حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 10-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 10-06-2017
● تقارير ميدانية ١١ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 10-06-2017

دمشق::
تمكن الثوار في حي القدم من صد محاولة تسلل قوات الأسد باتجاه مجمع الحي الصناعي جنوب العاصمة دمشق، والجدير ذكره أن حي القدم في حالة هدنة ومصالحة مع نظام الأسد منذ أكثر من 4 أعوام، ويبدو أن قوات الأسد ستجبر ثوار الحي على تسليمه وتهجيرهم مع الأهالي منه.


ريف دمشق::
اشتباكات بين الثوار قوات الأسد على جبهات تل فرزات بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.


حلب::
جرى قصف مدفعي متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والثوار في جبل برصايا ومرعناز بالريف الشمالي، وفي الريف الشرقي تصدى الثوار لمحاولة تقدم عناصر "قسد" على محور قرية عبلة قرب مدينة الباب، ودارت اشتباكات بين الطرفين أيضا على محاور الشيخ ناصر والليالني والكاوكلي وعون الدادات والحلونجي والقرط الصغير والقرط الكبير والبوغاز.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد وقتلوا طاقمها في قرية البوغزال جنوب مدينة مسكنة، حيث تدور اشتباكات على أطراف القرية، فيما شنت الطائرات الحربية غارات جوية على القرية وعلى محيط قريتي المحمد ذيب والبوغزال جنوب مدينة مسكنة، ومن جهة أخرى فقد انفجر لغم على أطراف حي عنيزة بمدينة مسكنة، ووردت معلومات عن سقوط قتلى من شبيحة الأسد أثناء سرقة محتويات أحد المنازل.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات عين حسين وسنيسل والمحطة بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، في حين تعرضت بلدة تلذهب بمنطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على عدة تلال ومرتفعات ونقاط غرب وجنوب غربي قرية وحقل آراك بالقرب من مدينة تدمر بالريف الشرقي، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط تلة الصوانة قرب منطقة حويسيس ومحيط صوامع الحبوب شمال شرقي مدينة تدمر وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، وتم تدمير عربة شيلكا لنظام الأسد، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على محمية التليلة ومحيط صوامع الحبوب شمال شرق مدينة تدمر، وعلى محيط مناطق العباسية وحميمة جنوب وشرقي المدينة.


درعا::
شن الطيران الحربي أكثر من 30 غارة جوية على أحياء درعا البلد ومخيم درعا وأيضا حي طريق السد، وألقت المروحيات أكثر من 80 برميل متفجر، بينما قامت قوات الأسد بقصف منازل المدنيين بأكثر من 80 صاروخ فيل شديد التدمير، بالإضافة لعشرات القذائف والصواريخ، وخلف ذلك القصف العشوائي دمارا كبيرا في المنازل والممتلكات، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وذلك بسبب خلو أحياء المدينة المحررة تقريبا من تواجد المدنيين الذين نزحوا منذ أكثر من 4 أشهر إلى السهول والمزارع.

قامت المليشيات الشيعية من حزب الله الإرهابي والحرس الثوري الإيراني والمرتزقة الأفغان والعراقيين بمحاولة التقدم للمرة الثانية خلال أسبوع إلى خط النار شرق مخيم درعا، حيث دارت معارك عنيفة جدا في المنطقة، تمكن خلالها الثوار لغاية اللحظة من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد وصدوا تقدمهم ودمروا دبابة وعربة "بي إم بي" لهم، ولكن سقط قائدين عسكريين في صفوف الثوار خلال الاشتباكات، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون رتلا للمليشيات الشيعية على طريق خربة غزالة كان متجها إلى مدينة درعا، محققين إصابات مباشرة.

تعرضت بلدة نصيب لقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا صباح اليوم أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، كما تعرضت بلدات أم المياذن وصيدا والنعيمة والغارية الشرقية والغربية واليادودة لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، واستهدفت قوات الأسد أطراف بلدة النعيمة بصواريخ الـ "أرض – أرض"، في حين أغارت الطائرات على منطقة غرز.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة البوكمال ومحيطها استهدفت محيط الصناعة والسكة والسواتر الترابية في منطقتي الحزام والهجانة واستهدفت الشريط الحدودي وبادية البوكمال، وأغارت أيضا على محيط مسجد النور في مدينة الميادين ومسجد في قرية محيميدة الغربية وآخر في قرية حوايج بومصعة، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات الأسد في محيط اللواء 137 وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل الأخير على المنطقة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على حي العرفي ومحيط تلة علوش وجبل ثردة ومنطقة البانوراما وقرية جديد عكيدات، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين في الأخيرة.

قام تنظيم الدولة باستهداف حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور بعدد من قذائف الهاون، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سويا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها وخصوصا داخل حيي الرومانية والمشلب ومحيط الفرقة 17.

أغارت طائرات التحالف على مدينة الرقة ومحيط الفرقة 17 وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء المدينة ومنازل المدنيين، وأدى ذلك القصف العشوائي لارتقاء 33 شهيد مدني وسقوط العديد من الجرحى، حيث استهدفت الطائرات منازل المدنيين خلف صيدلية البرازي في منطقة شارع النور "الباسل سابقا"، ما أدى لارتقاء أكثر من 10 مدنيين، وتعرضت مدينة الرقة يوم أمس لقصف جوي بالقنابل الفسفورية والعنقودية، ما أدى لسقوط أكثر من 20 شهيدا بينهم نساء وأطفال وعشرات الجرحى بين المدنيين.

قال ناشطون أن طيران التحالف الدولي أغار على رتل عسكري تابع لقوات الأسد قرب قرية شعيب الذكر بالريف الغربي غرب مدينة الطبقة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة آليات عسكرية.


اللاذقية::
تعرضت قرى ومحاور جبل التركمان لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ