تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 16-12-2014

17.كانون1.2014

الجبهة الجنوبية::
في حي جوبر بالعاصمة دمشق سقطت قوات الأسد في كمين محكم نفذه الثوار لعربة "بي ام بي" حاولت إنزال عدة جنود في منطقة الرحبة بالحي فقتلوا وجرحوا عددا منهم، كما دارت اشتباكات على عدة جبهات في نفس الحي، والريف الدمشقي جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد دارت على محور أوتستراد السلام بالريف الغربي حيث تمكن الثوار جراء ذلك من قتل 15 عنصر لقوات الأسد بعد إيقاعهم بكمين محكم، كما ودارت إشتباكات على الجبهة الشرقية لمدينة معضمية الشام (جبهة الأثرية).
وبالتوجه الى الجنوب الأقصى في محافظة درعا فما يزال التوتر بين جبهة النصرة ولواء شهداء اليرموك حاضرا بقوة، حيث أرسلت محكمة دار العدل قوات فصل عسكرية إلى المنطقة الجنوبية الغربية بريف درعا لوقف الاشتباكات بين الطرفين، ومن جهة أخرى فقد دارت إشتباكات بين الثوار و قوات الأسد على أطراف اللواء 82 في مدينة الشيخ مسكين وعلى جبهة بلدة عتمان، وإستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة قرفا بقذائف الهاون.

 

الجبهة الوسطى::
في عاصمة الثورة حمص إستهدف الثوار بصاروخين غراد تجمعات لقوات الأسد في حيي الزهراء و اﻷرمن المواليين و اندلع نتيجة لذلك حريق ضخم في حي اﻷرمن.
أما في الريف الحموي فقد إستهدف الثوار بصواريخ الغراد أماكن تجمع قوات الأسد في مدينة مورك، ومن جهة أخرى فقد دارت إشتباكات عنيفة بين قوات الاسد و مقاتلي تنظيم البغدادي على جبهة بري  بالريف الشرقي.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة الشمال حلب فقد جرت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات ( الخالدية - شيحان - منطقة حندرات - الملاح - البريج ) و إستهدف الثوار خلالها معاقل قوات الأسد على هذه الجبهات بقذائف مدفع جهنم وبقذائف الهاون، و من جهة أخرى فقد دارت اشتباكات بين الثوار و تنظيم البغدادي بالأسلحة المتوسطة على محور "مارع - حور النهر" وسط قصف من قبل تنظيم البغدادي بقذائف الهاون على مدينة مارع.

 

الجبهة الشرقية::
دارت إشتباكات بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد على حاجز جميان في حي الصناعة بمدينة ديرالزور.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة