تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 9-11-2014

09.تشرين2.2014

المنظقة الجنوبية ::
من العاصمة دمشق اعتقل تنظيم البغدادي شخصين من عناصر جيش الاسلام في حي الحجر الاسود ، واقتادهما لمكان مجهول , في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في كل من حيي جوبر والقابون , ودمر الثوار عدد من الأنفاق والخنادق حيث قام عناصر النظام والقيادة العامة الفلسطينية بحفرها في مداخل المخيم بالشهور الماضية , وأنباء تحدثت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الأسد .
http://youtu.be/AXT-VRarDRI

وفي الريف الدمشقي دارت معارك عنيفة واشتباكات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة من الجهة الشمالية لمزارع حتيتة الجرش ، في محاولة من قوات الأسد لاقتحام بلدة زبدين بالتزامن مع قصف عنيف , كما استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد بقنابل محلية الصنع في مخيم الوافدين .
http://youtu.be/rhsHLaKK8Q8

أما في اقصى الجنوب في محافظة درعا تمكن الثوار من السيطرة على تل ام حوران وتل حرفوش والامن العسكري وكتيبة الدبابات  في مدينة نوى، يأتي ذلك بعد انسحاب قوات الاسد من هذه المواقع، وذلك جراء قطع طريق الامداد الوحيد وهو طريق الشيخ مسكين، وبذلك تصبح مدينة نوى محررة بالكامل .
http://youtu.be/IayH5YAiW4o

كما تمكن الثوار من التصدي لإقتحام قوات الأسد لتل مسحرة بريف القنيطرة
http://youtu.be/QkPclAVg4xc

 


المنطقة الوسطى ::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الاسد في معسكر دير محردة بريف حماة , كما تمكن الثوار من تدمير مدفع 130 على حاجز الزراعة بصاروخ تاو .
http://youtu.be/ZiOwP6vlI_U

المنطقة الشمالية ::
تمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات الاسد على جبهة معمل الكرتون , كما دمّرو مدفع رشاش من عيار " 14.5 " ومدفع عيار " 23 " على مبنى القصر البلدي بصواريخ تاو , في حين استهدف الثوار مقرات قوات النظام في بلدة سيفات بريف حلب الشمالي بقذائف مدفع "جهنم " .
http://youtu.be/o9ywPlwpAKE

أما في ريف إدلب افادت انباء عن قيام الثوار بكمين استهدف شبيحة الدفاع الوطني في قرية الفوعة وسقوط قتلى في صفوفهم .

 


المنطقة الشرقية ::
أما في محافظة ديرالزور نفذ طيران التحالف الدولي غاراته على مصافي نفط في ريف البوكمال قرب الحدود ( السورية - العراقية ) منتصف الليل وأيضآ نفذ غارات على منطقتي خشام وجديد بكارة .

كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنيظم البغدادي وقوات حماية الشعب الكردية في قرية رسم الحجير ومحيطها بريف رأس العين في الحسكة .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة