حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 25-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 25-05-2017
● تقارير ميدانية ٢٦ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 25-05-2017

دمشق::
تعرض حي التضامن جنوب العاصمة دمشق لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


ريف دمشق::
سقط شهيد مدني بعد استهدافه من قبل قوات الأسد أثناء تواجده في مزارع بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية، في حين تعرضت أطراف مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون.

دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي الضهر الأسود والزيات بجبل الشيخ بالريف الغربي وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة.

استشهد شخص مدني برصاص قوات الأسد أثناء محاولة خروجه من المنطقة المحاصرة في مخيم اليرموك عبر بساتين شارع الـ 30 الفاصلة بين مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك.


حلب::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط معمل السكر ومحاور قرى المزرن ورسم الحمام والفرعية والرابعة والبوعاجوز غربي مدينة مسكنة وأيضا جنوب مطار الجراح بالريف الشرقي، ووردت معلومات عن تمكن قوات الأسد من تحقيق تقدم جديد، في حين تمكن عناصر تنظيم الدولة من إسقاط طائرة استطلاع قرب قرية البوعاجوز، وقاموا باستهداف تجمعات قوات الأسد في قرية المزرعة الثانية قرب مدينة مسكنة بقذائف المدفعية، وترافق ذلك مع شن الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها وسط قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

تعرضت قريتي تل ممو والعيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شن عناصر هيئة تحرير الشام هجوم مباغتا على معاقل قوات الأسد غرب مدينة حلب، حيث أكدت الهيئة على قيام عناصر "النخبة" التابعين لها بتنفيذ عملية "انغماسية" داخل مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء، ما أدى لقتل عدة عناصر واغتنام أسلحة خفيفة وذخائر.


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة قرية ديرفرديس بالريف الجنوبي، وترافق ذلك مع قيام الأخيرة باستهداف بلدة حربنفسة بقذائف المدفعية.

تعرض محيط مدينة مورك بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين استشهد شاب جراء قصف مدفعي على مدينة اللطامنة ومزارعها، واستشهد طفل وسقط جرحى جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات سابقة للطيران الروسي في محيط بلدة خطاب، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد داخل المحطة الحرارية في محيط مدينة محردة بقذائف المدفعية والرشاشات.

دخلت 21 شاحنة مساعدات "غذائية وصحية" إلى مدينة قلعة المضيق عن طريق الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصيب الأحمر.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في ريف مدينة السلمية الشرقي بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.


إدلب::
اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية لقرية سكيك بالريف الجنوبي بعد استهدافها من قبل قوات الأسد بقذائف المدفعية، وتمت السيطرة عليها بعد تدخل فرق الدفاع المدني.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية ومنطقة الباردة وجبل زقاقية خليل شرقي مدينة القريتين ومنطقة المحسا جنوبها بريف حمص الشرقي، وسيطرت أيضا على محيط جبل الأبتر ومنطقة البصيري وصولا إلى مناجم الفوسفات في الصوانة وخنيفيس جنوب غربي مدينة تدمر، وتابعت تقدمها فيما بعد لتسيطر على جبل أبو دالي وثنية المنقورة وكسارات المنقورة وثنية وضحة ومثلث العنيبة وخان العنيبة وأوتوستراد "تدمر - دمشق" بالكامل، حيث تتوالى انسحابات تنظيم الدولة أمام قوات الأسد في المنطقة.

استهدفت قوات الأسد جبهات قرية أم شرشوح بالريف الشمالي بقذائف الدبابات.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء درعا البلد بمدينة درعا، وتعرضت منازل المدنيين في درعا البلد وحي طريق السد لقصف بصاروخي "أرض – أرض" وبقذائف الهاون.

في الريف الشرقي ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على مدينة بصرى الشام وبلدة معربة، فيما تعرضت بلدة النعيمة لقصف بقذائف الهاون.


ديرالزور::
تعرض محيط اللواء 137 و محيط منطقة البانوراما لقصف مدفعي لقوات الأسد.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على الميادين بالريف الشرقي ما أدى لسقوط 4 شهداء من المدنيين.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من الفرقة 17 ومزعة الأسدية على أطراف مدينة الرقة الشمالية وسط غارات جوية على المنطقة، في حين تمكنت "قسد" من السيطرة على بلدة كديران غرب الرقة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، وفي شرق الرقة استهدف تنظيم الدولة تجمعا لعناصر "قسد" في محيط قرية حمرة ناصر بعربة مفخخة، ودارت اشتباكات عنيفة على إثر محاولات "قسد" اقتحام قرية "الرقة السمرا".

شنت طائرات التحالف الدولي غارت على منطقة السباهية غرب مدينة الرقة وعلى بلدات دبسي عفنان ودبسي فرج وهنيدة بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى.

سقط شهيد مدني جراء انفجار لغم أرضي شمال مزرعة حطين قرب مدينة الرقة، فيما استشهد امرأة وطفلها جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة أثناء خروجهم من بلدة المنصورة بالريف الغربي.


اللاذقية::
قالت صفحات مؤيدة للأسد أن قذيفة سقطت من طائرة روسية عن طريق الخطأ بأرض زراعية بقرية العيدية على أوتوستراد "اللاذقية طرطوس"، ولم تنفجر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ