تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 05-10-2015

05.تشرين1.2015

الجبهة الجنوبية
في ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في محيط سجن عدرا بالغوطة الشرقية، فيما أعلن جيش الإسلام عن تمكنه من قتل 12 عنصرا وتدمير عربة "بي إم بي" بعد استهدافها بصاروخ من نوع كونكورس في الجبال المطلة على الغوطة، كما دك جيش الإسلام ضاحية الأسد بالصواريخ وقذائف المدفعية.

وفي دمشق جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وشبيحة شارع نسرين على محوري ساحة الحرية والإسكان وشارع دعبول.


قامت مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على بلدة عقربا والسهول الشمالية لمدينة الشيخ مسكين وعلى تل الحارة بريف درعا ، فيما تعرض اللواء 52 المحرر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص استهدف الثوار معاقل ميليشيات الأسد في قرية كفرنان بالريف الشمالي بقذائف الهاون ،أما في  الريف الشرقي فقد تمكن تنظيم الدولة من قتل 3 عناصر من قوات الأسد خلال الاشتباكات في محيط جبل شاعر .


أما في حماة فقد استهدف الثوار معاقل قوات الأسد و الشبيحة في مدينة مورك بقذائف الهاون أدت حسب نشطاء لتدمير مستودع ذخيرة في النقطة السابعة بالمدينة ، واستهدفوا أيضا بقذائف الهاون قوات الأسد على حاجز الحماميات في الريف الشمالي ، أما في الريف الشرقي فقد  تصدت جبهة النصرة لمحاولة قوات الأسد اقتحام قرية الرهجان و استعادت طريق (إثريا-خناصر) أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر النظام .



الجبهة الشمالية
في إدلب تعرضت بلدة الهبيط في أقصى جنوب غرب محافظة إدلب لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين .


أما في حلب فقد استهدف الثوار تجمعات لعدد من عناصر الأسد على جبهة حي منيان وحلب الجديدة بالمدخل الغربي لمدينة حلب بالرشاشات الثقيلة ، و دكوا معاقل الشبيحة على جبهة كفر صغير بالريف الشمالي بقذائف الهاون ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم , كما استهدف الثوار بمدفع "بي 9 " معاقل الأسد على جبهة مطار النيرب العسكري ما أدى لتدمير نقطة تمركز لعناصر النظام قتل على أثرها عدد منهم.



الجبهة الشرقية
دارت اشتباكات عنيفة جدا على أطراف مطار ‫ديرالزور‬ العسكري و على عدة جبهات من مدينة ديرالزور بين ‏تنظيم‬ الدولة وقوات الأسد .

و في الحسكة تستمر الاشتباكات في جبل عبدالعزيز بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية في محاولة من التنظيم السيطرة على بعض النقاط المهمة في جبل عبد العزيز .



الجبهة الغربية
سلاح الجو التركي اعترض طائرات روسية حاولت اختراق الأجواء التركية.‬

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة