حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 20-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 20-07-2017
● تقارير ميدانية ٢١ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 20-07-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف بصواريخ الفيل على حي جوبر من جهة بلدة عين ترما حيث تحاول قوات الأسد فصل الحي عن البلدة.

قام تنظيم الدولة بإعدام شاب فلسطيني في مخيم اليرموك بعد اعتقاله بتهمة تعامله مع هيئة تحرير الشام في المخيم.

أصيب رجل مسن برصاص قناص أثناء تواجده على سطح منزله في بلدة ببيلا بالريف الجنوبي، وأسعف المصاب إلى النقطة الطبية في البلدة.


ريف دمشق::
جرت معارك عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدات عين ترما وحوش الضواهرة والريحان ومدينة عربين بالغوطة الشرقية، وذلك على إثر محاولات تقدم جديدة لقوات الأسد في المنطقة، حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر، إذ نشر جيش الإسلام صورا لعدد من عناصر الأسد بعدما قتلوا خلال المعارك على جبهات الريحان، كما تمكن فيلق الرحمن من تدمير عربة فوزديكا على جبهة عين ترما بعد استهدافها بصاروخ تاو.

شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات دوما والريحان وعين ترما وعربين وحزرما ومحيط حرستا ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وتعرضت بلدة كفربطنا وأطراف بلدة بيت نايم لقصف مدفعي، والجدير ذكره أن بلدة عين ترما تعرضت لقصف بالغازات السامة تسببت بوقوع العديد من حالات الاختناق في صفوف الثوار والمدنيين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة "الزيات" بالريف الغربي.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على جرود بلدة عرسال اللبنانية والسورية بشكل عنيف جدا.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيف استهدفت محيط محروثة وخبرة فكة وخبرة مطوطة بالبادية السورية.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية دارت في محيط مدينة دارة عزة شمال حلب.

تعرضت قرية بابيص بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تتواصل المعارك العنيفة بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام لليوم الثاني على التوالي في محافظة إدلب، حيث أن تحرير الشام وبعد سيطرتها بمساعدة فصيل التركستان على مدينة سلقين حشدت أرتال عديدة وتمكنت من التوسع في منطقة إسقاط بريف إدلب الغربي، فيما حشدت الأرتال في ريف معرة النعمان الشرقي.

دارت اشتباكات بين الطرفين أيضا في حرش بينين وأطراف قرية المغارة بجبل الزاوية، حيث تمكنت تحرير الشام من السيطرة على جبل بابسقا ومدن حارم وأرمناز وسرمدا والدانا وقري عقربات، مع سيطرتها المسبقة على جسر الشغور، فيما تسعى للسيطرة على آخر معاقل أحرار الشام الحدودية والأهم وهي منطقة باب الهوى الاستراتيجية وبلدات زردنا ورام حمدان، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كفرلوسين القريبة من معبر باب الهوى، وشنت هيئة تحرير الشام حملة اعتقالات في قرية عقربات بعد السيطرة عليها.

استشهدت طفلة وجرح العديد من المدنيين جراء الاشتباكات بين عناصر أحرار وتحرير الشام قرب مخيمات النازحين في منطقة بابسقا وعقربات وكفرلوسين، حيت تعرضت مخميات "التريمسة والنواعير والعاصي" لعدة رشقات من الرشاشات الثقيلة، وسط حالة هلع كبيرة بين قاطني المخيمات.

قالت هيئة تحرير الشام أنها تمكنت من تدمير دبابة كانت ضمن رتل لحركة أحرار الشام المتوجه للهجوم على مدينة سرمدا بالريف الشمالي، فيما سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء القصف الذي تعرضت له المدينة من قبل أحرار الشام.

سقط عدد من الجرحى من المدنيين بينهم أطفال جراء الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وأحرار الشام في قرى المغارة و الرامي بجبل الزاوية.

انشقت حركة نور الدين زنكي عن هيئة تحرير الشام في بيان رسمي صدر عنها وذلك بسبب رفض الهيئة مبادرة المشايخ للصلح والتهدئة وعدم تحكيم الهيئة لشرع الله، كما أن كتلة "مقاتلي القوقاز" التابعة لهيئة تحرير الشام، علقت عملها في الهيئة والتزمت الحياد.

اعتقل عناصر هيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي "عبد الغني العريان" من منزله الكائن في مدينة سلقين بريف إدلب الغربي، ولايزال مصيره مجهولاً حتى الساعة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى ناحية عقيربات وأبو حنايا وصلبا ومسعود والقسطل وجنى العلباوي والدكيلة وقليب الثور بالريف الشرقي، بينما تعرضت قرية القنطرة بالريف الجنوبي ومدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد خلال اشتباكات جرت على جبهة قرية حسو العلباوي شرقي مدينة السلمية بالريف الشرقي.


حمص::
تعرضت مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
في خرق متواصل للهدنة استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة بقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت باديتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي ولم يتم تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى الريف الغربي، فيما تعرضت قرية المريعية لقصف مدفعي.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات جوية استهدفت قرى الرحبي السبخة والغانم علي بالريف الشرقي، كما أغارت الطائرات على أحياء مدينة الرقة ترافقت مع قصف بالصواريخ والقذائف والتي تسببت بوقوع مجزرة راح ضحيتها 10 شهداء من أبناء ديرالزور.

قال تنظيم الدولة إنه استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لعناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب الجامع العتيق في المدينة القديمة بمدينة الرقة، ما أدى لمقتل عدد من العناصر، كما أعلن التنظيم أيضا عن تمكنه من قتل عدد من العناصر إثر تفجير عبوة ناسفة قرب دوار البانوراما غربي الرقة.

شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت ثانوية زور شمر بريف الرقة الشرقي، في حين سقط شهيد جراء انفجار لغم ارضي زرعه تنظيم الدولة في قرية الرحبي.

قامت قوات سوريا الديمقراطية باعتقال عدّة قادة عسكرين من لواء ثوار الرقة على أحد حواجزها في بلدة عين عيسى بالريف الشمالي.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد بلدة الحميدية بالرشاشات الثقيلة في خرق جديد للهدنة.


السويداء::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في سد الزلف في بادية السويداء بالريف الشرقي بقذائف المدفعية وحققوا إصابات جيدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ