حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 08-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 08-07-2017
● تقارير ميدانية ٩ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 08-07-2017

دمشق::
شنت طائرات العدو الروسي غارات جوية على حي جوبر شرق العاصمة وسط اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الحي، وتعرضت نقاط الاشتباكات لقصف مدفعي عنيف.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من عطب دبابة لقوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، واستهدفوا مدفع عيار 23 لقوات الأسد على جبهة البلدة، وترافقت الاشتباكات مع شن طائرات العدو الروسي غارات جوية على البلدة، وتعرضت نقاط الاشتباكات لقصف مدفعي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما وأطرافها ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على النقاط المحررة في جبال المنقورة وبئر الأفاعي بالقلمون الشرقي، كما أغارت طائرات أيضا على جرود القلمون الغربي.

دخلت قافلة مساعدات من منظمة الهلال الأحمر عبر حاجز "ببيلا _ سيدي مقداد" إلى بلدات الجنوب الدمشقي.

استهدفت قوات الأسد أطراف مزرعة بيت جن بالرشاشات الثقيلة، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد المتمركزة في تلة دربل المزرعة بقذائف المدفعية.


حلب::
قامت عناصر غرفة عمليات أهل الديار باستهداف دشمة لقوات سوريا الديمقراطية على جبهة العلقمية بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابة مباشرة.

اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية لبلدة بيانون جراء استهدافها من قبل قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة، في حين أصيب شخصين بحروق جراء احتراق محل لبيع المحروقات في مدينة مارع.


حماة::
تعرضت بلدات حربنفسة وطلف وعقرب بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، وذلك بعد تمكن الثوار من صد هجمات قوات الأسد على جبهة بلدة حربنفسة، وقام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محطة الزارة وحاجز المداجن بقذائف من مدفع جهنم وقذائف الهاون.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق قرية باب الطاقة بسهل الغاب بالريف الغربي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
أطلق عناصر الجندرما التركية النار على ثلاثة أشخاص حاولوا العبور باتجاه الأراضي التركية من منطقة خرمشان بريف جسر الشغور الغربي بالريف الغربي، ما أدى لإصابتهم بجروح.

تعرضت قرية الغسانية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

حدث انفجار مجهول المصدر في أحد مقرات حركة أحرار الشام في مدينة بنش، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.


حمص::
تعرضت قرى بمنطقة الحولة وبلدة الغنطو بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد والشبيحة في مدينة حمص بصواريخ الغراد، ما أدى لسقوط جرحى في حي الأرمن. 

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بلدة "جباب حمد" بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة، وتمكنت قوات الأسد من تحقيق التقدم بدعم وتغطية جوية روسية.


درعا::
تمكن الثوار من تدمير تركس مجنزر لقوات الأسد التي حاولت التقدم باتجاه قرية إيب بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي، وقاموا باستهداف معاقل قوات الأسد في جامعة قاسيون ومعمل الكنسروة قرب أوتوستراد "دمشق – درعا"، ما أدى لتدمير سيارة "هايلوكس" مزودة برشاش دوشكا.
قامت مروحيات الأسد باستهداف قرية إيب بمنطقة اللجاة بالبراميل المتفجرة، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، في حين استهدفت قوات الأسد تل المال بقذيفة مدفعية.

سقط جريح جراء سقوط قذائف على أحياء درعا المحطة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي.


ديرالزور::
قتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء اشتباكات عنيفة جرت فجر اليوم في منطقة البانوراما و محيط اللواء 137 جنوب غرب مدينة ديرالزور، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة موحسن وإصلاح مدينة موحسن وبلدة مراط بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وأغارت الطائرات أيضا على وادي الثردة وقرية الجفرة ومحيط منطقة المقابر.

استهدفت قوات الأسد بلدة مراط فوقاني بصاروخ من العيار الثقيل ما أدى لسقوط جرحى.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الميادين بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم نساء وأطفال.


الرقة::
وردت معلومات عن تمكن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على دوار المزارع شمالي حي البريد بمدينة الرقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، فيما تتعرض مناطق متفرقة من المدينة لقصف من قبل طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي وصاروخي من قبل "قسد"، في حين قامت "قسد" بإخلاء السكان من منطقة شارع المنصور باتجاه الأحياء الغربية من المدينة، وفي المقابل قام التنظيم باستهداف معاقل "قسد" في منطقة السور الأثري بعربة مفخخة، وقام باستهداف محيط السكن الشبابي بقذائف الهاون.

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم الدولة شرقي بلدة العكيرشي شرقي مدينة الرقة.

سقط شهيد جراء استهدافه من قبل قناصو قوات سوريا الديمقراطية في قرية رطلة بالريف الجنوبي الشرقي.

أغارت طائرات التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة جنوب وشرق محطة الفهدة وجنوب بير أبو كبرى وخبرة الحالول بالريف الغربي.


القنيطرة::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد تدور على جبهات بلدتي الصمدانية الغربية والعجرف على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وسط قصف عنيف بشتى أنواع الأسلحة من قبل قوات الأسد.


السويداء::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية بالقرب من منطقة الشعاب بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ