حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 06-02-2016
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 06-02-2016
● تقارير ميدانية ٧ فبراير ٢٠١٦

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 06-02-2016

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات منطقة المرج، وتمكن الثوار خلالها من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهات مرج السلطان والفضائية وتل فرزات، وقتلوا وجرحوا عددا من القوات المهاجمة، وذلك وسط قصف مدفعي وصاروخي على بلدات المنطقة، ولا سيما ديرالعصافير وحرزما وبيت نايم والنشابية.


حلب::
تجددت الاشتباكات بين الثوار من جهة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية من جهة أخرى على عدة جبهات بالريف الشمالي، حيث استهدف الثوار معاقل الشبيحة في بلدتي نبل والزهراء وفي بلدة رتيان بصواريخ الفيل وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وتزامن ذلك مع غارات جوية مكثفة من طيران العدو الروسي على مدينة ‏عندان وبلدات حيان وبيانون ومنغ ومنطقة آسيا، مما أدى لسقوط شهيد وجريحة في عندان وجرحى في منغ، هذا وقد سيطرت قوات الحماية الشعبية الكردية على تلة الزنكاح بالقرب من قرية الخراب شمال غرب مدينة عندان، وعلى جبهة مغايرة استهدف الثوار معاقل عناصر تنظيم الدولة في قرية حربل بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وفي الريف الجنوبي قصفت قوات الأسد محيط بلدة خان طومان بقذائف المدفعية الثقيلة، أما في الريف الشرقي فقد نفذ أحد عناصر تنظيم الدولة عملية انتحارية في قرية الشيخ أحمد التي يسيطر عليها نظام الأسد بمحيط مطار كويرس، فيما شنت طائرة حربية غارة جوية على مشفى مدينة الباب.


حماة::
تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد بشكل عنيف في محيط بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي، وقام الثوار خلالها بدك تجمعات قوات الأسد بين حاجز الغربال و قرية جدرين بقذائف المدفعية، وسط غارات جوية من طيران العدو الروسي على مناطق الاشتباكات، أما في الريف الغربي فقد تمكن الثوار من صد هجوم عنيف لقوات الأسد بمساندة طيران العدو الروسي على قرية ‏السرمانية بسهل الغاب وقتلوا وجرحوا عدد من القوات المهاجمة، كما شنت الطائرات غارتها على قرى ‏الزيارة والقرقور والمنصورة بسهل الغاب، وفي الريف الشمالي تمكن الثوار من تدمير صهريج لقوات الأسد على حاجز قرية الزلاقيات بعد استهدافه بصاروخ تاو، في حين شن طيران العدو الروسي غارات جوية على مدية ‏كفرزيتا.


إدلب::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على بلدتي ‏التح و‏الهبيط دون تسجيل سقوط أي إصابة بين المدنيين.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، أما بالريف الشرقي فقد استهدف تنظيم الدولة منطقة جب الجراح بقذائف الهاون.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة طفس أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرضت مدينة داعل وبلدات أم المياذن والغارية الغربية والصورة واليادودة لقصف مدفعي عنيف وبقذائف الهاون، في حين سقط جرحى في حي السبيل بدرعا المحطة بعد سقوط ستة صواريخ على المنطقة.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي غارة جوية على قرية الجنينة أدت إلى تدمير بعض المنازل المدنيين دون سقوط إصابات بين المدنيين، بينما استهدفت قوات الأسد حيي الرشدية والحويقة بصواريخ "أرض – أرض"، وفي خبر أخر شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على الآبار الواقعة بمحيط حقل ‏العمر النفطي بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على نقطتين على محور رويسة الروس بجبل الأكراد بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وقتل خلالها نحو 15 عنصر، وفي جبل التركمان دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور قروجة وأدت لمقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، في حين شن طيران العدو الروسي غارات جوية على القرى المحررة في جبل ‏الأكراد.


الرقة::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في قرية الغازلي شمال مدينة الرقة، في حين شن طيران التحالف الدولي عدة غارات على قرية الحدريات جنوب شرق عين عيسى.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية عدد كبير من الشبان في مدينة رأس العين وتحديدا على أحد المعابر مع الجانب التركي بتهمة التبعية لتنظيم الدولة، في حين سمع صوت انفجار في المدينة ولم يتم تحديد سببه.


القنيطرة::
تعرضت قرية مسحرة لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ