تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأثنين 05-01-2015

06.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
تمكن ثوار حي جوبر في شرق العاصمة دمشق من تفجير مبنى لقوات الأسد في حي جوبر مما أدى لقتل من بداخله ، ودارت اشتباكات عنيفة جدا في معظم جبهات الحي و بالأخص جبهة طيبة و المناشر مع قصف مدفعي وبصواريخ "أرض-أرض" على المناطق السكنية وجبهات القتال ، ودارت اشتباكات بين الثوار وعناصر تابعة للأسد فجر اليوم على أطراف مخيم اليرموك.
في حين جرت اشتباكات متقطعة على أطراف بلدتي زبدين وبالا بريف دمشق بين الثوار وقوات الأسد، ومن جهة أخرى فقد تم القبض على "أبو علي خبية" أحد قادات جيش الأمة و "أبو نذير خبية" في مدينة دوما.
كما جرت اشتباكات عنيفة في محافظة درعا بين الثوار وقوات الأسد بالسوق القديم بدرعا المحطة مع سماع دوي انفجارات في المنطقة، كما إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد داخل كتيبة المدفعية 285 ، وإستهدفوا معاقل حزب الله الإرهابي في مدينة بصرى الشام.


الجبهة الشمالية::
سيطر ثوار محافظة حلب على منطقة المجبل ومنطقة المناشر بشكل كامل، بعد معارك دامت لمدة 5 ساعات فقط ، تمكن فيها الثوار من قتل اكثر من 20 من قوات الأسد ومرتزقة شيعة، كما اغتنموا دبابة وذخائر وأسلحة، كما وتمكنت الجبهة الشامية من تدمير مبنى لقوات الأسد في حي العامرية مما أدى لمقتل العناصر ممن كانو بداخله، و تمكن الثوار أيضا من قتل ثلاثة ضباط من قوات الأسد بعد أن ضلوا طريقهم ودخلوا إلى أماكن سيطرة الثوار بالقرب من منطقة حندرات, كما دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على جبهتي سليمان الحلبي و كرم الجبل.


الجبهة الوسطى::
جرت إشتباكات عنيفة في محافظة حمص بين الثوار و  قوات الأسد على جبهتي الأشرفية و أم شرشوح بالريف الشمالي.


الجبهة الشرقية::
جرت إشتباكات عنيفة في محافظة ديرالزور بين تنظيم الدولة و قوات الأسد في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور كما إستهدف التنظيم بقذائف المدفعية معسكر الطلائع ، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة في منطقة عياش بين الطرفين، كما إستهدف التنظيم مبنى الإذاعة ببلدة عياش بقذائف الدبابات و الرشاشات، وقد أفاد ناشطون أن  تنظيم الدولة يسحب جميع العناصر الغير مرابطة في مدينة ديرالزور إلى جبهة عياش و مبنى الاذاعة لعملية إقتحام مبنى الإذاعة وحاجز بلدة عياش، وأيضا حيي الجورة و القصور داخل مدينة ديرالزور.
وفي محافظة الحسكة فقد استهدف تنظيم الدولة بالصواريخ نقاط تمركز وحدات الحماية الشعبية الكردية في بلدة جزعة ، و دارت إشتباكات بين الطرفين على حاجز "الدبى" الواقع على مفرق بلدة جزعة ، وسط اشتباكات عنيفة ايضا في قرية حطين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة