تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 23-12-2014

24.كانون1.2014

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الدفاع الوطني بعد محاولتهم التسلل على جبهة مخيم اليرموك، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر، وبالريف الدمشقي وخاصة على الطريق المؤدي لمطار دمشق الدولي فقد تم تكبيد قوات الأسد خسائر في الأرواح والعتاد وذلك إثر تصدي الثوار لمحاولة قوات الاسد اقتحام قرية البياض القريبة من بلدة شبعا، غي حين وردت أنباء عن قتل 3 من عناصر حزب الله الإرهابي وعنصر من الدفاع الوطني بعد تلغيم سيارتهم وتفجيرها في مدينة يبرود بالقلمون.
وتشهد أغلب جبهات محافظة درعا هدوء نسبياً وخاصة في مدينة الشيخ مسكين والتي ما تزال تشهد عمليات قنص ورباط على جميع جبهاتها، فيما أفاد ناشطون عن إنتهاء الخلاف الحاصل بين جبهه النصرة و شهداء اليرموك وورد أيضاً إدخال 35 فصيل عسكري مقاتل للفصل ريثما يتم التحضير لبدء المحكمة بين الطرفين.

 

 

الجبهة الشمالية::
شهدت جمعية الزهراء في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد مدعومة بميليشيات حزب الله الإرهابي ، في حين استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بقذائف الهاون ومدفع جهنم في منطقة الملاح وضاحية الأسد وحي الخالدية وأيضا معاقلهم في جبهات خان طومان وسيفات وحندرات.

 


الجبهة الوسطى::
في محافظة حماة إستهدف الثوّار بصواريخ "غراد" معاقل قوات الأسد و شبيحته في قريتي عين سليمو و جورين وحققوا إصابات مباشرة.

 


الجبهة الشرقية::
شهد مطار ديرالزور العسكري هدوء حذرا يتخلله بعض الاشتباكات المتقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، في حين شهدت أغلب الجبهات هدوءً وخاصة في منطقة حويجة صكر.
في حين أفاد ناشطو محافظة الحسكة عن تمكن عناصر تابعة لتنظيم الدولة من السيطرة على حاجز خراب عسكر الذي يبعد عن مدينة القامشلي15 كم، وسط اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين في منطقة المناجير جنوب مدينة رأس العين،ومن حهة أخرى أفاد ناشطون بإنسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية من مزارع " عامر " الواقعة في شمال ناحية (تل براك ) على اثر قصف تنظيم الدولة لمواقعهم المتمترسين بها.

 

 

الجبهة الغربية::
في ريف اللاذقية استهدف الثوار بقذائف ‏الهاون معاقل قوات الأسد والشبيحة في قرية قسطل معاف

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة