حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 22-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 22-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 22-06-2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في قطاع طيبة بحي جوبر الدمشقي على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة، حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد بينها عربة شيلكا، وبعد أن فشلت قوات الأسد في تحقيق تقدم استهدفت الحي بغاز الكلور السامة ما أدى لحدوث حالات اختناق في صفوف المدنيين، في حين جرت المعارك بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقط رصاص طائش جراء المعارك الدائرة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حي جوبر على أحياء الزبلطاني ودمشق القديمة والعباسيين وشرقي التجارة والقصاع ما أدى لسقوط جريحة.


ريف دمشق::
شن الثوار هجوما سريعا على معاقل حزب الله الإرهابي في نقطة جوار القبر بالقلمون الغربي وتمكنوا من قتل 3 من عناصر الحزب وجرح آخرين وغنموا أسلحة وذخائر، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على جرود فليطة وسط قصف مدفعي من الجيش اللبناني.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وشهدت جبهات بلدتي حوش الضواهرة والنشابية اشتباكات أيضا على خلفية محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات ومدن وبلدات عربين ومديرا وحرستا ودوما وكفربطنا وأوتايا.


حلب::
أضرمت قوات الأسد النار في عدة منازل في حي عنيزة بمدينة مسكنة.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "أرمناز-كفرتخاريم" استهدفت سيارة تابعة لفيلق الشام ما أدى لاستشهاد عنصر وإصابة أخر.

تعرضت بلدة بداما غرب مدينة جسر الشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية معركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي مماثل.


حمص::
قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن من قتل 3 عناصر تابعين للقوات الإيرانية المشاركة خلال المعارك الدائرة قرب منطقة أراك شمال شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، وفي المقابل سيطرت قوات الأسد والميليشيات الشيعية على منطقة ظهر عباء شرق منطقة أراك بعد معارك مع تنظيم الدولة، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق التنظيم في أبو التبابير وأبو فاطور وجب حبل ورسم الطويل.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة جوالك بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة وسط قصف مدفعي عنيف على النقاط المحررة.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص بالاشتراك مع غرفة عمليات رص الصفوف من قتل مجموعة كاملة بعد حصارها على خط النار شرقي مخيم درعا حيث نشرت الغرفتين صورا جوية تظهر عدد من الجثث منتشرة على الأراضي في خط النار شرق مخيم درعا وهروب عناصر الأسد والميليشيات الشيعية من المنطقة، كما تمكن عناصر الغرفتين من السيطرة على عدة نقاط في خط النار ودمروا دبابة وقتلوا طاقمها.

استهدف الثوار حاجزا تابعا لقوات الأسد في مدينة خربة غزالة بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات مباشرة، أدت لعطب وتدمير عدد من الآليات.

شنت طائرات العدوين الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة والتي تحتوي على مادة النابالم الحارقة بالإضافة لقصف بأكثر من 65 صاروخ فيل على أحياء درعا المحررة "درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا"، كما شنت ذات الطائرات أكثر من 10 غارات على منطقة غرز وجمرك نصيب شرقي درعا، وتعرض الجمرك وبلدات نهج والنعيمة وأم المياذن وإبطع وعلما لقصف صاروخي ومدفعي.

في منطقة مثلث الموت واصلت الطائرات غاراتها على بلدات كفرناسج وعقربا والمال وتل العلاقيات وتل قرين.

تعرضت بلدة حيط بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء كنامات والرشدية وخسارات ومدينة الموحسن ومحيط مطار ديرالزور العسكري ولواء التأمين منطقة المقابر.

سقط شهيد وجرحى جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف الأحياء المحاصرة في مدينة ديرالزور بعدة قذائف هاون.

استهدف طيران التحالف الدولي سيارة تابعة لتنظيم الدولة بالشارع العام مقابل ماكف السيال القديم بمدينة البوكمال، ما أدى لاحتراقها وتفحم من كان بداخلها، فيما قام عناصر التنظيم بتطويق المكان، كما وأغار على نقاط داخل المدينة.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي عنيف على أحياء مدينة الرقة ومحيطها، ما أدى لسقوط أكثر من 18 شهيد وعشرات الجرحى في منطقة جامع النور يوم أمس، وسقط اليوم جراء القصف العشوائي ٩ شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما استشهدت سيدتين في قرية رطلة جنوب الرقة.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي في مفرق الجزرة غرب مركز مدينة الرقة.

اشترطت قوات سوريا الديمقراطية على أهالي مزرعة ربيعة غرب الرقة تجنيد شاب من كل عائلة حتى تسمح لأهالي المزرعة بالعودة إلى منازلهم، ويذكر أن المزرعة تعرضت لحملة سرقة وتخريب من قبل عناصر "قسد".


القنيطرة::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على اطراف قرية طرنجة بالريف الشمالي وسط قصف بالرشاشات الثقيلة على القرية، في حين تعرضت أطراف قرية الحميدية لإطلاق نار من قبل قوات الأسد استهدف منازل المدنيين.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب 6 شبان من أبناء قرية "أم عظام الجوالة" بمحيط بلدة القحطانية، كما داهمت قرية المقرن بريف مدينة رأس العين الغربي للبحث عن مطلوبين للتجنيد الإجباري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ