حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 26-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 26-08-2017
● تقارير ميدانية ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 26-08-2017

دمشق::

في خرقها للهدنة، استهدفت قوات الأسد حي جوبر الدمشقي بأكثر من 4 صواريخ من طراز فيل شديد التدمير وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط شهيد.


ريف دمشق::
استهدفت قوات الأسد أطراف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بصواريخ "أرض – أرض"، في حين أصيب طفل برصاص قناصو قوات الأسد على أطراف بلدة حوش الصالحية.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مرتفع شميس بجرود القلمون الغربي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


البادية السورية::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية على محور فكة في بادية دمشق ومحور وادي محمود في بادية السويداء، وكبدوا المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.

تمكن الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" وعربة شيلكا وعربة زيل وقتل عدد من عناصر الأسد والميليشيات الشيعية خلال الاشتباكات الجارية في منطقة محروثة.


حلب::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات قرى تل ممو ومريودة ومكحلة بريف حلب الجنوبي وسط قصف مدفعي متبادل، في حين استهدفت قوات الأسد قرى وبلدات العيس وهوبر وعطشانة ومزارع تل باجر وآباد بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد خلال اشتباكات جرت على جبهات قرية تليلات بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة في حي الفرقان بمدينة حلب دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، وتبنت العملية سرية أبو عمارة.


حماة::
قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد سقوطهم في كمين نصبه تنظيم الدولة بمحيط قرية المكيمن بناحية عقيربات بالريف الشرقي، وشهدت المنطقة اشتباكات بين الطرفين، ووردت معلومات عن تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على القرية.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد شمال قرية صلبا بناحية صبّورة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخٍ موجّه، وتمكن من إعطاب دبابة و قتل ثلاثة عناصر خلال المواجهات في محيط قريتي الهداج و مستريحة طهماز بناحية عقيربات.

استشهدت امرأة وطفلها جراء شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية النعيمية بناحية عقيربات بالريف الشرقي.

شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة طلف بالريف الجنوبي، وتعرضت القرية لقصف صاروخي.


إدلب::
استشهد شخص برصاص الجندرما التركية أثناء محاولة عبوره الحدود السورية التركية في منطقة خربة الجوز.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي تلذهب وكفرلاها وقريتي الطيبة وبرج قاعي بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، بينما تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو وقرية برج قاعي لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية مريمين بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة، كما استهدفوا معاقل شبيحة الأسد في حي الزهراء الموالي بمدينة حمص بصواريخ الغراد، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

قالت قوات الأسد أنها سيطرت على كامل المنطقة الممتدة من غرب السخنة حتى منطقة الشاعر بالريف الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


درعا::
استشهد عنصر من الجيش الحر متأثرا بإصابته جراء انفجار عبوة ناسفة على أطراف بلدة زمرين بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة الحاوي في مدينة القورية بالريف الشرقي وعلى أطراف قرية المسرب بالريف الغربي.

اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد جرت في أحياء الجبيلة والرصافة والحويقة والرشدية بمدينة ديرالزور وفي منطقتي المقابر والبانوراما، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وترافق ذلك مع شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق الاشتباك وحي حويجة صكر وبلدتي البغيلية والجفرة.

قال ناشطون أن مروحيات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي بالقرب من منجم الملح في قرية البويطية بالريف الغربي.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بسيارتين  مدنيتين على الطريق الواصل بين محافظتي الحسكة وديرالزور، ما أدى لسقوط جرحى.


الرقة::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في الريف الجنوبي الشرقي، حيث أعلن تنظيم الدولة عن استهداف مواقع قوات الأسد على أطراف قرية "غانم العلي" بعربة مفخخة، ما أدى لسقوط 50 قتيلا والعديد من الجرحى،  فيما شن التنظيم هجوما أخر على بلدات الجديدة والشريدة والسبخة وأرحبي، وسط أنباء عن تراجع قوات الأسد بعد مقتل وجرح العديد من العناصر في صفوفها، وتزامن ذلك مع شن التنظيم هجوما على بلدة حويجة شنان الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

أعدم تنظيم الدولة المدعو "أبو الحوراء التونسي" من الجنسية التونسية في مدينة معدان بعد محاولته الهروب.

اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.


اللاذقية::
تعرض محور التفاحية في جبل التركمان ومحاور كباني والخضر بجبل الأكراد لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


القنيطرة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور بلدة الصمدانية.


الحسكة::
سقط 3 شهداء "رعاة أغنام" جراء غارات جوية من طائرات التحالف استهدفت محيط قرية الفدغمي بالريف الجنوبي.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ