تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الجمعة 09-10-2015

09.تشرين1.2015

الجبهة الجنوبية
في ريف دمشق تستمر الاشتباكات بين قوات الأسد وجيش الإسلام على جبهتي مخيم الوافدين وضاحية حرستا وسط قصف مدفعي مركز على التلال ومناطق الاشتباك ، واستهدف خلالها الثوار معاقل شبيحة الأسد في ضاحية حرستا بعدد من قذائف الهاون.

أما في درعا فقد تعرضت بلدتي الغارية الغربية والصورة ومدينة بصرى الشام لقصف مدفعي وصاروخي عنيفين ، مما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص حيث شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، فقد استهدفت مدينة الرستن والحولة وعز الدين وقرى السعن الأسود بالبراميل المتفجرة والصواريخ أدت لدمار في المنازل والممتلكات دون تسجيل سقوط أي إصابة في صفوف المدنيين.

أما في ريف حماة و الشمالي تحديدا فقد تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهات معان وكفرنبودة وعطشان تمكنوا خلالها من تدمير 3 سيارات عسكرية و5 دبابات على جبهة معان، بالإضافة لتدمير دبابتين وسيارتين شيلكا ورشاش (14.5) على جبهة المغير و دبابة على جبهة عطشان ، ومن ناحية أخرى استهدفت كتائب الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة البحصة التي تمكنت قوات الأسد من السيطرة عليها يوم أمس بالقذائف، كما وأعلنت حركة أحرار الشام عن استهدافها مطار حماة العسكري بقذائف المدفعية الثقيلة.



الجبهة الشمالية
في حلب تمكن تنظيم الدولة في هجوم عنيف جدا من بسط سيطرته على مدرسة المشاة وعدة قرى في الريف الشمالي ، وفي السياق ذاته أعلن الثوار مساء عن تمكنهم من استعادة السيطرة على قرية تل سوسين بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم .

أما في إدلب شن الطيران الحربي عدة غارات على ريف المدينة الجنوبي وتحديدا بلدة الهبيط ومحيط قرية النقير مخلفة أضرار مادية، كما استشهدت امرأتان وأصيب عدد من المدنيين بجروح بينهم أطفال في ناحية التمانعة في الريف الجنوبي الغربي جراء قصف صاروخي استهدف منازل المدنيين.



الجبهة الشرقية
في ديرالزور شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على المطار العسكري الواقع في الريف الشرقي، تعبها اشتباكات عنيفة ترافقت مع قصف جوي على المناطق المحيطة بالمطار .

أما في الرقة فقد شنت طائرات التحالف الدولي غارات مكثفة على مواقع ومقرات تابعة لتنظيم الدولة على أطراف المدينة دون وصول معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف عناصر التنظيم .



الجبهة الغربية
في ريف اللاذقية أعلن الثوار عن تمكنهم من إعادة السيطرة على التلال التي تمكنت قوات الأسد يوم أمس من السيطرة عليها في الجب الأحمر بجبل الأكراد .

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة