حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 07-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 07-09-2017
● تقارير ميدانية ٨ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 07-09-2017

دمشق وريفها::

تمكن عناصر فيلق الرحمن من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، وكبدوا المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد، وتعرض حي جوبر وبلدة عين ترما ومدينة زملكا لقصف بصواريخ الفيل، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدفت مدينتي حمورية وعربين وبلدتي كفربطنا وبيت نايم وأطراف بلدة النشابية، ويعتبر القصف والهجمات خرقا جديدا لاتفاق خفض التوتر.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور التلول الحمر بالريف الغربي على إثر محاولات تقدم وتسلل الأخير إلى المنطقة.

وصلت مساعدات طبية وغذائية إلى مخيم اليرموك المحاصر جنوب العاصمة دمشق في إطار تنفيذ اتفاق المدن الخمس بين هيئة تحرير الشام وإيران.


البادية السورية::
جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال منطقة حميمة ببادية حمص، حيث يواصل الأخير محاولات التقدم، في حين تمكن التنظيم من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد.


حلب::
تعرضت قرى حور والجديدة ومغيرات الشبلي بالريف الجنوبي وبلدتي كفرحمرة ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
أغارت طائرات إسرائيلية فجر اليوم على مركز البحوث والمعروف بـ"الشيخ غضبان" بالقرب من منطقة مصياف بريف حماة الغربي، حيث اشتعلت النيران في المركز والذي يعتقد أنه لصناعة الصواريخ ومستودع للذخيرة، وأعلن جيش الأسد في بيان رسمي صادر عنه أن الطيران الإسرائيلي قام فجر اليوم الساعة 2:42 بإطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد المواقع العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى لمقتل عنصرين وحدوث خسائر مادية كبيرة.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي وسط قصف مدفعي عنيف، حيث أعلنت حركة أحرار الشام عن تمكنها من قنص 4 عناصر على حاجز المداجن شمال البلدة بعد أن تمكن عناصر الحركة من التسلل إلى قرب الحاجز.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، وتعرضت بلدات الزارة وحربنفسة وقرية الجومقلية بالريف الجنوبي لقصف بالرشاشات الثقيلة.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قريتي "كوكب سويد" و "أبو دالي" بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في حين أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل 9 عناصر وعطب دبابة واغتنام أسلحة وذخائر في هجوم مباغت على مواقع الأسد قرب قرية "جروح" شمال عقيربات واستعاد السيطرة على قريتي مسعود والنعيمية.


إدلب::
اغتال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو نسيبة التونسي" على طريق "حارم _ سلقين" بالريف الشمالي.

تعرض محيط مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

دخلت قافلة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية والطبية لقريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.


حمص::
تعرضت أحياء مدينة تلدو بمنطقة الحولة وقرية عسيلة بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تسلل عناصر تنظيم الدولة على الحاجز الرباعي بالريف الغربي، وأجبروهم على التراجع، واستهدفوا معاقل التنظيم في تل عشترة براجمات الصواريخ، وشهدت جبهات منطقتي العبدلي والبكار اشتباكات بين الطرفين.

تعرض حي طريق السد بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

سقط شهيد من الجيش الحر جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق "جعيلة – إبطع" شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
استهدف طيران التحالف الدولي 4 سيارات تابعة لتنظيم الدولة في الشارع العام ببلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي الجنوبي، ما أدى لمقتل جميع من كان داخل السيارات، كما استهدفت الطائرات أيضا باص صغير يقل عددا من عناصر التنظيم بالقرب من مفرق ابن الأسود في بلدة محكان مما أدى لمقتلهم على الفور، وأغارت ذات الطائرات على مدينة البوكمال دون تسجيل أي إصابات.

تمكنت قوات الأسد من استعادة السيطرة على بلدتي كباجب والشولا جنوب غرب ديرالزور بعد معارك عنيفة جدا ضد تنظيم الدولة وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، فيما ألقت الطائرات المروحية بالبراميل على قرى وبلدات الريف الغربي.

وصلت الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية إلى ضاحية حي الجورة بمدينة ديرالزور، علما أن قوات الأسد قامت بتأمين الطريق الذي تم فتحه من الجهة الغربية باتجاه اللواء 137 بقرابة 10 كم بشكل عرضي، حيث سيطرت على عدة نقاط غرب اللواء.

استهدف تنظيم الدولة أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بعدة قذائف هاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

استشهد أكثر من عشرة مدنيين أغلبهم من قرية مظلوم نتيجة انفجار لغم أرضي على طريق "دير الزور _ الحسكة" يوم أمس.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث أعلن التنظيم عن تمكن عناصره من تدمير عربة همر وقتل 3 عناصر من عناصر "قسد" خلال مواجهات في حيي الدرعية الجديدة والمرور بمدينة الرقة.


الحسكة::
استهدف طيران التحالف بلدة مركدة بالريف الجنوبي بعدة غارات جوية.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ