حصاد الاحداث الميدانية ليوم الحميس 12-02-2015
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الحميس 12-02-2015
● تقارير ميدانية ١٣ فبراير ٢٠١٥

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الحميس 12-02-2015

دمشق::
اشتباكات عنيفة على محاور حي التضامن ومخيم اليرموك من جهة شارع فلسطين، رافقها قصف مدفعي متقطع ، بينما شنت قوات الأسد حملة مداهمات مساء اليوم في محيط جامع الحسن بكورنيش الميدان.


ريف دمشق::
اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد على محور بلدة عين البيضاء بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدفها، في حين سقطت قذيفة هاون بالقرب من ساحة بلدة الهامة مصدرها مساكن الحرس وأيضا قذيفة "أر بي جي" على طريق المدارس في شارع البلدية سقط جراءها عدد من الجرحى ، و سقط جرحى ببلدة الهامة أيضا جراء اطلاق نار من قبل قوات الأسد المتمركزة في منطقة العيون , و إستهدفت قوات الأسد المتواجدة على جبل الورد بالرشاشات طريق السكة و البلدية و الشامية في بلدة الهامة ، وإستهدفت قوات الأسد مدينة داريا بصاروخي "أرض-أرض" ، كما سقطت قذيفة هاون على أطراف مخيم خان الشيح، بينما تعرضت مدينة الزبداني لقصف بالرشاشات الثقيلة، ومدينة دوما ومنطقة تل الكردي لقصف مدفعي وصاروخي.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين قوات الحماية الشعبية والثوار من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى في قرية زور مغار المتاخمة لنهر الفرات شرقاً بريف عين العرب كوباني ، في حين استهدفت الجبهة الشامية معاقل قوات الأسد والكتائب الموالية له في مزارع الملاح بقذائف الهاون و بقذائف مدفع جهنم وحققت إصابات مباشرة ، بينما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حي صلاح الدين وحققوا إصابات مباشرة.


حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الاسد في مدينة سلحب ، في حين تعرضت مدينة اللطامنة لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد , وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد المتمركزة في البحوث العلمية إستهدف جسر تقسيس و جسر الدمينة و قرية القنطرة.


ادلب::
تمكن الثوار من قتل 3 عناصر من قوات الاسد جراء استهدف دشمة واقعة على جبهة بروما قرب كفريا بقاذف "بي 9" ، في حين تعرضت بلدة معرة مصرين لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


حمص::
إندلع حريق في سجن حمص المركزي نتيجة ماس كهربائي حدث داخله مما أدى لإصابة شخص ، بينما استهدف الثوار حاجز ديوب بقذائف مدفع جهنم واستهدفوا حواجز قوات الاسد على جبهة المشرفة بقذائف الهاون، في حين تعرض حي الوعر لقصف بقذائف الدبابات.


درعا::
تمكن الثوار من تفجير دبابة لقوات الاسد على جبهة بلدة ديرالعدس ، وسط إستمرار الإشتباكات على عدة جبهات بريف درعا الشمالي الغربي ، في حين تعرضت مدن وبلدات الريف الشمالي الغربي بشكل عام و بلدات (الجيزة - معربة - المسيفرة – غصم) ومدينة إنخل وأحياء درعا البلد المحررة والحي الشرقي بمدينة بصرى الشام لقصف صاروخي ومدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ، وتعرض"طريق جمرين"  لقصف بمدفع محلي الصنع من قبل شبيحة الأسد ، ومن جهة أخرى فقد أفادت أنباء بمقتل وجرح عدد من شبيحة الأسد في مدينة بصرى الشام بعد أن إستهدف الثوار معاقلهم في المنطقة بالقذائف ، وفي خبر منفصل أفاد ناشطون بقيام قوات ايرانية بإعدام 13 عنصرا من قوات الاسد من الجنسية السورية بينهم ضابط في مدينة الصنمين بتهمة الخيانة والتخابر مع الثوار.


ديرالزور::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أسوار مطار ديرالزور العسكري وفي منطقة حويجة صكر ، وسط قصف إستهدف محيط المطار و قرية الجفرة بالمدفعية الثقيلة ، بينما شن طيران الأسد الحربي غارة على محيط مطار ديرالزور العسكري ، في حين إستهدف تنظيم الدولة معاقل قوات الأسد في منطقة حويجة صكر بقذائف الهاون.


الرقة::
طيران التحالف الدولي شن أكثر من ( 5 ) غارات جوية إستهدفت الجهة الشمالية لمدينة الرقة , في حين أفاد ناشطون بإستنفار غير مسبوق للجيش التركي على الحدود ( السورية - التركية ) الممتدة بمحاذات مدينة تل أبيض  ونشر عدد كبير من الآليات الثقيلة على طول الشريط الحدودي وتم إخلاء كثير من سكان المناطق القريبة من الشريط الحدودي لأسباب مجهولة.


الحسكة::
طيران التحالف إستهدف مباني الجبسة في مدينة الشدادي بـ21 صاروخ في 8 غارات فقط والنيران إشتعلت في الاماكن المستهدفة , قصف مدفعي لقوات الأسد إستهدف الريف الجنوبي لمدينة الحسكة, كما أفاد ناشطون بقيام قوات الاسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD بحملة اعتقالات للشباب الذين يتراوح اعمارهم مابين 18-30سنة بحجة التجنيد الاجباري على حواجز مداخل مدينة الحسكة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ