تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاربعاء 24-12-2014

25.كانون1.2014


الجبهة الجنوبية::
تمكن ثوار حي جوبر شرق العاصمة دمشق من تدمير دبابتين لقوات الأسد، في حين دارت اليوم إشتباكات عنيفة على أطراف مخيم اليرموك، أما في الريف الدمشقي فقد جرت اشتباكات عنيفة جراء محاولة قوات الأسد اقتحام بلدة زبدين حيث تمكن الثوار من قتل وجرح عد من قوات الأسد.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تستمر الاشتباكات في منطقة الملاح حيث تمكن الثوار من تدمير قاعدة كورنيت ومقتل طاقمها بعد استهدافهم بقذيفة مدفع جهنم، وأيضا استهدفوا معاقل قوات الأسد على جبهة البريح باذت القذائف ، في دك الثوار معاقل الأسد بصواريخ الغراد في بلدة خان طومان، ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف ضاحية الأسد.
في حين تجري اشتباكات في الريف الادلبي على جبهة حاجز القياسات إثر تقدم قوات الاسد نحو منطقة تروان القريبة من بلدة كفرشلايا و الرامي.

 

الجبهة الشرقية::
تمكن تنظيم الدولة من إسقاط طائرة حربية تابعة لطيران التحالف الدولي وقائدها أردني الجنسية يدعى معاذ الكساسبة، وذلك بعد استهدف الطائرة بصاروخ حراري أصابها وسقطت بالقرب من قرية الكرامة شرق مدينة الرقة حسب اعلاميي التنظيم.
في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة وعنيفة في محيط مطار دير الزور العسكري.
وفي محافظة الحسكة  فقد أفاد ناشطون في المنطقة بسيطرة تنظيم الدولة على مزارع المصارجة و جمعة العبوش في ريف القامشلي الجنوبي بعد إشتباكات مع عناصر حزب العمال الكردستاني.

 

الجبهة الوسطى::
في محافظة حمص استهدف الثوار مقرات قوات الأسد بصواريخ متوسطة المدى محلية الصنع في جبهة المشرفة بريف حمص.
اما الريف الحموي دك الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية، في حين دارت إشتباكات عنيفة على جبهة معان، ومن جهة أخرى دارت اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة و قوات الأسد على أوتوستراد (سلمية - الرقة) بالقرب من قرية جب خسارة بريف حماة الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة