صلاة الجمعة، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم يتم تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية الطيبة وعلى قصر الحير الشرقي شمال شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، كما سيطرت أيضا على تلول الكوريات ووادي الحرف والرباحية وبئر عبود بمحيط مدينة السخنة، في حين تمكن التنظيم من إعطاب دبابة لقوات الأسد شرق مدينة السخنة بعد استهدافها بصاروخ موجه.


درعا::
سقط عدد من الجرحى بينهم سيدة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية على طريق "بصرالحرير-اللجاة" بالريف الشمالي الشرقي.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بمدينة درعا، فيما تعرضت الأحياء المحررة بمدينة درعا لقصف مدفعي.


ديرالزور::
شنت طائرات حربية غارات جوية على مدينة العشارة دون تسجيل أي إصابات، فيما شنت طائرات التحالف سلسلة من الغارات على بادية هجين ومحيط قريتي الصالحية والمجاودة بريف مدينة البوكمال، بينما وردت أنباء عن قيام التحالف بعملية إنزال جوي في بادية البوليل حيث جرى إطلاق نار أدى لاستشهاد سيدة كانت في منطقة الإنزال الجوي، دون ورود تفاصيل إضافية عن هدف العملية وما هي نتائجها.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الشحيل بالريف الشرقي ما أدى لإصابة ثلاثة نساء بجروح.

اعتقل تنظيم الدولة قرابة 23 شاب من أبناء ريف دير الزور بالقرب من ناحية البصيرة ومدينة معدان أثناء محاولتهم الفرار خارج مناطق سيطرته، واقتادهم إلى التجنيد الإجباري وأعاد العائلات والنساء والأطفال إلى مناطقهم.


الرقة::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مشفى الأطفال بمدينة الرقة، وسط غارات جوية وقصف عنيف جدا، فيما تعرض المشفى الوطني في المدينة لقصف مدفعي ما أدى لخروج أقسام منه عن الخدمة، حيث تحاول "قسد" التقدم في المنطقة للوصول إلى حي الثكنة، وقد أدت الغارات لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

بعد أن تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على بلدة البوحمد بالريف الشرقي يوم أمس بعد معارك عنيفة ضد قوات الأسد، قام صباح اليوم بإعدام 5 قيل انهم مدنيين دون وضوح السبب وراء ذلك، فيما جرت اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات الأسد في بلدة السبخة، ووردت معلومات عن تمكن التنظيم من السيطرة عليها بعد انسحاب قوات الأسد منها، وكانت شبكة “الرقة تذبح بصمت” قالت أن تنظيم الدولة استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة لشن هجوم على البلدة.

شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على قرى غانم العلي والشريدات وزور شمر بالريف الجنوبي الشرقي.


الحسكة::
خرجت مظاهرة حاشدة في حي غويران بمدينة الحسكة ندد فيها المتظاهرون بسعي وحدات الحماية الكردية لفرض التعليم باللغة الكردية وتغيير المناهج الدراسية، حيث تعرضت المظاهرة لإطلاق نار من قبل عناصر الوحدات أدت لسقوط عدد من الجرحى.

سمع صوت انفجار في ريف مدينة رأس العين الجنوبي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ