حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 31-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 31-08-2017
● تقارير ميدانية ١ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الخميس 31-08-2017

ريف دمشق::

في خرق لاتفاق خفض التوتر، قامت قوات الأسد باستهداف بلدات القاسمية و‏النشابية وجسرين بالغوطة الشرقية بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق، وترافقت مع قصف متقطع تعرضت له المنطقة، فيما استهدفت قوات الأسد مدينة زملكا وبلدة حزة بالرشاشات الثقيلة.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة وسط قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا على بلدات "مزرعة بيت جن" ومغر المير بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، بينما جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بيت جن ومحور قرية حضر الشرقي.


حلب::
قام الثوار باستهداف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في بلدتي كفر جنة ومعرستة شرقي مدينة عفرين ردا على القصف الذي طال مدينتي اعزاز ومارع وقرية كلجبرين خلال الأيام الأخيرة.

تعرضت قرى جبل الحص بالريف الجنوبي ومدينة عندان وبلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية القنطرة بالريف الجنوبي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى القسطل الشمالي والقسطل الوسطاني والقسطل الجنوبي والمكسر الشمالي والمكسر الجنوبي بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.

سقط قتيل وجرحى جراء سقوط عدة قذائف على مدينة سلمية بالريف الجنوبي الشرقي.


حمص::
تعرضت قرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة وقرية السعن الأسود في ريف حمص الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.

أعلن تنظيم الدولة عن قتله 16 عنصرا من قوات الأسد في الاشتباكات الدائرة قرب قرية غنيمان بناحية جب الجراب بالريف الشرقي.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على نقاط على الطريق الموصل لمحافظة دير الزور من جهة مدينة السخنة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف مدينة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين، فيما سقط جرحى جراء قصف الطائرات الحربية على بلدات المسرب والخريطة وعياش بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

قال ناشطون أن الطيران الروسي شن غارات بالفوسفور الأبيض على الطريق الواصل بين بلدة الطريف وقرية العنبة بالريف الغربي.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الموظفين بمدينة ديرالزور وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم.


الرقة::
بعد أن تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة الغانم العلي بالريف الشرقي أعاد تنظيم الدولة انتشاره في بلدة معدان.

اشتباكات مستمرة وعنيفة في محيط جامع النور بمدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، في حين تعرض المشفى الوطني في المدينة لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة أعدم رجل وابنه أثناء محاولتهما الفرار مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ