حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 10-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 10-08-2017
● تقارير ميدانية ١١ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 10-08-2017

ريف دمشق::
استهدفت قوات الأسد بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي بأكثر من 60 صاروخ فيل وزلزال وبالخراطيم المتفجرة، وسط محاولات تقدم من قبل قوات الأسد والمليشيات الشيعية في المنطقة، حيث تمكن عناصر فيلق الرحمن من التصدي للهجمات، وأعلنوا عن مقتل 20 عنصرا من الفرقة الرابعة بعد سقوطهم في كمين محكم على جبهة عين ترما.

تعرضت مدينة حمورية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي تسبب بسقوط شهيدين بينهم طفل والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت بلدة الأشعري لقصف مماثل.


البادية السورية::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على كامل الشريط الحدودي مع الأردن في حدود محافظة السويداء الإدارية والتي تقدر بحوالي 100 كيلومتر مربع، حيث سيطرت على تل الطبقة وتل الرياحي وتل أسدة وتل العظامي وبير الصوت ومعبر أبو شرشوح، كما سيطرت على جميع المخافر الحدودية، وجاء هذا التقدم عقب انسحاب جيش أحرار العشائر التابع للجيش الحر من هذه المناطق دون أي تنسيق مع الفصائل الأخرى ودون معرفة الأسباب الحقيقة وراء هذه الانسحابات.

شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت مخيم الرويشد على الحدود السورية الأردنية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أكد ناشطون أن الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة يوم أمس بعربتين مفخختين وانتحاريين بأحزمة ناسفة في منطقة حميمة أدى لمقتل ما لا يقل عن 60 عنصرا لقوات الأسد والمليشيات الشيعية، كما تمكن التنظيم من تدمير دبابتين وعدة سيارات واستولى على آليات وأسلحة وذخائر متنوعة.


حلب::
تعرضت منازل المدنيين في مدينة مارع بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية أدى لسقوط عدد من الجرحى.

تعرضت بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد، وتعرضت منطقة الملاح لقصف مماثل.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في بلدة خان طومان والتلال المحيطة بها بالريف الجنوبي.

سقط ثلاثة جرحى من المدنيين نتيجة إطلاق رصاص عشوائي في مدينة الباب وأطرافها، وتم نقلهم للمشفى الميداني.


حماة::
في خرق لاتفاق خفض التصعيد تعرضت قرية عقرب المحاذية لريف حمص الشمالي لغارة جوية أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين "راجع قسم حمص"، وتعرضت قرية حربنفسة لقصف صاروخي، وردا الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في المحطة الحرارية بعدة قذائف.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقة خرائب الكتنة وجبل دويلب وتل المزرور بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


حمص::
في خرق لاتفاق خفض التصعيد، شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية استهدفت بلدات كفرلاها وتلدو وتلذهب بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أيضا بلدات كفرلاها وتلدو وتلذهب وقرية المكرمية لقصف مدفعي، حيث أكد ناشطون على انسحاب القوات الروسية من نقطة تمركزهم قرب معبر الدار الكبيرة وذلك بعد 3 أيام فقط من وصولهم، ما يؤكد عدم مقدرة الروس على إلزام نظام الأسد بالاتفاق.

ردت كتائب الثوار على الخروقات باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية جبورين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وحققت إصابات جيدة.

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


درعا::
في خرق للهدنة، تعرضت بلدة آيب بمنطقة اللجاة شمال درعا لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدف مدينة الميادين بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات، في حين أغارت طائرات حربية على مدينة موحسن.

سقط شهيد من أبناء بلدة محيميدة نتيجة أصابته بطلق ناري من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أثناء محاولة عبوره إلى مناطق سيطرتهم في ريف الحسكة.


الرقة::
شنت طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مدينة الرقة خلال ال48 ساعة الماضية أدت حسب ناشطين لسقوط ما لا يقل عن 47 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، كما أدت الغارات لتدمير جامع الثكنة.

قال ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من أسر 20 عنصرا من قوات الأسد بعدما شنوا هجوما على بادية قرية الجابر في ريف الرقة الشرقي، وأشاروا إلى أن الأسرى هم ممن اعتقلتهم قوات الأسد من مخيمات النزوح في ريف الرقة الشرقي، بينما لا تزال قوات الأسد تحاول التقدم على محاور الريف الشرقي، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة على بلدات الجابر والخميسية ومعدان بالريف الشرقي، واستهدف أيضا المنطقة الواقعة بين بلدة معدان و بلدة التبني.



اللاذقية::
تعرضت القرى المحررة في جبل التركمان لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ