طباعة

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 01-02-2015

02.شباط.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق انفجرت عبوة ناسفة زرعت في حافلة تقل "زواراً" من الطائفة الشيعية كانت ذاهبة بإتجاه مقام السيدة رقية بدمشق القديمة، وسقط في الانفجار اكثر من 7 قتلى وما يقارب ال20 جريحاً بينهم حالات خطيرة ممن كان في الحافلة وحدث الإنفجار خلف قلعة دمشق بجانب مدخل سوق الحميدية وتبنتها جبهة النصرة في بيان لها، ومن ناحية أخرى فقد دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر، اما في ريف دمشق فقد جرت اشتباكات‬ عنيفة على جبهات بلدتي ‏البلالية‬ ‫و‏القاسمية بالغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الأسد ، ومن جهة ثانية أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 20 من قوات الأسد أثناء الإشتباكات في مدينة الزبداني.
وفي اقصى الجنوب الى محافظة درعا فقد جرت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط كتيبة جدية شمال مدينة انخل وفي حي المنشية بدرعا البلد و مدينة بصرى الشام.


الجبهة الشمالية::
جرت في محافظة حلب إشتباكات بالأسلحة الثقيلة في حي جمعية الزهراء و ضاحية الراشدين بين قوات الأسد و الثوار , في حين تبنت الجبهة الشامية مقتل 15 عنصرا من قوات الاسد وشبيحته وتدمير دشم على أطراف "اللواء 80" بعد قصف بقذائف مدفع "106" على تجمعاتهم، و تمكن الثوار من قتل 4 عناصر من قوات الأسد بينهم عنصر برتبة ملازم أول في منطقة الإنشاءات العسكرية بحي الحمدانية.
اما محافظة ادلب فقد استهداف الثوار البوابة الرئيسية لمطار أبو الظهور العسكري بالأسلحة الثقيلة والرشاشات.


الجبهة الوسطى::
في محافظة حماة قام الثوار بإطلاق عدة صواريخ غراد على معاقل الشبيحة في قريتي شطحة والخندق المواليتين وفي ثكنة جورين.
وفي محافظة حمص قتل و جرح عدد من عناصر قوات الأسد جراء المعارك الدائرة في محيط منطقة حقول شاعر بريف تدمر بينه وبين تنظيم الدولة.


الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور جرت اشتباكات عنيفة جدا على اسوار مطار ديرالزور العسكري و في حيي الرصافة و العمال بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، وافادت أنباء عن تمكن الأخير من السيطرة والتقدم في بعض المناطق.
اما محافظة الحسكة فقد دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات وحدات الحماية الشعبية الكردية في قرية العرجة و  ريف رأس العين الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام