حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 29-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 29-07-2017
● تقارير ميدانية ٣٠ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم السبت 29-07-2017

دمشق::
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر وسط قصف بقذائف الهاون، فيما استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين في الحي بصاروخ زلزال شديد التدمير دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة عين ترما وسط قصف بقذائف الهاون، في حين سقطت قذيفة مدفعية على أطراف بلدة جسرين بالغوطة الشرقية دون وقوع أي إصابات، حيث تشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم هدوء حذر.

استهدفت قوات الأسد قرية بيت جن بالريف الغربي بقذائف الهاون.


حلب::
تعرضت مدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، في حين تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 14.5 لقوات الأسد على جبهة رتيان بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

استهدف الثوار مقرا لقوات سوريا الديمقراطية في قرية كفرجنة شرق عفرين بقذائف ‏المدفعية، ما أدى لسقوط 5 جرحى، وذلك ردا على استهداف مدينة مارع يوم أمس

قتل شخص متأثراً بجراحه جراء انفجار لغم في قرية البوعاجوز قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي.



حماة::
تعرضت قرى القنطرة والسطحيات و بريغيت بالريف الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية والدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 5 شهداء في القنطرة.

شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى أبو حنايا وابو حبيلات وقليب الثور وصلبا ومسعود ومسعدة وجني العلباوي والدكيلة وجب المزاريع بالريف الشرقي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حاجز "المفقص" شمال قرية المصاصنة بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، في حين تمكنوا من إعطاب دبابة لقوات الأسد على جبهة المصاصنة بعد إصابتها بقذيفة هاون.


إدلب::
استشهد مدنيين اثنين وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم في أرض زراعية غرب مدينة إدلب، في حين سقط قتيل جراء انفجار حصل قرب دوار الكرة.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط بئر غاز السخنة جنوب مدينة السخنة بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على عدة نقاط في المنطقة، في الوقت الذي أصبحت فيه قوات الأسد على مشارف مدينة السخنة.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد لقصف قصف عنيف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة شهدها حي المنشية، في حين أصيب أحد عناصر الثوار برصاص قناص الأسد على جبهة مخيم درعا، في خرق جديد للهدنة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على صهاريج للنفط في قرية سلعو وبادية البوليل بالريف الشرقي، كما أغار على نقاط في أطراف مدينة الميادين ومدينة البوكمال، ما أدى لسقوط 3 شهداء في البوكمال.


الرقة::
دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدرسة صادق في حي نزلة شحادة بمدينة الرقة، حيث حقق الأخير تقدما في المنطقة، وتمكن من تدمير عربتين عسكريتين، فيما استهدف التنظيم معاقل "قسد" في الحي بعربة مفخخة، أما في حيي البريد والروضة تمكنت "قسد" من قتل عدد من عناصر التنظيم.

سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة.

استشهد طفلين جراء انفجار لغم ارضي زرعه تنظيم الدولة على أطراف مدينة الرقة، وذلك أثناء محاولتهما الخروج من المدينة.

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالريف الغربي، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل وأسر عدد من عناصر الأسد في هجوم شنه مقاتلوه على حقل الوهاب، وفي الريف الشرقي أعلن تنظيم الدولة عن استهداف تجمع لقوات الأسد قرب قرية غانم العلي بعربة مفخخة، ودمر التنظيم 3 آليات عسكرية بعد استهدافها بصواريخ موجهة في المنطقة.

شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على مدينة معدان بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


القنيطرة::
تعرضت قرية الحميدية لقصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون في خرق للهدنة.


اللاذقية::
استهدف الثوار تجمع لقوات الأسد في جبل التركمان بصاروخ تاو وحققوا إصابة مباشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ