تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأثنين 03-02-2015

04.شباط.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت اشتباكات عنيفة على عدة جبهات في حي جوبر ، في حين أعلن قائد جيش الإسلام والقائد العسكري للجبهة الإسلامية الشيخ زهران علوش مدينة دمشق بالكامل منطقة عسكرية ومسرحا للعمليات، وذلك ابتداءً من تاريخ يوم غد الأربعاء الموافق للرابع من الشهر الجاري ، عبر بيان نشره على حسابه الشخصي على موقع تويتر، اما في ريف دمشق فقد استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات الأسد والثوار في الجبال الغربية بمدينة الزبداني وعلى اطراف بلدة زبدين.


الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الاسد إثر استهداف تحصيناتهم بقرية سيفات شمال حلب بالمدفعية الثقيلة والرشاشات، واشتدت وتيرة المعارك على جبهة البريج بعد تحرير تلة المياسات، ومن جهة أخرى فقد تمكن الثوار من تدمير مدفع 23 لقوات الأسد على جبهة خان طومان بعد استهدافه بصاروخ "ميتس" ، كما و استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على اطراف منطقة الملاح بقذائف الهاون.
أما محافظة ادلب فقد استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة وقناصات الدوشكا قوات الاسد وشبيحته في قريتي الفوعة وكفريا و منطقة بروما.


الجبهة الوسطى::
وفي محافظة حماة فقد استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الاسد في كل من (شطحة والسقيلبية وسلحب ومورك)، وجرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد على جبهة قرية عيدون بالريف الجنوبي.


الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور فما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في حي الصناعة وحويجة صكر و على أسوار مطار ديرالزور العسكري واطراف قرية الجفرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، وتعرضت مناطق الاشتباكات لقصف مدفعي عنيف، كما جرت اشتباكات عنيفة منذ الصباح بالقرب من مبنى الاذاعة والتلفزيون (الحجيف) في ريف دير الزور الغربي، في حين استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات الاسد المتمركزين على الجبل بقذائف المدفعية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة