حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 22-04-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 22-04-2017
● تقارير ميدانية ٢٣ أبريل ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 22-04-2017

دمشق::
تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا على جبهات حيي القابون وتشرين وبساتين برزة وشارع الحافظ شرق العاصمة دمشق، حيث تحاول قوات الأسد التقدم في المنطقة مدعومة بمئات العناصر الشيعية والدبابات والطائرات الحربية.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا على أحياء تشرين والقابون وبرزة والبساتين ترافقت مع قصف بالخراطيم المتفجرة وصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية بشكل عنيف جدا.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة عربين وبلدات حوش الصالحية و‏النشابية وتل النشابية وأطراف بيت نايم بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما تعرضت مدينة حرستا وبلدات حزرما والزريقية وتل فرزات لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط جرحى، واستهدفت قوات الأسد المنطقة الواقعة بين مدينتي زملكا وعربين بقنابل يدوية تحوي غاز الكلور ما أدى لحدوث حالات اختناق، فيما سقطت قذائف على ضاحية الأسد دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية.

سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قوات الأسد على بلدة بيت جن بالريف الغربي.


حلب::
معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الشمالي والغربي الممتدة من حي الراشدين إلى جبل عندان على إثر محاولات تقدم قوات الأسد والمليشيات الشيعية على محاور الراشدين الشمالية وجبل شويحنة والجزيرة والبحوث العلمية غرب حلب، وتمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة كم طراز "تي 72" ومدفع "57" وقتل وجرح العشرات من العناصر، بينما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة قرية الطامورة وجبهة باشكوي "شمال حلب" وسط قيام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة، وقاموا باستهداف معاقل قوات الأسد في حي جمعية الزهراء ومدفعية الزهراء بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي مئات الغارات الجوية على مدن وبلدات ونقاط الاشتباكات في ريف حلب، حيث أغارت على مدينة دارة عزة بالريف الغربي أدت لسقوط 4 شهداء بينهم أطفال ونساء والعديد من الجرحى، كما أغارت أيضا على مدينة الأتارب وبلدات المنصورة وأورم الكبرى وكفرناها وعينجارة وخان العسل وقبتان الجبل وحور والشيخ عقيل وكفرداعل ومنطقة الراشدين وتل الكرامة بالريف الغربي، وفي الريف الشمالي أغارت أيضا على مدينة عندان وبلدات توأمة ومعارة الأرتيق وشويحنة وحيان.

اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة مارع بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي من قبل الجيش التركي.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير جرافة لقوات الأسد في قرية العطشانة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه.


حماة::
معارك عنيفة جدا في محيط مدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد بعد سيطرتها على المدينة قبل أمس، حيث سيطرت اليوم على عدة نقاط إضافية، بينما تمكن الثوار خلال محاولات التصدي من تدمير دبابة من طراز "تي 90" وقاعدة إطلاق صواريخ "كورنيت" على حاجز المداجن ودبابة من طراز "تي 72" و 3 سيارات "بيك آب" وقاعدة إطلاق صواريخ من نوع كورنيت على جبهة اللويبدة وتدمير راجمة صواريخ، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد، وقاموا باستهداف 3 مجموعات لقوات الأسد وحزب الله على جبهة طيبة الإمام بصواريخ مضادة للدروع، كما أعلن الثوار أيضا عن تمكنهم من تدمير دبابة "تي 72" داخل رحبة خطاب بعد استهدافها بصاروخ من نوع تاو، كما تجددت الاشتباكات بشكل شرس على جبهات الترابيع و "سن سحر" وبطيش جنوب مدينة حلفايا، حيث تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية "سن سحر"، واستعادوا السيطرة أيضا على حاجز السيرياتيل شمال غرب تل بزام، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، ودمروا سيارة زيل عسكرية على جبهة صوران بعد إصابتها بقذيفة مدفعية، وقاموا باستهداف معاقل قوات الأسد مدينة محردة بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا ومورك وبلدات لحايا والبويضة ومعركبة بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الجنوبي أغارت الطائرات الحربية على قرية التلول الحمر.


إدلب::
استهدفت طائرات العدو الروسي مشفى قرية عابدين الميداني بالريف الجنوبي ما أدى لسقوط شهداء وجرحى وخروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل، وتعرض أطراف المشفى لقصف بالصواريخ العنقودية، وشنت الطائرات غارات أيضا على محيط قرية مدايا ومحيط قرية ركايا سجنة، وفي ناحية أخرى تعرض محيط بلدة الغسانية وأوتوستراد "حلب – اللاذقية" الدولي ومدرسة الحمبوشية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف دون تسجيل أي إصابات.

سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى في بلدة إحسم جراء انفجار صاروخ من مخلفات قصف الأسد أثناء محاولة تفكيكه.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة وقرية عز الدين بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات بقنابل عنقودية على أحياء درعا البلد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت أحياء درعا البلد لقصف بصاروخ "فيل".

سقط شهيدين من ألوية الفرقان جراء قيام قوات الأسد المتمركزة في بلدة ديرالعدس باستهدافهم بصاروخ حراري، بينما ضل مدنيين اثنين طريقهم بين بلدتي إبطع والشيخ مسكين وقامت قوات الأسد باستهدافهم بصاروخ حراري ما أدى لاستشهادهم.


ديرالزور::
شن طيران حربي غارات جوية على منطقة حاوي مدينة موحسن بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات، بينما أغارت طائرات التحالف على حقل العمر النفطي ومحيطه.

دارت اشتباكات الليلة الماضية بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الرصافة بمدينة ديرالزور ما أدى لسقوط عدد من القتلى، فيما قامت قوات الأسد باستهداف حيي حويجة صكر والصناعة وقرية حطلة بقذائف المدفعية.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات جوية على أطراف مدينة الرقة الشمالية دون ورود تفاصيل إضافية، بينما سقطت شهيدة في قرية كبش شمال شرقي الرقة جراء استهدافها برصاص قناصو قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة ومحيطها وخاصة على جبهات سد الفرات، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا، حيث قالت "قسد" أنها تمكنت من قتل 17 عنصرا بينهم 3 أمراء من تنظيم الدولة، وفي المقابل قال التنظيم أنه تمكن من قنص 7 عناصر خلال الاشتباكات.


اللاذقية::
قام الثوار باستهداف تجمعات قوات الأسد في بلدة كسب بجبل التركمان بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ