حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 24-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 24-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٥ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 24-06-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهة طيبة بحي جوبر على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل الأخير في المنطقة، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابتين وعربة شيلكا وجرافة عسكرية وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهات الحي بصاروخ "عمر" محلي الصنع وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

تعرض حي جوبر لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد ما أدى لوقوع عدد من الجرحى بين المدنيين.


ريف دمشق::
تتواصل المعارك بين الثوار وقوات الأسد على محاور بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد في المنطقة، وقام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة بقذائف الهاون، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد على نقاط الاشتباكات وأطراف مدينة دوما وبلدة جسرين.


حلب::
أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عن استهداف دورية تابعة لقوات الأسد في حي الفرقان بمدينة حلب بعبوة ناسفة أدت لسقوط قتلى وجرحى.

استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الأسد قرب قرية هوبر بالريف الجنوبي محققين إصابات جيدة.

تعرضت قرية اليها بجبل الحص بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة دارة عزة غرب حلب على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة نقاط في محيط بلدة أم ميال بالريف الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة زرعت في سيارة بالقرب من سوق مدينة الدانا ما أوقع 4 شهداء وعدد من الجرحى، وكان من بين المصابين عناصر من شرطة إدلب، كما سقط سبعة شهداء جراء تفجير حصل بالقرب من مطعم بيت الكرم في المدينة قبل أذان المغرب، ويرجح أنه ناتج عن تفجير سيارة مفخخة، وانفجرت عبوة ناسفة في بلدة تل عادة بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.

دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام وسط مدينة سلقين أدت لسقوط جرحى بين الطرفين دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

تعرضت أطراف بلدة سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت بلدة عقرب بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

وردت معلومات عن قيام المعتقلين داخل سجن حماة المركزي بتنفيذ استعصاء داخل السجن.


حمص::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حوش حجو جنوب مدينة تلبيسة بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي استهدف المدنيين أدى لسقوط عدد من الجرحى، في حين تعرضت بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات رص الصفوف عن تمكنها من قتل مجموعة تابعة لعناصر الأسد بعد استهداف مبنى كانت تتحصن به على جبهة بلدة النعيمة شرقي درعا بصاروخ تاو، كما استهدف الثوار رتلا لقوات الأسد على طريق "خربة غزالة-درعا" بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا المحررة " درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا"، كما أغار أيضا على بلدة نصيب ومحيط المعبر الحدودي وبلدات النعيمة والغارية الغربية ومنطقة غرز، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي على البلدات المذكورة والجمرك وأيضا على مدينة بصرى الشام وبلدات زمرين وبلدة أم العوسج وطريق "عقربا - كفرشمس"، ما أدى لسقوط جرحى في نصيب.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية أيب في منطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي.

شن طيران مجهول الهوية يعتقد أنه إسرائيلي غارة جوية استهدفت موقع لقوات الأسد في سرية جبيلة على أطراف كفرناسج بالريف الشمالي، دون ورود تفاصيل إضافية.

قام الثوار باستهداف مواقع عناصر تنظيم الدولة على جبهة قرية جلين بالريف الغربي بقذائف الدبابات والرشاشات المتوسطة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على حقل العمر النفطي دون ورود أي معلومات إضافية، كما وأغار على نقاط متفرقة في مدينة البوكمال وأطرافها.

شن الطيران الروسي غارات جوية عنيف على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، واستهدفت إحدى الغارات مسجد حرويل في حي العرضي ما أدى لدمار أجزاء منه وسقوط مئذنته، كما ترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقط خمسة شهداء وأكثر من 33 جريحا في صفوف المدنيين جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
استهدف التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" أحياء مدينة الرقة بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لسقوط شهيدة، في حين قام تنظيم الدولة باستهداف مواقع "قسد" في حي الادخار بعربة مفخخة.

نظم أهالي قرية السلحبية الشرقية بالريف الغربي مظاهرة لمطالبة قوات سوريا الديمقراطية بالعودة لمنازلهم، لترد الأخيرة بفض المظاهرة عن طريق إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، واعتقال ثلاثة أشخاص.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور على جبهات مدينة البعث على إثر هجوم عنيف شنه الثوار في محاولة منهم للسيطرة على المدينة، حيث بدأ الثوار هجومهم باستهداف معاقل قوات الأسد بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، والأنباء الواردة تحدثت عن تمكن الثوار من السيطرة على عدة نقاط.

تعرضت بلدات الصمدانية الغربية والحميدية والحرية ونبع الصخر لقصف بقذائف المدفعية والدبابات من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته استهدفت دبابتان وموقعا لنظام الأسد ردا على انزلاق قرابة العشرة قذائف في شمال هضبة الجولان، وقال إعلام الأسد أن الضربات كانت في مدينة البعث وأدت لسقوط قتلى وجرحى.


اللاذقية::
استهدف الثوار دشم قوات الأسد على محور كلز والصراف بجبل التركمان بقذائف من مدفع "بي 9" وحققوا إصابات مباشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ