حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 13-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 13-05-2017
● تقارير ميدانية ١٤ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 13-05-2017

دمشق::
تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا على جبهات حي القابون شرق العاصمة دمشق، حيث يواصل الثوار محاولات التصدي للهجمة الشرسة التي تشنها قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها، إذ نفى الثوار الأنباء التي روج لها إعلام الأسد، والتي أفادت بتمكن قوات الأسد من السيطرة على الحي، علما أن الثوار تمكنوا خلال الاشتباكات من قتل وجرح عدد من العناصر وأسر آخر.

دارت صباح اليوم اشتباكات متقطعة بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة على محور شارع حيفا بمخيم اليرموك جنوب العاصمة، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى من عناصر التنظيم.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد على جبهة الريحان بالغوطة الشرقية إثر استهداف تحصيناتهم بقذائف الدبابات، في حين تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

قام عناصر فيلق الرحمن باعتقال الدكتور "عماد قباني" مدير المكتب الطبي في الغوطة الشرقية والدكتور يوسف هارون، ومن ثم أصدر الفيلق بيان اعتذار.

جرت اشتباكات متقطعة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في مدينة الحجر الأسود وسط تبادل إطلاق قذائف الهاون بين الطرفين.

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على "تلة الربع" في تجمع الحرمون بالغوطة الغربية بعد قتل جميع العناصر المتواجدين فيها، كما تدور اشتباكات على جبهات الزيات والضهر الأسود في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة بئر القصب ومحيط منطقة السبع بيار في البادية السورية.


حلب::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مطار الجراح العسكري بعد معارك عنيفة جدا ضد تنظيم الدولة، كما تدور معارك عنيفة جدا في القرى المحيطة بالمطار، ولكن في المقابل ذكر ناشطون أن المطار لا يزال تحت قبضة التنظيم وسط اشتباكات في تلة كشيش بمحيط المطار.

تواصل الطائرات الحربية والمروحية شن غاراتها على مدينة مسكنة ومحيطها.

قام الجيش التركي بقصف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت بقذائف المدفعية، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة مارع وعلى محور قرية تويس.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الجينة بالريف الغربي ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مدينة اللطامنة ومحيط قرية الزكاة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، أما بالريف الشرقي فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات وقرية النعيمة.

تمكن الثوار من تدمير تركس لقوات الأسد على جبهة قرية الزلاقيات بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.


إدلب::
سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي بمحيط بلدة سرمين بالريف الجنوبي، في حين سقط جريح جراء قصف مدفعي على بلدة بداما بريف جسرالشغور بالريف الغربي.


حمص::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية أم شرشوح وسط تعرض المنطقة لقصف مدفعي، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن وبلدات كفرلاها وكيسين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، بينما تعرضت مدينة تلبيسة وقرية الهاشمية وقرى منطقة الحولة لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيدين في الهاشمية، وذلك في خرق لاتفاق التهدئة.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة بالريف الشرقي، في محاولة مستمرة من قوات الأسد لبسط كامل سيطرتها على المنطقة، كما تدور أيضا معارك في محيط جبال الشومرية.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات، في خرق لاتفاق التهدئة.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بادية مدينة القورية أدت لسقوط 5 شهداء في صفوف المدنيين، في حين أغارت طائرات حربية على محيط بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء كنامات والحويقة والشيخ ياسين والحميدية بمدينة ديرالزور وعلى بلدتي خشام وحطلة، ما أدى لاستشهاد طفلين، وأغار أيضا على محيط مطار ديرالزور العسكري.


الرقة::
تعرضت مزرعة يعرب غرب مدينة الرقة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط 6 شهداء في صفوف المدنيين، وتعرضت أيضا البلدات المحيطة لقصف مدفعي مماثل، كما وتعرضت مزرعة الأسدية لقصف مماثل ما أدى لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على مزرعة اليرموك شمال مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، وفي المساء استهدف تنظيم الدولة مواقع القوات الكردية في القرية بمفخخة.

شنت الطائرات الحربية غارات حوية على منطقة كازية الأحداث و سوق الجمعة شمال مدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت قرية الحميدية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
قتل عدد من قوات الحماية الشعبية الكردية جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم غربي بلدة المبروكة بريف مدينة رأس العين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ