حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 03-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 03-08-2017
● تقارير ميدانية ٤ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 03-08-2017

ريف دمشق::
في خرق مستمر للهدنة في الغوطة الشرقية، قامت قوات الأسد باستهداف بلدة عين ترما بحوالي 50 صاروخ "أرض – أرض" وعشرات من قذائف الهاون والمدفعية، ما أدى لسقوط شهيدين "سيدة وطفلة" والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة عربين، وتعرضت مدينة حرستا وبلدة النشابية لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط جرحى، فيما ارتقى شهيد في بلدة كفربطنا بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما بالغوطة على إثر محاولات تقدم جديدة للأخير في المنطقة.

استهدفت قوات الأسد قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي بقذائف الهاون.


حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات مرعناز وكلجبرين وجبل برصايا بالريف الشمالي، في حين قصفت المدفعية التركية معاقل الأخير في مدجنة البهجت وعين دقنة ومرعناز وتلة البيلونة.


حماة::
تعرضت بلدة عقرب بالريف الجنوبي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


إدلب::
وصلت الدفعة الأولى من الحافلات التي تقل المهجرين من عرسال إلى المخيمات المخصصة لاستقبالهم مؤقتاً في ريف إدلب، تمهيداً لنقلهم لاحقاً لمراكز إيواء ثابتة، فيما لاتزال عملية نقل العائلات مستمرة من منطقة الرهجان بريف حماة إلى مراكز الإيواء.

أصيب شخص برصاص الجندرمة التركية قرب بلدة دركوش بريف جسر الشغور بالريف الغربي.

اغتال مجهولون القيادي السابق في حركة أحرار الشام "حمود أبو مالك" في بلدة معرشمارين شرق معرة النعمان بالريف الجنوبي.


حمص::
تعرضت بلدات تل ذهب وعين حسين بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد بعد منتصف الليل، وفي الظهيرة قالت وزارة الدفاع الروسية أنها اتفقت مع المعارضة المسلحة على جعل شمال حمص منطقة مخفضة التصعيد والعنف، وبعد ذلك تعرضت قرى أم شرشوح وتيرمعلة والفرحانية وغرناطة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة، بينما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية أم شرشوح.

اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، بينما شن الطيران الروسي غارات على منطقتي الطيبة والكوم، في حين تمكن تنظيم الدولة من قتل عدد من عناصر الأسد خلال الاشتباكات في جبال الشومرية بالريف الشرقي.


درعا::
في خرق مستمر للهدنة، قصفت قوات الأسد بلدة النعيمة بقذائف المدفعية، وتعرضت أحياء مدينة درعا المحررة وطريق (رخم - الكرك الشرقي) لاستهداف بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في محيط اللواء ١٣٧ جنوب غرب مدينة دالزور.

سقطت عدة قذائف على الأحياء الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في مدينة ديرالزور.

استشهد 15 مدنياً وجرح العشرات غالبيتهم من عائلة واحدة ليلاً، بقصف جوي للطيران الحربي الروسي على قرى " التبني وصبي وشيحا ومعدان عتيق والبويطية"، وبعد هذه المجزرة نزح أغلب أهالي هذه القرى باتجاه القرى المجاورة، حيث استهدف الطيران الحربي البلدات بالفسفور الأبيض المحرم دولياً ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين، كما أغارت الطائرات الحربية على بلدات الشميطية وعياش والبغيلية والخريطة بالإضافة لبلدة أبو حمام ببادية الشعيطات، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وفي مدينة ديرالزور استهدفت الطائرات السدة الترابية بعدة غارات.

سقط 3 شهداء جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها على طريق "ديرالزور _ الحسكة" صباح اليوم، فيما استشهدت طفلة نتيجة انفجار لغم أرضي بالقرب من ناحية الصور أثناء محاولتها الفرار مع أهلها خارج مناطق سيطرة تنظيم الدولة.


الرقة::
تواصل قوات سوريا الديمقراطية محاولات السيطرة على مزيد من النقاط داخل مدينة الرقة، وقام خلالها تنظيم الدولة بضرب مواقع "قسد" في سوق الهال بسيارة مفخخة، ما أدى لسقوط حوالي 40 قتيلا من "قسد" وتدمير 4 نقاط وعربة همر وسيارتين، وتترافق الاشتباكات في المدينة مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

سقط شهيد وزوجته جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة أثناء محاولة خروجهم مع أبنائهم من مدينة الرقة.

تمكنت قوات الأسد من الوصول إلى المدخل الغربي لبلدة السبخة بريف الرقة الشرقي، في حين شنت الطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية على بلدات وقرى بالريف الشرقي تسببت بدمار كبير دون ورود معلومات عن سقوط أي إصابات.


القنيطرة::
في خرق للهدنة، تعرضت بلدة جباثا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة الحميدية لقصف بالرشاشات الثقيلة.


اللاذقية::
استهدف الثوار نقاط تمركز قوات الأسد في تلة أبو علي بقذائف من مدفع "بي 9" ردا على استهداف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ