تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 06-10-2015

06.تشرين1.2015

الجبهة الجنوبية
في ريف دمشق تستمر الاشتباكات ضمن معركة "الله غالب" بين الثوار وقوات النظام المتمركزة في ضاحية الأسد على أطراف الغوطة الشرقية ، حيث تمكن الثوار من نسف مبنى تتحصن فيه قوات الأسد ما أدى لقتل أكثر من 20 عنصر وجرح العشرات ، و في الغوطة الغربية استهدفت فصائل تحالف الراية الواحدة  فوج المدفعية 137 بقذائف الهاون ما أدى لوقوع إصابات عدة في صفوف قوات الأسد .

أما في العاصمة دمشق دارت اشتباكات عنيفة في حي جوبر الدمشقي بين الثوار وقوات الأسد في محاولة من قبل الأخير التسلل إلى مواقع الثوار في الحي ، حيث تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر الأسد وجرح آخرين ، كما استهدف الثوار حافلة نقل لجنود الأسد ما أدى لقتل وجرح كل من فيها.

و في القنيطرة استهدف الثوار مواقع تمركز قوات الأسد في تل كروم وجبا ومدينة البعث وخان أرنبة بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، و ذلك بعد محاولة من قوات الاسد  التقدم لاستعادة السيطرة على التل الأحمر بعد أيام من سيطرة الثوار عليه ضمن معركة وبشر الصابرين.



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص حيث تستمر الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة أم شرشوح ، كما شهد الريف الشمالي قصف عنيف من قبل مدفعية الأسد، وفي السياق ذاته استهدف قناصة الأسد طفل في حي الوعر ما أدى لاستشهاده .

و في حماة دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الريف الشمالي ، حيث تمكن الثوار خلالها من إعادة السيطرة على المناطق التي تسللت إليها قوات الأسد، بينما استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في مدينة مورك وحاجز الكسارة بـ قذائف مدفع البـ 9 محققين إصابات مباشره في صفوف عناصر الأسد.



الجبهة الشمالية
في إدلب استهدفت قوات الأسد مدينة جسر الشغور بأكثر من 30 صاروخ موجه ما أدى لارتقاء شهيدة وعدة جرحى من المدنيين ، فيما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدات وقرى جبل الزاوية دون وقوع إصابات.

أما في حلب فقد تمكنت الجبهة الشامية في حلب من نسف مبنيين تتحصن بهما قوات الأسد في حي سيف الدولة ما أدى لقتل عدد من العناصر وجرح أخرين، كما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الثوار في ريف حلب الشمالي وعلى عدة جبهات خسر خلالها التنظيم عدد من عناصره ، هذا و يشهد الريف الغربي توتر بين جبهة النصرة و حركة نور الدين الزنكي شن الأول هجوما على مقرات الحركة ، و تزامن ذلك مع قصف الطائرات الروسية على مقرات الثوار ، و مع قيام تنظيم الدولة باستهداف المقرات بسيارتين مفخختين .



الجبهة الشرقية
في ديرالزور دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة بمحيط مطار دير الزور العسكري وسط قصف مدفعي مركز استهدف المنطقة.

و في الحسكة دارت اشتباكات في صفوف ميليشيات الحماية الكردية بين عرب وأكراد في معسكر تل بيدر التابع لها قرب مدينة الدرباسية .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة