حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 02-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 02-09-2017
● تقارير ميدانية ٣ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 02-09-2017

ريف دمشق::

في خرق متواصل للهدنة، شنت قوات الأسد هجوما قويا صباح اليوم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي شرق العاصمة دمشق، حيث تمكن الثوار من عطب دبابة وعربة "بي إم بي" وتركس مصفح، وترافق ذلك مع قصف بـ 40 صاروخ فيل وعشرات القذائف استهدفت نقاط الاشتباكات ومدن عربين وزملكا وسقبا وحرستا وبلدة حزة، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت الأحياء السكنية في بلدة كفربطنا لقصف بالرشاشات الثقيلة.


سقطت إحدى المراجيح في ساحة العيد ببلدة كفربطنا ما أدى لإصابة امرأة وطفلة بجروح.

ألقت مروحيات الأسد أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي ببرميل متفجر.


البادية السورية::
قال التحالف الدولي أنه منع قافلة مسلحي تنظيم الدولة وأسرهم الخارجين من القلمون الغربي من التقدم باتجاه شرق سوريا، حيث أكد التحالف أنه غير معني بالاتفاق الذي أبرم بين نظام الأسد وحزب الله الإرهابي.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على مخفري "169" و "170" الحدوديين مع الأردن ضمن ريف دمشق الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات مع الثوار.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على جبل البشري الاستراتيجي ونقاط شرق الجبل وعلى قرية رجم الهجانة وجبل صفية بريف دير الزور الغربي، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي على المنطقة.


حلب::
تمكنت المؤسسة الأمنية لمدينة جرابلس من تأمين انشقاق 5 عناصر من قوات الأسد على أطراف قرية السكرية بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها ضد تنظيم الدولة في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، وجرت عمليات كر وفر في بلدة عقيربات، بالتزامن مع قصف عنيف ومتواصل بشتى أنواع الأسلحة على المنطقة، حيث أكد ناشطون أن قوات الأسد سيطرت ليلاً على بلدة عقيربات، ومن ثم تمكن التنظيم من استعادتها فجراً، وسط محاولات من الأول لدخولها مرة أخرى، وذلك بعد أن أحكم الطوق من عدة محاور على البلدة وأصبحت محاصرة، كما أعلن تنظيم الدولة عن قتله 10 عناصر من قوات الأسد وتدمير 3 دبابات وأربع سيارات عسكرية بعد تفجير عربة مفخخة شمال قرية النعيمية، واعلن التنظيم ايضا عن تمكنه من قتل 7 عناصر من القوات الروسية في معارك عقيربات، وترافقت المعارك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات وعلى قرى حمادة عمر ورسم الأحمر ورسم الضبع ونبر وسوحا.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على عدة بلدات المكيمن الجنوبي ورسم الأحمر ونعيمة وجديدة ومنطقتي تناهج والسيب بالريف الشرقي وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

سقطت عدة قذائف على مدينة السلمية بالريف الجنوبي الشرقي.

تمكن بعض المدنيين من الهروب من مناطق القتال في الريف الشرقي بناحية عقيربات والوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام والجيش الحر، وذلك بواسطة مهربين حيث يتم دفع 200$ على الشخص الواحد.


حمص::
تعرضت قرية دير فول ومنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات والهاون من قبل قوات الأسد في خرق لاتفاق الهدنة.

قالت قوات الأسد أنها سيطرت على العديد من النقاط على طريق "السخنة - دير الزور" تبدأ من وادي الضويحك حتى قرية هريبشة قرب الحدود الإدارية للمحافظة دير الزور.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على قرى وبلدات عياش والتبني والحوايج والخريطة والشميطية والمسرب والطريف بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في صفوف المدنيين.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي خلال الـ48 ساعة الماضية أكثر من 70 غارة جوية وسط قصف عنيف بقذائف المدفعية والصواريخ على أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وفي الصباح أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على حي الدرعية وأجزاء من حي المرور، بينما قال تنظيم الدولة أنه تمكن من قتل أكثر من 10 عناصر من "قسد" خلال المعارك في المدينة.

شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدة معدان بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على قريتي تل العبد والحيرة بالريف الجنوبي الشرقي، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ